دراسة تكشف: الالتهاب المتزايد وفرط نشاط جهاز المناعة يسرع بالشيخوخة10 حقائق لا تعرفها عن مرض السل منذ بداية ظهوره10 % بالشرق الأوسط وأفريقيا.. توقعات بدخول 7 آلاف طائرة خاصة جديدةالسكك الحديدية تعلن موقف تأخيرات القطارات اليوم.. تعرف عليهااليوم .. استئناف العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعىتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء"أوبر بلاك" .. خدمة جديدة فى النقل التشاوري لأول مرة في القاهرةانتهاء موسم توريد القمح المحلى من المزارعين لموسم 2020 اليومكتاب "الإبحار فى الخليج العربى وعمان" رصد لمجتمعات السفن الشراعيةالعدد 162 من مجلة "شاعر المليون".. يحتفى بـ جائزة خالد الفيصلغرفة السياحة تكشف عدد المتدربين بالقطاع خلال عام ونصفإصابة العشرات في حادث تصادم قطارين بعاصمة التشيك"خبير جيولوجيا"يكشف حقيقة تخزين المياه خلف سد النهضةرياح مثيرة للأتربة وتراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن طقس الـ3 أيام المقبلةفيديو .. فاضل جمعة يطرح كليب اترك غروركتفاصيل جديدة للدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي"صحبية إيه" آخر أغاني ألبوم مجد القاسم "باقة ورد"..اعرف التفاصيلصحة الدقهلية: تعافي رضيعين و9 آخرين من كورونا بمستشفى الحجر الصحي بتمي الأمديدصور.. تفاصيل الرفع المساحى لمشروع "طريق السوفيتيل السياحى" بالأقصررى أسوان: ترميم وتدعيم جسور وفجوات على ترعة الخريت العليا والخريت السفلى

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب التقديم للدورة 42

-  
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


أعلن القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التقديم لدورته الـ 42 واستقبال الافلام القصيرة والطويلة والوثائقية. 

وكشف مهرجان القاهرة عن اخر موعد لأستقبال مشاركة الافلام يوم 31 اغسطس المقبل اي قبل 3 اشهر من اقامة الدورة الـ 42. 

اقرأ ايضا 

وكان مهرجان القاهرة السينمائي عرض فيلم " رزق السينما" اونلاين شهر مارس الماضي، وتناول الفيلم مسيرة الراحل يوسف شريف رزق الله من خلال عدة محاور رئيسية، هى؛ النشأة وبداية حبه وتعلقه بالسينما، مرورا بمرحلة انضمامه لجمعية الفيلم وهو فى السابعة عشر من عمره، ومشاركته فى نادى القاهرة للسينما، وعمله بكتابة النقد السينمائي، وحتى تخرجه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتحاقه بالعمل محررا ثم رئيسا لتحرير نشرة الأخبار بالتليفزيون المصري، قبل أن ينطلق فى إعداد وتقديم البرامج الفنية التي ساهمت في نشر الوعي السينمائي.
 
ويسلط الفيلم الضوء على رحلة "رزق الله" في تغطية المهرجانات السينمائية العالمية ونقل فعالياتها إلى المشاهد المصري، كما يخصص مساحة للحديث عن علاقته بمهرجان القاهرة السينمائي، وكيف كان يساعد ويكتشف أجيالا جديدة، حتى استحق أن يلقب بـ"الأب الروحى" للعاملين بالمهرجان، كما يرصد الفيلم أيضا عددا من المواقف الإنسانية التي جمعته بعدد من السينمائيين.
 
ويتميز فيلم "رزق السينما" بعرض صور وفيديوهات نادرة من الأرشيف الخاص للراحل يوسف شريف رزق الله، كما يظهر في الفيلم عدد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في صناعة السينما والتي اقتربت من المدير الفني الراحل، وأبرزهم؛ الكاتب وحيد حامد، والفنانين يسرا، وحسين فهمي، والمخرجين يسري نصر الله، وهالة خليل، وخالد الحجر، وخيري بشارة، ومروان حامد، والنقاد، كمال رمزي، وطارق الشناوي، ومحمود عبد الشكور، وخالد محمود، ورامي عبد الرازق، ورامي المتولي، بالإضافة إلى الإعلامية درية شرف الدين وزير الإعلام السابق، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، والإعلامى شريف نور الدين، والناقدة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السابق، ومدير التصوير سعيد شيمي، والسيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة