فيديو .. سميرة سعيد تطرح كليب جرالك ايهمناقشة قضايا كورونا ضمن مشروعات تخرج كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربيةأحمد عصام يبدأ تصوير مسلسل "طلقتك نفسي"عودة أفراح القبة للمسرح العائم ثانى أيام عيد الأضحىإيناس عبد الدايم : انشطة الاعلى للثقافة تعود لاثراء الميدان الفكرى والادبى فى مصرطاهر محمد طاهر: رغبتي باللعب في الأهلي حسمت المفاوضات مع «المقاولون»حكم الفيديو يحرم بورنموث من هدف متأخر في التعادل مع توتنهامطاهر: 3 أمنيات أسعى لتحقيقها مع الأهلي.. والمنافسة بين اللاعبين تخدم الفريقالزمالك يبدأ احتفاله بلقب نادي القرن الحقيقي بالصواريخ والألعاب النارية104 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية العمليةقومي المرأة يشارك في ندوة الأمم المتحدة حول جائحة كورونابالصور..سُياح يشيدون بالاجراءات الاحترازية في فنادق البحر الأحمر وشرم الشيخخبير اقتصادى : 6 عوامل حمت الاقتصاد المصري من دخول دائرة الركودطاهر محمد يكشف كواليس انتقاله إلى الأهليمانشستر يونايتد يتقدم بهدف على أستون فيلا في الشوط الأولطاهر محمد : الخطيب قدم لي التهنئة وأعلم مسئولية تمثيل الأهليطاهر محمد يتحدث عن أمنياته مع الأهلي الموسم المقبلالتعادل الإيجابي يحسم نتيجة مباراة إيفرتون وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزيطاهر محمد : عماد النحاس قدم لي روشتة النجاح مع الأهليطاهر محمد : مشتاق لأول مباراة مع الأهلي ..وتركيزي محدود مع السوشيال ميديا

النيابة تأمر بسرعة التحريات فى وفاة شخص وإصابة 13 فى حادث تصادم بمدينة بدر

-  
أمرت نيابة الشروق وبدر، باستعجال تحريات المباحث فى ضبط  سائق سيارة نصف نقل،  تسبب في وفاة شخص وإصابة 13 آخرين فى حادث تصادم بمدخل مدينة بدر، كما أمرت النيابة بحجز المتهم لحين وصول التحريات.
 
وكان قد انتقل فريق من نيابة الشروق وبدر لمعاينة موقع تصادم سيارة نصف نقل بسيارة ميكروباص من الخلف بمدخل مدينة بدر، وأسفر التصادم عن وفاة شخص وإصابة 13  آخرين بإصابات بالغة، وتم نقلهم للمستشفيات المتخصصة بمدينة بدر.
 
وكانت بداية الواقعة بورود بلاغ لقسم شرطة بدر، يفيد بقيام سيارة نصف نقل بصدم سيارة ميكروباص من الخلف، وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ وتبين وفاة شخص وإصابة 13 آخرين، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين، وتم الدفع بالأوناش لرفع حطام الحادث لتسهيل الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وهناك خطوات يؤدى اتباعها لمنع الوقوع فى الحوادث التى يقع خلالها ضحايا و مصابين ومن تلك الخطوات:  

1- تجنب السرعة الزائدة على الطرق والتزم بالسرعة المقررة من المرور لكل طريق لان السرعات الكبيرة تزيد من القوى المؤثرة على السيارة في حالة الدوران والتى تؤدى إلى زيادة احتمالات الزحف أو الانقلاب و تزيد من طاقة الحركة للسيارة بصورة كبيرة وتؤدي إلى زيادة قوة الاصطدام.

2- أنظر بعناية فى الاتجاهين – مرتين – قبل أن تدخل في تقاطع للطرق فإنه من السهل عدم ملاحظة سيارة قادمة من أول نظرة حيث يمكن أن تكون في مجال للرؤيا خلف إطار الزجاج الأمامي فالنظرة الأخرى لن تأخذ من الوقت إلا ثانية والتي قد تكون كافية لمنع تصادم خطير.

3- لا تندفع مسرعاً في تقاطع حالما تتحول الإشارة الضوئية للمرور إلى اللون الأخضر و هذه طريقة جيدة لمنع اصطدامك بسيارة شخص مسرعاً قاطعاً للإشارة الحمراء الخاصة به قادما من الناحية الأخرى.

4- أنظر إلى جهة اتجاه سيرك قبل أن تنطلق بالسيارة عند التقاطع في حالة الدوران  مثلاً؛ عند انتظارك خلو الطريق من السيارات القادمة من الإشارة في اليسار وقبل أن تأخذ الدوران لليمين لا تنسى أن تنظر إلى اليمين قبل أن تستأنف السير  فقد يكون هناك بعض المشاة أو السيارات تعبر طريقك خلال انتظارك للدوران.

5- توقع التغييرات المفاجئة في السير لانه فى حالة السير في الحارة السريعة من الطريق وأمامك الطريق خالي والحارة المجاورة ممتلئة بالسيارات يجب أن تكون مستعد لأن يندفع سائق غير صبور من تلك الحارة إلى أمامك مباشرة.

6- تعرف على المنطقة الغير مرئية لسيارتك (المنطقة العمياء) عندما تلاحظ الطريق عند استخدامك للمرآة الخلفية ريما تحتاج أن تلتفت لتنظر مباشرة للحارة بجانبك لاكتشاف شيء لم تلاحظه في المرآة هذه في غاية الأهمية بالأخص عند تغيير الحارة- لا تعتمد فقط على المرآة.

7- خذ حذرك من المنطقة الغير مرئية للسائقين الآخرين و اتخذ مزيد من الحذر عند المرور من السيارات الضخمة (الحافلات) التي ليس لها مرونة في السير ولها منطقة كبيرة غير مرئية (المنطقة العمياء) في حالة عدم رؤيتك لمرآة الشاحنة فإن الاحتمال أن السائق لا يراك.

8- خذ حذرك من الأطفال والحيوانات الأليفة و راعي اللوحات المرور الإرشادية الخاصة بتحديد السرعة بالقرب من المدارس أو المناطق السكنية؛ فإن الأطفال والحيوانات الأليفة يمكن فجأة الاندفاع أمامك داخل الطريق.

 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة