أخبار مصر اليوم .. السيسى: "كل أجهزة الدولة لازم تقف أمام ظاهرة المخالفات والتعديات"البابا تواضروس يترأس قداس عيد الرسل بدير الانبا بيشوي ويصلى لرفع الوباءطلاب الثانوية العامة قسم أدبى بعد انتهاء الجغرافيا: الامتحان سهلالتعليم: 15 حالة غش بامتحان الكيمياء والجغرافيا للثانويةوزيرة التضامن: افتتاح "أرض معارض" لتسويق منتجات سكان الأسمراترئيس الهيئة الهندسية: تطوير 79 منطقة بتكلفة تصل لـ28 مليار جنيهالسيسي يشهد افتتاح المشروعات القومية بالمدن الجديدة عبر الفيديو كونفرانسرسائل حاسمة من الرئيس السيسى للمصريين فى افتتاح الأسمرات 3.. إنفوجرافالمترو يستعد لاستقبال الدفعة الثانية من القطارات الكورية المكيفة للخط الثالثالرئيس السيسي يجرى جولة تفقدية للمرحلة الثالثة بالأسمراتصفقة بيع فودافون مصر للاتصالات السعودية من الإعلان للتأجيل (تسلسل زمني)تعرف على أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الأحدكيف حثت الأديان السماوية على "غض البصر"؟.. زنا العين النظرسعيد الشحات: كتابى "مذكرات محمد رشدى" شاهد عيان على مصر وفنهاكيف تحول أميتاب باتشان "ابن الشاعر" إلى الفنان الأكثر شهرة فى الوطن العربى؟المشاط: جائحة كورونا أظهرت أهمية التعاون بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني لعبور الأزماتوزير السياحة يبحث مع نظيره الألباني الاستعدادات والإجراءات الاحترازية المطبقة في الدولتين٢٧ مركزا للأنشطة البحرية يحصلون على "السلامة الصحية" بجنوب سيناء والبحر الأحمروزيرة التخطيط: شراكة مصر مع "الإسلامي للتنمية" أسفرت عن تمويلات بـ 12.8 مليار دولارشعبة «الحاصلات الزراعية» تناشد «التموين» بإعادة فتح تصدير الفول عريض الحبة

أب يطالب المحكمة بنفى نسب نجله ويؤكد: زوجتى رفضت إجراء تحليل إثبات النسب

-  

أقام زوج دعوي نفي نسب، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالب فيها بنفي نسب طفله بعد أربع سنوات من ولادته، مؤكدا انه ليس أبيه، وذلك بعد اكتشافه خيانة زوجته وعلاقتها بأخر وفقا لرسائل ومستندات تثبت حملها أثناء سفره بالخارج.

وأضاف،أنه تعرض خلال مدة إقامته الدعوي، لحيل محامي الزوجة، فى محاولة منه للتستر على خيانتها، وتهديده بواسطة خارجين على القانون ، ومحاولة الطعن فى كافة المستندات التى تثبت عدم نسب الطفل له، وحملها به أثناء غيابه وفق للطبيب المشرف على حالتها بعد ان خدعته بولادة الصغير بعمر 7 شهور عكس الحقيقة.

وأشار الزوج م.ن.ع، البالغ من العمر 38 عام، بمحكمة الأسرة،  أنه وأنجب من من زوجته ولد على فراش الزوجية، وبعد 4سنوات اكتشف علاقتها بشخص أخر، مما دفعه لإجراء فحوصات طبية، فتبين من خلال الفحوصات والتحاليل أن الصغير ليس نجله، وعندما طلب منها عمل تحليل إثبات النسب بدورها رفضت، مما اضطره لإقامة الدعوى، والمطالبة بالحكم بنفى نسب الولد له.

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية شدد على أن يتم قبول دعوى إنكار النسب، بشرطين، ألا يكون الزوج قد أقر بالأبوة، أي لا يكون تجاهل مظاهر الحمل حتى وضعت زوجته مولودها، بالإضافة إلي اشتراكه فى الاحتفال بقدوم المولود، حيث قانوناً لا يجوز النفى بعد الإقرار، أما إذا نما لعمله ولو حتى بعد سنوات عن طريق المصادفة جاز له رفع دعوى نفى النسب.

كما أن  المادة 15 من القانون رقم25 لسنة1929، حدد أحكام النسب، ومنحت للرجل الحق فى نفى نسب طفل تلده زوجته،كما منحت الأم حق إثبات نسب الصغير والطعن فى إدعاءات الزوج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة