مران الأهلي - التركيز على الجانب البدني.. تدريبات إضافية للشناوي وجلسة منفردة للشيخعلي لطفي: أتمنى خوض الوديات لاستعادة "الفورمة".. هدفنا الدفاع عن الدوري واستعادة لقب إفريقيامرتجي يشارك إنفانتينو ورموز الكرة العالمية في مؤتمر صناعة كرة القدم عبر الفيديوجوارديولا: اكتساح ليفربول يشعرنا بأننا سنعود كما كناخبر في الجول – عماد فتحي يقترب من العودة لتدريبات المصريتشكيل ريال مدريد – ميليتاو وأسينسيو أساسيان أمام بلباولاعبو بايرن: كنا نتمنى الاحتفال بالثنائية مع الجماهيرمنافس الأهلي - الوداد يتعاقد مع معد ذهني بناء على رغبة جاريدومصدر مقرب من أوباما يكشف لمصراوي حقيقة مفاوضات الأهلي معهمران الأهلي.. جلسة منفردة مع الشيخ.. وتدريبات إضافية للشناويخالد مرتجي يشارك إنفانتينو في مؤتمر صناعة كرة القدممنافس الأهلي.. الوداد يستعين بـ"معد نفسي" لتأهيل اللاعبين قبل عودة المبارياتصلاح يطارد 4 أرقام ضد أستون فيلا.. تحطيم إنجاز رونالدو ضحية جديدةعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة.. رياضيون ينعون رجاء الجداويبيطرى الشرقية يشن حملات تطهير لمساجد ومنشآت بالزقازيق وأبو كبيرنقل جميع الباعة إلى سوق الخضار بأشمون فى المنوفيةصور.. رفع 22 ألف طن قمامة وإزالة 3 آلاف حالة إشغالات بالفيوممحافظ الدقهلية يطااب ؤساء المراكز والأحياء بمتابعة أعمال نظافة الشوارع.. صورمحافظ المنيا يوجه بتجهيز مكان بديل بجوار بنك ناصر لتقليل الزحام والتكدسرئيس المنطقة الأزهرية بالإسكندرية يتفقد لجان امتحان الأحياء للثانوية

نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الليمون هذه الأيام

   -  
حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن ارتفاع أسعار الليمون ووصول الكيلو إلي 25 جنيها في أسواق الجملة هذه الأيام أمر طبيعي ومتوقع، لافتا إلى أننا في موسم الرجيعة  الثانية والذي يمثل الإنتاج به نحو 10% فقط من الانتاج الكلي لاشجار الليمون في مصر، بالاضافة إلى أزمة فيروس كورونا التي أدت لزيادة الطلب علي فاكهة الليمون محليا وعالميا.
وأضاف «أبوصدام» أن المساحة المثمرة من الليمون قليلة ولا تتعدي 40 ألف فدان وأن أشجار الليمون لا يمكن زيادتها بسهولة، مشيرًا إلي أنه حظر سابقا من الإفراط في تصدير المنتجات الأساسية بسبب أن الظروف الراهنة ظروف استثنائية، ومعظم الدول اتخذت إجراءات احترازية لمنع حدوث أزمات في نقص المنتجات الزراعية لديها، وأن ارتفاع أسعار الليمون لن تنخفض قبل شهري سبتمبر وأكتوبر القادمين موعد نضج موسم الرجيعة  في الليمون والذي يمثل 30%من إجمالي إنتاج الليمون في مصر، موضحًا أن الموسم الأساسي المعروف بالسلطاني والذي يمثل 60% من الإنتاج يكون في شهر مارس.
وأوضح «عبد الرحمن» أن صادرات الموالح منذ يناير 2020 وحتى الآن سجلت نحو 1.4 مليون طن، حيث لم تتوقف مصر عن التصدير رغم أزمة «كورونا»، مما أدى لارتفاع أسعار الليمون حاليا، نظرًا لزيادة الطلب علي الليمون المصري محليًا وعالميًا لفوائده الكبيرة في زيادة مناعة الجسم ضد نزلات البرد وأمراض الإنفلونزا والتوصية الدائمة من الأطباء بتناوله للوقاية من «كورونا» مع اتخاذ معظم الدول إجراءات احترازية لمنع انتشار وباء «كورونا» وإغلاق بعضها أبواب التصدير وزيادة استهلاك السوق المحلية لــليمون، بالإضافة إلى ضعف انتاجية العروة الحالية الأمر الذي أدى إلى قلة المعروض وارتفاع اسعاره.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة