لاعبو أسوان يخضعون للمسحة الثانية لكورونا بمعسكر القاهرة استعدادا لعودة الدوريخالد الغندور يكشف موعد عودته للظهور في قناة الزمالك ..فيديوأخبار الرياضة.. أحمد حجازي صفقة الأهلي القادمة.. برشلونة يقترب من ضم محمد صلاح.. الزمالك يعلن موقفه النهائي من استكمال الدوريأحمد عيد: صلاح وشحاتة وأبو تريكة أفضل من أنجبت الكرة المصريةعيد عبد الملك: عاشور خسر الأهلي.. وفتحي مش ابن النادي وإكرامي غادر من الباب الكبيرطلاب الثانوية العامة يبدأون دخول اللجان لأداء امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفةوصول أسئلة امتحانات الثانوية العامة للجان ومنع أولياء الأمور من التواجداليوم.. تسليم كراسات امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع بالثانوية العامة وشرط واحد للبوكليت المفقود"الأرصاد": ارتفاع في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 38محافظ قنا يوجه بتطهير ٣ ترع بقرية نجع سعيد ٧٢ ساعةمحافظ قنا يتفقد مستوى الخدمات الطبية بمستشفى دشنا المركزى فجراصور.. قصة أول فرقة مسرحية للصم فى المحلة الكبرى100 لوحة عالمية.. "المعالج الشعبى" التداوى على الطريقة القديمةعرض مسرحية المقام العالى على قناة وزارة الثقافة .. اليومألبومه الجديد.. محمد نور يسجل 4 أغانى حديثةبعد ساعات من طرحها .. معقولة لـ علي صابر تحقق نصف مليون مشاهدةصديقي العزيز المتميز.. نادية الجندي تهنئ وحيد حامد بعيد ميلادهبحبك يا هدى.. أحمد زاهر يتغزل في زوجته احتفالا بعيد ميلادهاشعبة الأدوية: 3 شروط للحصول على حقن الروماتويد لمرضى كورونا فى منع الجلطاتحازم إمام يجدد عقده رسميا خلال الأسبوع الجاري

العالم يخفف إجراءات العزل.. وعقار روسى بنتائج 90%

-  
دول العالم بدأت تخفيف إجراءات العزل

واصلت العديد من الدول جهودها إلى الخروج من حالة الانغلاق الناتجة عن انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، الذى أصاب حتى الآن أكثر من 6.3 مليون إنسان وتسبب بوفاة 375 ألفا آخرين فى مختلف أنحاء العالم.

وعاودت بريطانيا فتح المدارس، أمس، لأول مرة منذ إغلاقها قبل 10 أسابيع، لكن العديد من أولياء الأمور يعتزمون إبقاء أولادهم فى المنازل وسط مخاوف من أن الحكومة تتحرك بسرعة شديدة. ومع تخفيف إجراءات العزل العام الصارمة، سيُعاد فتح الفصول الدراسية لبعض التلاميذ الأصغر سنا إضافة إلى السماح باجتماع ما يصل إلى 6 أشخاص خارج المنازل وإعادة فتح الأسواق واستئناف بعض الأنشطة الرياضية بدون جمهور والسماح لأكثر من مليونى شخص من الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بقضاء بعض الوقت خارج المنازل.

لكن مع تسجيل بريطانيا واحدا من أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن كوفيد-19، أكثر من 38500 وفاة، يخشى كثيرون من أن تخفيف إجراءات العزل العام سابق لأوانه، ومن بينهم علماء نصحوا الحكومة وحذروها من أن ذلك قد يؤدى إلى موجة ثانية من الإصابة بالعدوى.

فى الفلبين، عاد ملايين الأشخاص إلى العمل فى العاصمة مانيلا، أمس، مع تخفيف واحدة من أشد وأطول إجراءات العزل العام فى العالم فى محاولة لإنعاش اقتصاد عصف به الإغلاق. وسمحت السلطات بتشغيل المواصلات العامة مثل القطارات والحافلات لكن على نطاق محدود مما أدى إلى اصطفاف الركاب فى طوابير طويلة لساعات وتقطع السبل بمئات العاملين. كما سمحت الفلبين بإعادة فتح المزيد من الشركات وأتاحت للمواطنين مغادرة منازلهم دون الحاجة إلى الحصول على تصاريح حكومية. وتسجل البلاد ثالث أعلى معدل فى حالات الإصابة بفيروس كورونا وثانى أعلى معدل للوفيات الرسمية فى جنوب شرق آسيا.

وجاء قرار تخفيف الإجراءات بعدما شهدت البلاد زيادة كبيرة فى عدد حالات الإصابة بالفيروس التى تسجلها يوميا. وأرجع مسؤولو الصحة هذا الأمر إلى زيادة الفحوص وإعلان نتائج فحوص متراكمة. وسجلت الفلبين 18086 إصابة و957 وفاة.

أما اليابان فتدرس إعادة فتح حدودها أمام الوافدين من دول محددة تسجل مستويات منخفضة فى الإصابة بالفيروس، وذلك مع شروعها فى تخفيف القيود التى فرضتها لاحتواء انتشار الوباء. ومع إعادة فتح المدارس ودور السينما والأندية الرياضية والمراكز التجارية فى العاصمة طوكيو، أمس، ذكرت وسائل إعلام أن الحكومة تخطط أيضا للسماح باستقبال مسافرين من تايلاند وفيتنام واستراليا ونيوزيلندا فى الشهور المقبلة، بعد أن حظرت دخول الأجانب منذ فبراير الماضى. وسجلت اليابان 17 ألف إصابة و900 وفاة.

فى أستراليا، سمحت عدة ولايات بتخفيف قواعد التباعد الاجتماعى بدرجة أكبر، أمس، وأتاحت للمطاعم استضافة المزيد من الناس وإعادة فتح المزارات العامة كالحدائق والمعارض الفنية والمتاحف والمكتبات. وسجلت أستراليا 7200 إصابة و103 وفيات، وتعهدت الحكومة والبنك المركزى بحزمة تحفيز قدرها 250 مليار دولار أسترالى (167 مليار دولار).

فى الصين، تم تسجيل أكبر زيادة يومية فى الإصابات خلال 3 أسابيع تقريبا برصد 16 حالة، جميعها لوافدين من الخارج.

أما الولايات المتحدة، التى تتصدر العالم من حيث الإصابات والوفيات على حد سواء، فسجلت 23553 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالى إلى 1.83 مليون إصابة، فضلا عن 915 وفاة رفعت الإجمالى إلى أكثر من 106 آلاف وفاة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    26,384
  • تعافي
    6,297
  • وفيات
    1,005
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,287,449
  • تعافي
    2,858,365
  • وفيات
    374,324
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة