نورهان تحتفل بعيد ميلاد نجلها الـ15حكيم يطلب من جمهوره الدعاء لأمل الطائر بعد إصابته بجلطات في المخبناءً على طلبه.. الأوبرا تعلن تأجيل حفل محمد منير"Raabta" و"Money Monster".. تعرف على أفلام سهرة الأحد على القنوات الفضائيةإيرادات السبت.. "لص بغداد" يحافظ على الصدارة و"الفيل الأزرق2" بالمركز السادسدنيا عبدالعزيز لوالدتها الراحلة: "يا رب نتقابل قريب يا أمي"إيرادات السبت.. " "The Invisible Manالثاني و"Siberia" في المركز الثالثنانسي عجرم وزوجها يحكيان قصة اقتحام منزلهما في "الرواية الكاملة"إصابة نجمة بوليوود آيشواريا راي وابنتها بفيروس كورونامكسيم خليل يحتفل بعيد ميلاد زوجته سوسن أرشيد.. والنجمات تعلقنحارس الزمالك ينشر صورة مع إسلام جابر ويعلق: "أخويا"محمد شبانة فى لايف جديد باليوم السابع الثامنة مساء اليومكارتيرون يُجرب جميع لاعبى الزمالك فى ودية سموحة الأحد المقبلمحمد الننى يشكر مهنئيه بعيد ميلاده: "الحب لكم جميعا"7 لاعبين اتهموا مانويل جوزيه بالظلم فى الأهلىالإنتاج الحربى يمدد تعاقد ماهر همام بقطاع الناشئين لمدة موسميناتحاد اليد يطلب إقامة مباريات لدوري السيدات فى المركز الأولمبيبرة الملعب.. آية سامح لاعبة الطائرة: نفسى أكون مصورة.. وبحب آسر ياسينالزمالك يدرس خوض ودية جديدة فى معسكر برج العرب بعد لقاء سموحةزى النهاردة.. عمرو السولية يسجل أول أهدافه مع الأهلى فى شباك حرس الحدود

سيدة تطالب بإلزام والد أطفالها بسداد 22 ألف جنيه شهريا أجر مسكن

-  
أقامت سيدة دعوى أجر مسكن، ضد والد أطفالها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، ادعت فيها تهربه من دفع نفقتها وطفليها طوال 9 شهور منذ نشوب خلاف بينهم بسبب رفضه خروجها للعمل تطورت لطلبها الطلاق، وطالبت بإلزامه بسداد مبلغ 22 ألف جنيه أجر شقتها بأحدي المناطق السكنية الراقية.

وأكدت للمحكمة:" تزوجته منذ 8 سنوات، تحملت فيهم خيانته لى، وملاحقتي بالتضييق على ورفضه خروجي من المنزل، وحبسي بشكل دائم بالمنزل، بسبب اعتراضي على تصرفاته غير الأخلاقية، ليرفص التكفل بمصروفات طفليه عقابا لي".

وتابعت إ.ر.أ، أثناء جلسات نظر القضية:" عندما لجئت لمحكمة الأسرة لطلب الطلاق، وتمرد علي الخضوع للذل طردنى من مسكن الزوجية، لتتطور الخلافات الزوجية بينا بعد أن توعدني بأن ينتقم مني، علي حكم النفقة الذي تحصلت عليه".

وتكمل: "زوجي ميسور الحال ويتقاضي شهريا مئات ألاف أرباح من شركته والمحال التجارية التى يملكها، ولكنه يرفض الإنفاق علينا وسداد أجر المسكن حتى يجبرني على الرجوع له، بعد أن قضى على مستقبلى، وجعلني مريضة من كثرة العنف الذى تعرض له علي يديه".

وتتابع:" رفض منحي حقوقى الشرعية، وعندما طلب طفليه منه مساعدتهم، واجههم بأنه يعتبرهم ماتوا، وقطع علاقته بنا".

وأضافت :"حررت ضده أكثر من بلاغ  بسبب التهديدات التى تصلني، ولكنه يتهرب من المسؤولية، بمساعدة من بعض الخارجين عن القانون".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة ق على الأداء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة