فيات تنفي تغيير خطة اندماجها مع بيجو-ستروين.. وتؤكد: "ملتزمون بالصفقة"بالصور.. أسعار ومواصفات رينو كادجار موديل 2020 في مصرنيسان تحقق نموًا بنسبة 4.5% في أكبر سوق للسيارات بالعالم في يونيواستراحة في إنجلترا - مانشستر يونايتد (3) بورنموث (1) نهاية الشوط الأولرسميا - الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ الدوري الإيطالي.. بوفون يحطم رقم مالديني الصامدقائمة برشلونة – ابتعاد أومتيتي واستمرار غياب دي يونج أمام فياريالتشكيل يوفنتوس - بوفون أساسي ورونالدو يقود الهجوم في الدربي أمام تورينومؤتمر زيدان: هازارد يعاني من كدمة قوية.. هو لا يخشى الإصابةمباشر في إيطاليا - يوفنتوس ضد تورينوبعد غلق غرف القياس فى محلات الملابس.. إزاى تعرف مقاس لبسك بالمازورة؟شركة متخصصة تكشف النقاب عن أول طبق لحم مطبوع ثلاثي الأبعاد على مستوى العالمعجوز عمرها 102 عام نجت من جائحتين ومرض السرطان مرتين.. فيديوالداخلية تضبط 4 ألاف قطعة سلاح بينها أر بى جى وجرينوف.. فيديوالمشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة قتل آخر بسبب خلافات على أجرة الحلاقة بالسلامرضيعة الشرقية لقيت مصرعها غرقا أثناء الزحف جريا وراء بطة للهو معاهااستدعاء ضابط تحريات ضبط سيدتان وعاطل للشهادة بعد تكونهم تشكيلا عصابيامحطات هامة مرتبطة بمحاكمة أحمد دومة بـ"أحداث الوزراء" بعد إقرار سجنه 15 سنةالمشدد 5 سنوات لسائق وعامل بوفيه لحيازتهما حشيش بالشرقيةوفاة الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبقالإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية لخريجى الثانوية والجامعات

المصرى للدراسات الاقتصادية يناقش "مستقبل بريتون وودز بعد كورونا" الأحد المقبل

-  

يعقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية برئاسة عمر مهنا، الأحد المقبل حلقة نقاشية عبر الإنترنت تحت عنوان "مستقبل مؤسسات بريتون وودز في عصر ما بعد "كوفيد-19"، وهو نظام إدارة نقدي أسس قواعد للعلاقات التجارية والمالية بين الدول الصناعية الكبرى في العالم في منتصف القرن العشرين، حيث كان نظام بريتون وودز أول نموذج لنظام نقدي قابل بالكامل للتفاوض يهدف إلى تنظيم العلاقات بين الدول المستقلة.

ومن المقرر أن يشارك في الندوة، راجى الاتربي، المدير التنفيذي المناوب لمصر والدول العربية بالبنك الدولي، والدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لمر بصندوق النقد الدولي، رئيس وزراء مصر الأسبق، وعبد الحميد ممدوح المدير السابق لقطاع التجارة في الخدمات والاستثمار بمنظمة التجارة العالمية، ويدير الندوة الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية.

ويعطى نظام بريتون وودز، إمكانية الاتفاق على تغييرات أسعار المصرف بين الدول بالتفاهم والتعاون، فنظام بريتون وودز هو نظام ثابت إلا أنه مرن وقابل للتعديل، ووفقاً لهذا النظام فقد أصبحت أسعار الصرف ثابتة وقابلة للتعديل في الوقت نفسه، فحين تجد الدولة المعنية أن قيمة عملتها قد ابتعدت كثيراً عن مستوى الأسعار السوية أو الصحيحة فإن لها الحق أن تتفق مع صندوق النقد الدولي الذي أُحدث في بريتون وودز لتعديل قيمة عملتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة