ضبط 3 مخازن لتعبئة المبيدات والمخصبات الزراعية غير مرخصة بقويسناصحة الدقهلية: تعافي 14 حالة من الحجر الصحي بتمى الأمديدصور .. جامعة سوهاج تبدأ في استقبال الطلاب وتسكينهم بمدنها الجامعيةصور.. تحرير 15 محضر وضبط 8 منشآت مخالفين في أسوانتجريع 7435 مواطن فى الحملة القومية ضد البلهارسيا بدارالسلامإزالة 27 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقيةغراب: الشرقية لاتألوا جهدا في تقديم الدعم والمساندة للإرتقاء بالقطاع الزراعينقل 2165 متر قمامة ومخلفات البناء من الخطارة في الشرقيةغراب يشيد بوعي الشراقوة والتزامهم بالإجراءات الوقائية في المساجدتشميع ملعب ومقهى بالزقازيق لمخالفة مواعيد العملإيرادات الخميس.. "Bloodshot" يعود للصدارة و"Onward" في المركز الثامنإيرادات الخميس.. "الفلوس" في المركز الثاني و"الفيل الأزرق 2" الرابعهكذا احتفلت إنجي وجدان مع أسرتها بعيد ميلادها الـ٣٧وفاة الفنان ومصمم الرقصات محمود رضاخالد النبوي عن محمود رضا: أسطورة فنية أمتعنا ومنحنا البهجةعمرو سعد ناعيا محمود رضا: "جزء من تاريخ الفن اللي كلنا بنحن ليه"وزيرة الثقافة تنعى محمود رضا: الفنون الشعبية فقدت أحد أساطيرهاالمهن التمثيلية تنعى محمود رضا: "فقد الفن المصري أسطورة الرقص الشعبي"بالفيديو| قصة ارتباط محمود رضا بشقيقة بطلة فرقته فريدة فهميوليد فواز للراحل سامي العدل: "عمري ما أقدر أنساك يا أطيب خلق الله"

«قطف العنب» بطور سيناء يوفر فرص عمل للشباب

   -  
أحد العاملين أثناء حصاد العنب

تتوفر فرص العمل فى موسم قطف العنب بطور سيناء، علاوة على وجوده بالشوادر والأسواق بأسعار منخفضة، ورغم ما مر على محصول العنب هذا العام من عواصف وسيول، إلا أنه أعطى محصولا جيدا.

وبدأت مزارع طور سيناء، التى تتميز بمزارع العنب «الفليم» الذى يعطى محصولا كبيرا مبكرا عن المحافظات الأخرى بسبب الطقس والتربة الجيدة. ومع تأخر قطفه هذا العام بسبب انخفاض درجة الحرارة والعواصف والسيول التى تعرضت لها المحافظة من بينها عاصفة التنين، رصدت «المصرى اليوم»، موسم قطف العنب بمزرعة طور سيناء النموذجية التى تبدأ من فجر كل يوم وتنتهى الثالثة عصرا.

يقول المهندس جمال النجار مدير مزرعة المغربى النموذجية، «إننا نجحنا فى تدريب أيد عاملة من طور سيناء لقطف العنب» مشيرا إلى أن جميع العمالة منعزلة عن فيروس كورونا ويعملون فى أماكن متفرقة ومسافات متباعدة، مشيرا إلى أن محصول عنب «الفليم» يطرح فى الشوادر بمدن طور سيناء ورأس سدر وشرم الشيخ ووادى فيران بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أنه برغم أن المحصول واجه صعوبات هذا العام من العواصف والسيول ولكنه خرج جيدا وثماره ناضجة ولونه متميز وحلو المذاق.

وأضاف إبراهيم بخواجى، من شباب طور سيناء، أنه كان يعمل بالسياحة بشرم الشيخ وبعد غلق الفندق بسبب فيروس كورونا اتجه للعمل فى مزارع العنب.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    26,384
  • تعافي
    6,297
  • وفيات
    1,005
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,287,449
  • تعافي
    2,858,365
  • وفيات
    374,324
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة