حب جديد وسفر.. تعرف على حظك هذا الأسبوع من برجكست بيت شاطرة.. الاهتمام بالمنزل وتربية الأطفال أولويات صديقة رونالدو ×4 صورمذكرة لـ"القابضة الكيماوية" لحل مشكلة مستحقات العاملين بشركة "راكتا" للورقارتفاعات تاريخية للذهب بمصر وخناقة جديدة بين أمريكا أوروبا بلايف اليوم السابع«ناصر» يقود «كتيبة مستقبل وطن» لخوض انتخابات مجلس الشيوخ بالجيزة«ذوو الاحتياجات» بحزب الحرية المصري تستعرض خطة عملها مع أمناء الأمانة بالمحافظاتمصر الطيران تسير 20 رحلة دولية تقل 3500 راكب إلى دول مختلفةمطار أسيوط يستقبل أولى رحلات القادمة من مطار صلالة" بدولة عمان"وزير الزراعة: ندرس صلاحية عدد من الأراضى بالوادى الجديد لتوسيع الرقعة الزراعيةنسرين طافش لجمهورها: "لست محدودا بفرصة واحدة أو مستقبل معين"تامر حسني معلنا استئناف "مش أنا": "حاسس إني بعمل أهم أفلام حياتي"ياسين السقا يستعيد ذكرياته مع أول مشروعاته الفنية inside outإيرادات الجمعة.. "Bloodshot" يحتل الصدارة و"Siberia" في المركز الرابعبعد ٧ سنوات.. شكران مرتجي تتذكر "نضال سيجري": "مكانك لا يسكنه أحد"الفنانة عايدة كامل تنشر صورة نادرة تجمعها مع محمود وعلى رضا وفريدة فهمىمتاحف الموت فى العالم.. جماجم وأشلاء بشرية للعرض.. فيديوأستاذ تاريخ: قرار أردوغان بتحويل آيا صوفيا لمسجد مخالف لما فعله عمر بن الخطاباليونسكو تعد بمراجعة القرار التركى بتحويل آيا صوفيا إلى مسجداقرأ معانا.. قصيدة "دفتر الأقوال" مع الشاعر محمد سليمان أون لاينكريستيز تحقق 421 مليون دولار فى أربع ساعات.. اعرف التفاصيل

اقرأ معانا جزء من بهجة السرد للروائى الأردنى نبيل حداد.. الثلاثاء

-  

 يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، الكاتب نبيل حداد من الأردن ،  ليقرأ فصلًا من كتابه " بهجة السرد الروائي"الثلاثاء 2 يونيو 2020، ويبدأ البث في تمام الثامنة والنصف مساء، ويأتى ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها  الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"وضمن برنامج "اقرا معانا" الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، الأفكار التي تتضمنها كافة قراءات المشاركين بالمبادرة لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس الأعلى للثقافة.

وتتضمن سلسلة "اقرأ معانا" قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو لفصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية، ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق"، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومي على "فيس بوك ويوتيوب"، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى أعلن أسماء الفائزين فى مسابقة "نجيب محفوظ للرواية فى مصر والعالم العربى" لعام 2019 / 2020، والتى تنظمها إدارة المسابقات برئاسة ماجدة رفاعى، والتابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية برئاسة الدكتور شريف عوض، وتبلغ قيمة جوائزها 75 ألف جنيه لأفضل رواية مصرية،  و75 ألف جنيه لأفضل رواية عربية.

وفازت الكاتبة المصرية ريم أحمد رفعت أحمد بسيونى بجائزة المسابقة لأفضل رواية مصرية عن روايتها "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك"، كما فاز الكاتب الروائى الموريتاني محمد فاضل إبراهيم، وشهرته "محمد عبد اللطيف" بجائزة المسابقة لأفضل رواية عربية، عن روايته "كتاب الردَّة"

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة