"الصحة" تحدد مشروبات لتقوية المناعة ضد كورونا.. احرص عليهاكيف تتخطين الاضطرابات النفسية بعد تعرضك للتحرش؟5 نصائح ضرورية لخفض سرعة ضربات القلب (صور)تأجيل إعادة محاكمة 11 متهما بـ "أحداث مجلس الوزراء" لـ 9 أغسطسالقبض على عاطل يتاجر فى المواد المخدرة بشرم الشيختأجيل إعادة محاكمة متهمين بـ "حرق كنيسة كفر حكيم" ل 26 يوليومانشستر سيتي يعتزم تمديد عقد أجويرو حتى ٢٠٢٢«تريزيجيه» يتقدم لأستون فيلا بهدف على كريستال بالاس في الشوط الأول (فيديو)الزمالك يقترب من التجديد لأوباما وجمعة وعبدالغنيزوجة الخطيب تخرج عن صمتها: «فاض الكيل أريد حقي يا بلد.. تحملنا الكثير»كهربا: كرة القدم ليست للخوض في الأعراض.. وفي انتظار موقف حاسم ضد من سب والدتيترزيجية يحيي آمال أستون فيلا بهدفين في كريستال بالاسالخطيب في خطاب رسمي لمدبولي: رئيس الزمالك أهان البلد والشعب على الملأ.. أين القانون؟محافظ الوادى الجديد يوقع بروتوكول تعاون لتشغيل 85 بئرا جوفيا بالطاقة الشمسيةمحافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مدارس ضمن حياة كريمة بقريتي "درنكة والزاوية"محافظ البحيرة: الموافقة على إقامة 10 مشروعات استثمارية بـ910.48 مليون جنيهرئيس جامعة سوهاج يناقش المهام والواجبات الأساسية لمركز موازنة البرامج والأداءغياب 430 طالبا بالثانوية العامة عن امتحانى الكيمياء والجغرافيا بالشرقيةالطريق إلى مجلس الشيوخ فى ثانى أيام الترشح.. البحر الأحمر وأسوان وسوهاج لم يتقدم أحد.. وسيناء تسجل ترشيح أول سيدة بالمحافظة.. وسحب 60 بطاقة ترشح بالإسمحكمة الزقازيق الابتدائية تتلقى 4 طلبات مرشحى مجلس الشيوخ

وداعا رمز الحب.. كوكب الزهرة يمر بين الأرض والشمس غدا فى ظاهرة تحدث كل 584 يوما

   -  

يمر غدا الأربعاء الثالث من يونيو الجارى، كوكب الزهرة بين الأرض والشمس فى ظاهرة تسمى "الاقتران السفلي" وهذا يحدث مرة واحدة كل (584 يومًا) ، وهذا يمثل نهاية ظهور الزهرة فى سماء المساء وانتقاله لسماء الفجر خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكشفت الجميعة الفلكية بجدة فى تقرير لها، أنه مع اقتراب الزهرة من الشمس فى قبة السماء تقل إضاءة قرصه إلى ما يشبه الهلال كما فى الصورة، وفى أقرب مسافة، سيبعد الكوكب 0 ° 29 'فقط من الشمس ، مما يجعله غير قابل للرصد تمامًا لعدة أسابيع لانه سيكون مطموس فى ضوء الشمس.

وسيمر الزهرة أيضًا بالحضيض ، وفى نفس الوقت سيكون أقرب إلى الأرض، لأنه يكون على نفس جانب الشمس تمامًا مثل الأرض فى النظام الشمسي. وسيكون على مسافة 43,383,383 كيلومتر من كوكبنا ، وهذا سيجعله يظهر بأكبر حجم زاوى عند رصده من خلال التلسكوب.

فى الأيام المقبلة سيصبح "هلال الزهرة" رقيقًا ودائريًا بشكل متزايد وقد يحدث ان يتلامس قرنى الهلال عندما تكون الزاوية بين الزهرة والشمس صغيرة. ويمكن القول أن هذا أجمل وقت لمراقبة الكوكب ، ولكن أيضا الأكثر خطورة حيث يمكن لضوء الشمس القريب من الزهرة ان يقع فى مجال رؤية التلسكوب ويضر بعين المراقب اذ لم تكن لديه خبره فى الرصد النهارى لذلك يجب عدم المجازفة.

وبعد الاقتران الداخلى وانتقال الزهرة إلى سماء الفجر سيبقى هناك إلى ان يعود لسماء المساء من جديد فى مارس 2021

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة