النيابة تطلب تقرير المعمل الكيميائى لتحدد مصير عاطل متهم بحيازة حشيش بمدينة نصرفتاة ترفض رد شبكة بـ200 ألف جنيه.. وخطيبها: رفضت الحضور لمقر الحفلالاتحاد العربى للصناعات الجلدية يوقع بروتوكولا مع شعبة دباغة الجلود بالقاهرةتعرف على أسعار اللحوم بالأسواق قبل عيد الأضحىطائرة نقلته لـ مستشفى المعادي العسكري.. ابنة مكرم محمد أحمد: حالته مستقرة.. ومؤسسات الدولة ساندتنا.. فيديوالمندوه الحسيني: التعليم عن بعد يكلف المدارس نحو 2 مليون جنيه.. فيديولنجاح تحويلها إلى العمل بالغاز الطبيعي.. رئيس شركة غاز تك: كفاءة محرك السيارة يجب أن تتعدى 70%.. فيديودراسة تكشف: الالتهاب المتزايد وفرط نشاط جهاز المناعة يسرع بالشيخوخة10 حقائق لا تعرفها عن مرض السل منذ بداية ظهوره10 % بالشرق الأوسط وأفريقيا.. توقعات بدخول 7 آلاف طائرة خاصة جديدةالسكك الحديدية تعلن موقف تأخيرات القطارات اليوم.. تعرف عليهااليوم .. استئناف العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعىتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء"أوبر بلاك" .. خدمة جديدة فى النقل التشاوري لأول مرة في القاهرةانتهاء موسم توريد القمح المحلى من المزارعين لموسم 2020 اليومكتاب "الإبحار فى الخليج العربى وعمان" رصد لمجتمعات السفن الشراعيةالعدد 162 من مجلة "شاعر المليون".. يحتفى بـ جائزة خالد الفيصلغرفة السياحة تكشف عدد المتدربين بالقطاع خلال عام ونصفإصابة العشرات في حادث تصادم قطارين بعاصمة التشيك"خبير جيولوجيا"يكشف حقيقة تخزين المياه خلف سد النهضة

للوقاية من الفيروس.. طبيب بالقصر العينى يكشف عن الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة

   -  
كمامة صحية وواقية

قال الدكتور أيمن سالم ، رئيس قسم أمراض الصدر بطب القصر العينى ، إن حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد التى تم تسجيلها فى تلك الفترة تعتبر من اعلى معدلات الاصابة فى مصر .

واضاف " سالم " من خلال حواره ببرنانج " صباحك مصرى "، المذاع على فضائية " ام بى سى 2 ": "بناء على الحسابات السابقة اعتقد ان هذه الفترة هى الذروة للفيروس فى مصر".

وأعرب رئيس قسم أمراض الصدر بطب القصر العينى ، عن تمنياته أن يتم كسر حده الفيروس وانخفاض ارقام حالات الاصابة والوفيات، منوها الى انه لابد من منع انتشار الفيروس عن طريق مكافحة العدوى واتباع كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية.

وشدد على ضرورة ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى والمخالطة عن بعد مع غسل اليدين باستمرار، مؤكدًا ان علاج حالات مصابي كورونا امر مهم جدا للحد من انتشار العدوى بين الناس.

وأوضح أن الكمامة العادية الجراحية البسيطة رخيصة الثمن تقى الى درجة عالية جدا من الفيروس الوبائى ، وهى الكمامة التى يرتديها الاطباء ويجب ارتدائها  بطريقه محكمة لتغطى منطقة تحت الذقن ومشدودة خلف الاذن وفوق الانف، لافتا الى ان وقايتها عالية جدا .

واكد أن كمامة N95 محكمة جدا واعلى كفاءة من الكمامة العادية، وبعضها بفلتر وبعضها بدون فلتر حسب الحاجة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة