مفتى الجمهورية: جماعة الإخوان مثلت خطرا على الدين الإسلامىديلي ميل: محمد صلاح يتبرع بـ30 ألف إسترليني لبناء وحدة إسعاف بنجريج"جاهزون عسكريا٠".. أول تعليق من الجيش الليبي على اتفاقية تركيا مع السراجحفتر: ليبيا تتعرض لتصعيد عسكري وغزو تركي يهدد المنطقةإصابات كورونا فى فلسطين تقترب من3700 والوفيات ترتفع إلى15 حالةالبرلمان العربي يدين إطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مسيرة على السعوديةموراتا يتقدم لـ أتليتكو مدريد ضد مايوركا بهدفين في الدوري الإسبانيمازيمبي يرفض عرضا فرنسيا لضم موليكا .. والأهلي يصارع أندية تركية للتعاقد معهمحمد طاهر زيادة أول رياضي مصري يفوز ببطولة بعد عودة النشاط الرياضيخاص.. خالد القماش: لم يتم إبلاغي باستلام قطاع الناشئين في الإسماعيلياخبار الزمالك| الفريق يجري فحص كورونا.. إزالة اسمي حسن شحاتة واشرف قاسم من المنشآت.. ومرتضى منصور يدعو لفتح صفحة جديدة مع الالتراسأخبار الرياضة| ميسي يقترب من مانشستر سيتي .. ليفربول يبرم أولى صفقاته.. مفاوضات الأهلي مع جوهرة بيراميدزطارق يحيي يكشف عن طلب مرتضى منصور من جماهير الزمالك بشأن قضية نادي القرن..فيديووزير الرى: اجتماع مفاوضات سد النهضة اليوم استمر 5 ساعات بحضور 11 مراقباعمرو أديب: المفاوض الإثيوبى يخاف يقول إنه تراجع بخصوص سد النهضة عشان الشارع عندهم بيغلىمسئول بالجيش الليبى: تركيا تستعد لاقتحام خط سرت والجفرة وسيتلقون هزيمة نكراءأستاذ استثمار وتمويل: ما حدث بعد 30 يونيو فى قطاعات الاقتصاد يعد إعجازاالمجلس القومى للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد متحرش الجامعة الأمريكية غدًامغامرة لاتينية جنونية؟ تقرير: بالوتيللي في محادثات مع بوكا جونيورزبيكيه جديد؟ سبورت: برشلونة يريد استعادة جارسيا من سيتي

التحفظ على 2950 قطعة مستلزمات طبية مجهولة ضبطت بحوزة صاحب شركة بالسيدة

-  

أمرت النيابة العامة بجنوب القاهرة، بالتحفظ على 2950 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر داخل شركة بالسيدة زينب، لفحصها وإعداد تقرير عنها والتأكد من صحتها على المواطنين تمهيداً لإعدامها ، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة اخطارا من إدارة مباحث التموين بالقاهرة يفيد بضبط مالك شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة السيدة زينب لحيازته (2950 قطعة مستلزمات طبية عبارة عن "كمامة ، سرنجات") بدون مستندات مجهولة المصدر ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى:

· ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

· حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

· نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد. · عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".

حيث قررت محكمة النقض المصرية ذلك فى أحكامها "يكفى لتحقق الغش خلط الشىء أو إضافة مادة مغايرة لطبيعته أو من نفس طبيعته ولكن من صنف أقل جودة بقصد الإيهام بأن المادة المخلوطة خالصة لا شائبة فيها أو بقصد إظهارها فى صورة أحسن مما هى عليه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة