فيديو.. ضبط 3 تجار عملة بحوزته 1.4 مليون جنيه وعملات أجنبيةالنيابة تطلب التحريات بعد ضبط صاحب مصنع بحوزته 3 طن حلوى مجهولة بالقطاميةانهيار حفرة يتسبب فى مصرع 4 أشخاص خلال التنقيب عن الاثار بالعياطحبس عامل بالشرقية لحيازته 406 قطع أثرية مختلفة الأشكال بقصد الاتجارالنيابة تأمر بتشريح جثة 4 أشخاص لقوا مصرعهم أثناء التنقيب عن الأثار بالعياطتراجع مبيعات "بي.إم.دبليو" في الربع الثاني بسبب كورونابالصور.. لوما تضع بصمتها على أودي RS Q8 لتنطلق بقوة 705 حصانتراجعات شديدة لمبيعات فولكس فاجن في أمريكا خلال الربع الثانيبنتلي تكشف النقاب عن نموذجها الجديد من Bentayga موديل 2021.. (صور)جوارديولا يلمح لرحيل كبار السن عن سيتيسكاي: تمت.. ساني إلى بايرن ميونيخ حتى صيف 2025رسميا – حكيمي ينضم إلى إنتررسالة تحذيرية من كلوب لمشجعي ليفربولالخطيب يشيد بجهود وزير الرياضة في مساندة كل الأنديةرئيس طنطا: مرتضى منصور أكد استكمال الدوري خلال جلسة مع وزير الرياضةرسميا - استئناف الدوري المصري يوم 7 أغسطسرسميا – النقاز ينضم لـ الترجيحوار في الجول - مساعد ريني: فايلر لم يفكر إطلاقا في الرحيل عن الأهلي.. وموقفنا من صالح جمعةفي الدرجة الثانية – منتخب السويس يطالب بالمركز الرابع "حال اللجوء لحل الدورة الرباعية"روحاني يعارض العودة للإغلاق رغم تزياد إصابات كورونا

تعرف على تفاصيل قرار السياحة برفع نسب إشغال الفنادق لـ 50%

   -  

بعد نجاح تجربة فتح الفنادق فى إجازة عيد الفطر أمام السياحة الداخلية وفقا للاشتراطات الصحية المعتمدة من قبل مجلس الوزراء، اتخذت وزارة السياحة والآثار قرارا برفع نسب الاشغال فى الفنادق خلال الفترة المقبلة.

وإليك أهم ملامح قرار وزارة السياحة والآثار: 

1. ابتداء من الاثنين 1 يونيو سيتم السماح للفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، العمل بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية لها بدلا من 25%.

2. العمل سيتم وفقا لاشتراطات السلامة الصحية الصادرة من وزارة السياحة والاثار والمعتمدة من مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

3. نسب الاشغال بالفنادق، خلال أيام عيد الفطر المبارك لم تتعد ال25%، وفقا للنسب المسموح بها ضمن اشتراطات السلامة الصحية.

4. جاءت النسب كالتالى 8% فى جنوب سيناء، و 13% فى البحر الاحمر، و 25% فى العين السخنة، و 25% فى الاسكندرية، و 4% فى الساحل الشمالى ومحافظة مطروح، و 9% فى القاهرة الكبري.

5. طوال فترة العيد كان هناك لجان فحص من قبل وزارة السياحة والاثار تقوم بالمرور بصفة مستمرة على هذه الفنادق للتفتيش عليها والتأكد من تطبيقها لجميع الاشتراطات.

6. استأنفت لجان السياحة عملها بداية يونيو للتفتيش على باقى الفنادق التى تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات وجاهزيتها لاستقبال الزائرين.

7. حصل قبل العيد عدد 78 فندقا على شهادة السلامة الصحية من اجمالى 172 فندقا كانوا قد تقدموا لاعادة تشغيل منشآتهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة