بسبب لافتة القرن.. الأهلي يتحرك لشكوى الزمالك في المحكمة الاقتصادية"مرتضى أبلغه باستكمال الدوري".. رئيس نادي طنطا يكشف كواليس اجتماع وزير الرياضةرسميًا.. الترجي يعلن التعاقد مع النقازرسميًا.. اتحاد الكرة يعلن استئناف الدوري 7 أغسطسالخطيب يشيد بجهود أشرف صبحي ومساندته لجميع الأنديةأخبار التوك شو.. ترجمة فيلم الممر للمصريين بالخارج.. وإتاحة عقار كورونا لعلاج المصابين.. وصرف كمامتين اختياريًا على بطاقات التموين.. فيديولحظة تشييع جثمان المغني الإثيوبي ها شالو هونديسا.. فيديوفرنسا تنهي مهمة لحلف الناتو بالبحر المتوسط بسبب تركيا..فيديوكورونا يتوغل فى فلسطين والسلطات تعيد قرارات الغلق.. شاهديفسد الفن ويقتله.. تعليق نارى من طارق الشناوى على تصريحات يوسف الشريفزايد: يتم استخدام جميع بروتوكولات العلاج لمواجهة فيروس كورونا.. فيديوحريق في مبنى تاريخي يرجع لـ القرن الـ 19 وسط موسكو.. فيديوبالعاصمة الألمانية برلين.. متحف يعرض أكثر من 100 تمثال مثير للجدل.. فيديوخبير من دبي: طلاب الجامعات التركية أبلغوا أردوغان عجزهم عن استكمال الدراسة بسبب الأزمة الاقتصاديةقبل استقبال الضيوف أو لقاء الأصدقاء.. خطوات يجب اتباعها للوقاية من كورونادواء شائع للربو يظهر أملا جديدا فى علاج الزهايمر ..دراسة تكشفدراسة تظهر كيف يمكن لفيروس كورونا أن يصيب خلايا القلب في المختبرمصطفى درويش من داخل الجيم بعد تعافيه من كورونا: نرجع تانىأيمن بهجت قمر عن كليب كارول سماحة: عمل جميل ومبهجإذاعة وقناة باسم أحمد زكى بعد تدشين موقع للإمبراطور

الزراعة: لجان دورية بمشاتل الخضروات للتأكد من مطابقتها المواصفات

   -  
كثفت إدارة الخضر التابعة للإدارة المركزية  للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، لجانها المرورية على شتلات الخضر والفاكهة المرخصة من قبل  وزارة الزراعة للتأكد من مطابقتها المواصفات، ووجهت تحذيرات للفلاحين بعدم التعامل مع مشاتل  المخالف والغير مرخصة من قبل وزارة  الزراعة، وضرورة حيازة فاتورة معتمدة من المشتل  للمزارع، وذلك حفاظا على زيادة الإنتاجية.

وقال الدكتور علاء البحراوى  مدير عام إدارة الخضر بالإدارة المركزية  للبساتين والمحاصيل الزراعية،فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن هناك لجان مرورية يومية من قبل إدارة الخضر بالتنسيق مع مدريات  الزراعة على جميع مشاتل الخضروات والفاكهة  للتأكد من مطابقتها المواصفات والتراخيص والسجل، مطالب المزارعين بالحصول على  فاتورة الشراء  من الصوب المعتمدة  من قبل وزارة الزراعة، والبلاغ عن  أى منتج غير مطابق للمواصفات.

وأضاف أن شراء الشتلات من المشاتل المرخصة والمعتمدة من وزارة الزراعة، تضمن الحصول على شتلات خالية من الأمراض والآفات وتحقق انتاجية عالية، وتحقيق الاكتفاء الذاتى، وتزيد من الصادرات الزراعية إلى الخارج تنطبق عليها جميع المواصفات التصديرية، متابعا أن الإدارة مستمرة فى اعتمادات تراخيص صوب الخضراوات ومشاتل إنتاج الخضر من خلال توفير جميع مستلزمات الإنتاج  وانتهاء الإجراءات فور التقدم، لزيادة الإنتاج وتغطية السوق المحلى وزيادة التصدير، موضحا أن منح تراخيص المشاتل والتى تخضع لإشراف وزارة الزراعة والجهات الفنية، لضمان حصول المزارعين على شتلات من مصادر موثوق منها ومنتجة من أنواع تقاوى مسجلة ومعتمدة لزيادة الإنتاج.

فيما حذرت وزارة الزراعة، كافة المزارعين فى المحافظات المختلفة، من التعامل مع مشاتل الفاكهة والخضر والنخيل غير المرخصة، لافتة إلى أن ذلك يأتى للحفاظ على زيادة الانتاجية من المحاصيل وجودتها، مناشدة   كافة أصحاب المشاتل التى لم يتم ترخيصها، بسرعة التوجه إلى أقرب إدارة زراعية لترخيص مشاتلهم، واتباع كافة الإجراءات اللازمة، والتى من شأنها الحفاظ على الإنتاجية المتميزة من الخضر والفاكهة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة