أطعمة عليك تجنبها لتحمي نفسك من مرض الزهايمرتقرير بريطانى: مناطق بنيويورك اكتسبت 70٪ مناعة من كوروناتشريح جثث مرضى Covid-19 يكشف جلطات دموية فى كل أعضاء الجسمإصابة هندى بمضاعفات خطيرة بعد استخدامه معقم يدين.. اعرف السببدراسة تعرض أدلة جديدة على قدرة remdesivir على وقف كورونا فى خلايا الرئةتجربة سريرية جديدة لتقييم فعالية بلازما النقاهة لمنع فيروس كوروناثلاث نقاط ساخنة جديدة ببريطانيا ترتفع بها إصابات كورونا.. اعرف التفاصيلما سبب تفشى الفيروس التاجى فى بريطانيا عن باقى الدول الأوروبية؟فوائد زيت السمسم على صحة الجسم والبشرة والشعرتعرف على أعراض الإصابة بالاكزيما فى المراحل العمرية المختلفة5 أخطاء يمكن أن تؤدى إلى زيادة مستويات الكوليستروللو بتتحاسب فى الكهرباء بنظام الممارسة يبقى أوفرلك تقدم على "عداد كودى"أستاذ تاريخ إسلامي يشرح حكاية أصل تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد.. فيديودراسة: أزمة كورونا فاقمت مشاكل الأطفال النفسيةعمرو محمود ياسين: إبنى محمود فاشل فى الحبفيديو.. دوا ليبا تطرح كليب Hallucinate على طريقة الإنيميشنيحيى خليل يتألق بموسيقى الجاز مع جمهور الأوبرا على المسرح المكشوفأحمد الفيشاوى ينعى محمود رضا بصورة من الذكريات: اللى علمنا نحب الحياةإسعاد يونس وسيمون تنعيان مى مسحال: منتجة عاشقة للسينما المصريةتعرف على عروض نادى السينما اليوم

بومبيو: إلغاء إحياء ذكرى مذبحة تيانانمن بهونج كونج يشير إلى نية الصين

   -  
مايك بومبيو

واشنطن - (د ب أ)

وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي يقود حملة واشنطن ضد تحركات الصين في هونج كونج، إلغاء الوقفة الاحتجاجية لإحياء ذكرى مذبحة ساحة تيانانمن بأنه إشارة أخرى على أن المنطقة تحت سيطرة بكين.

وقال بومبيو اليوم الثلاثاء "إذا كان هناك أي شك بشأن نية بكين، فهو حرمان مواطني هونج كونج من التعبير والاختيار، مما يجعلهم صورة طبق الأصل مثل مواطني البر الرئيسى.

وفي هونج كونج، ألغى منظمو الوقفة الاحتجاجية لإحياء ذكرى مذبحة ساحة تيانانمن التي تعود لعام 1989، وهو الحدث الذي كان مقررا بعد غد الخميس بعد أن أبلغتهم الشرطة بأنه لا يمكن إقامته وسط جائحة فيروس كورونا.

ويجتذب هذا الحدث، الذي تم تنظيمه بشكل منتظم على مدار الثلاثين عامًا الماضية، عادةً حشودًا تضم أكثر من 100 ألف شخص.

وتأتي أنباء الإلغاء بعد أيام من تصويت الرئيس الصيني شي جين بينج والمندوبين من جميع أنحاء الصين لصالح تدخل بكين لفرض قانون جديد للأمن القومي على الإقليم، والذي يخشى العديد من سكان هونج كونج أنه محاولة لخنق كل المعارضة في المنظقة ذات الحكم شبه الذاتي.

ومددت كاري لام، الرئيسة التنفيذية لهونج كونج ، مؤخرًا إجراءات التباعد الاجتماعي حتى يوم الخميس، مما يقضي فعليًا على إمكانية إقامة أي حدث كبير يتعلق بساحة تيانانمن، في خطوة أطلق عليها المنظمون اسم "القمع السياسي".

كان الجيش الصيني قد سحق مظاهرات مطالبة بالديمقراطية من جانب الصنيين في ميدان تيانانمين عام. 1989

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة