من هو إبراهيم بن لقمان.. صاحب الدار الشهيرة التى اعتقل فيها لويس التاسعإثيوبيا.. «صراعات عرقية» تقود إلى انتحار دولة!!لماذا أنحاز لـ30 يونيو أكثر من 25 يناير؟المثقف ودوره في بناء المجتمعفى أصول حركة وكلاء الكولونالية الإيرانيةذكرياتي مع صدام حسيندروس الحياة الجديدة مع جائحة كوروناانتهاء المرحلة الأولى لرفع أبحاث طلاب سنوات النقل بجامعة سوهاج بنسبة 91%استمرار الرطوبة والحرارة.. «الأرصاد» تعلن طقس السبت«مش صحفي» تطالب «الأعلى للإعلام» بوضع حد لأزمة تقليد وسرقة العلامات التجارية للصحفتعافي ١٨ حالة جديدة من فيروس كورونا في مستشفى ناصر ببني سويفمصر تدين إطلاق الحوثيين طائرات بدون طيار مفخخة تجاه السعوديةمطار الغردقة يستقبل ٤ رحلات من بيلاروسيا ولوكسمبورج وأوكرانيا السبتالإسماعيلي يجري المسحة الثانية لفيروس كورونا الإثنينعودة الدوري - مرتضى: لن أخذل الجماهير حتى إذا وصل الأمر للاستقالةفيديو| ميرهان حسين تبهر متابعيها بتقليد أنغام"تضرب الفن في مقتل".. طارق الشناوي منتقدًا تصريحات يوسف الشريففيديو| بمشاركة نجوى إبراهيم.. محمد منير يطرح كليب "الناس في بلادي"لأول مرة.. نرمين الفقي تنشر صورًا تجمعها بوالدهابسبب الغيرة والسرقة والانتقام.. فنانون تعرضوا للقتل في ذكرى وداد حمدي

باحث مصرى: 40% من حالات وفاة كورونا يكون نتيجة التعرض لسكتة قلبية.. فيديو

   -  
قال الدكتور محمد عصام، الباحث المصرى وأستاذ مساعد بكلية العلوم جامعة باريس ساكلاى، أن الدراسات الجديدة الأولية حول فيروس كورونا، أنه أصبح يطور نفسه ويصيب الجسم كله بداية من الرأس وحتى القدمين، مثل الكبد والكلى والقلب، كما أن هناك تقارير ذكرت أنه يصيب الجهاز العصبى، فى حين أنه من المفترض أن يصيب الجهاز التنفسي فقط.


وأضاف "عصام" خلال حواره فى برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى المصرية أن التقارير أثبتت أن 40% من فيروس كورونا المتوفيين يتوفوا نتيجة سكتة قلبية، موضحا أن هناك أبحاث منشورة فى دوريات طبية عالمية لا يصيب إلا خلايا الأوعية الدموية، مما يفسر إصابته للجسم كله.

وأشار إلى أن الأوعية الدموية تنظم تكون الجلطات، حيث أن كورونا يصيب الأوعية الدموية ويجعلها تموت وتكون جلطات صغيرة فى الجسم فى جميع أنحاء الجسم، مما أن معظم مرضى كورونا يكونوا جلطات صغيرة.

وأشار إلى أن فرنسا بدأت فى تخفيف إجراءات الإغلاق الكامل، والسماح للمواطنين بالخروج مع اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية والاحترازية مثل ارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعى وغيرها، لافتة إلى أن الدراسات والأبحاث حول فيروس كورونا مستمرة حيث أنها ظهر منذ 5 شهور فقط. 

وأوضح أن الكثير من الدول الأوروبية بدأت فى تسجيل اصابات أقل بفيروس كورونا المستجد، باستثناء روسيا التى لا تزال تسجل أرقام كبيرة للإصابة بهذا الفيروس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة