وزيرة التضامن: عدد الحضانات المتقدمة للعودة للعمل ليس كبيراالتنمية الزراعية: برنامج عالمي من الوكالة الفرنسية لتمويل المشروعات المصرية الصغيرة والمتوسطةعرض مسرحية أبو صامولة الخميسبهاء الدين محمد يفكر في تقديم برنامج تليفزيونيظهرت بـ المايوه.. حبيبة أحمد فلوكس تثير الجدل على انستجرامتصدرت تريند جوجل.. الفنانة للا فضة تكشف حقيقة تعرضها للتحرشموجز السوشيال ميديا.. رانيا يوسف تستعرض رشاقتها فى الجيم.. رسالة غزل من نيشان إلى أصالة .. عمر علاء مبارك يدين التحرشعقب وفاة والدته| الدرندلي يعلن انتهاء الصراعات مع تركي آل الشيخاحمد فتحي يتألق فى تدريبات الأهلي .. شاهدأخبار الرياضة| إصابة طبيب الزمالك بـ كورونا.. رونالدو يسجل هدفا عالميا.. فاردي يرعب محمد صلاح على هدافي الدوري.. ونجم الوداد يقترب من الأهليمحمد سلطان: تقليل المسحات الطبية لتكلفتها .. وأرسلنا النتائج سريا لـ الزمالكسيف زاهر: التجديد للجنة الخماسية 3 أشهر.. ومدة انتخابات اتحاد الكرة عام واحدبسبب حازم إمام وعبدالله جمعة .. أوباما يرغب فى الرحيل عن الزمالكلاعبو الاسماعيلي يجرون المسحة الطبية الثانية.. الاثنينطاهر محمد طاهر: سعيد باهتمام فايلر حال انضمامي للنادي الأهلي.. فيديوالمقاولون يوافق على تخفيض مبلغ انضمام طاهر محمد طاهر لـ الأهلي عن 40 مليون جنيه.. فيديوواصل الصحوة.. ميلان يسقط لاتسيو بثلاثية في الدوري الإيطالي.. فيديو«لما بنتي قالت لي منمتش».. مراد مكرم يبدي قلقه بعد «شهادات التحرش والاغتصاب»رانيا يوسف وللا فضة وأخريات.. فنانات يدعمن ضحابا التحرش والاغتصاب ويروين قصصهنلأول مرة.. فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي «أون لاين»

تعرف على نسبة الخزانة العامة من حصيلة "إعلانات الطرق" وحالات الإعفاء

   -  

يعد مشروع قانون تنظيم الإعلانات علي الطرق العامة، من التشريعات المهمة المنتظر عرضها علي الجلسة العامة لمجلس النواب الفترة القادمة، بعد موافقة لجنة الإسكان عليه وإعداد تقريرها بشأنه، ونوضح أبرز ما تضمنه مشروع القانون كالتالي:

1- ينص على أن ينشأ جهاز قومى لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة، يحدد آليات وضوابط الإعلان علي الطرق، ويتبع رئيس مجلس الوزراء.

2- يختص الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات علي الطرق العامة دون غيره بتحديد الأسس والمعايير والقواعد المنظمة للإعلانات واللافتات على الطرق العامة بما فيها استخدام الطاقة المتجددة والمصابيح الموفرة للطاقة وكاميرات المراقبة، مع مراعاة النظام العام والآداب العامة.

3- لا يجوز وضع إعلان أو لافتة إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهة المختصة بذلك، ويصدر بناء على طلب من المُعلن.

4- يجب علي الجهة المختصة أن تبت فى الطلب المقدم إليها من قبل المعلن خلال 30 يوما من تاريخ تقديمه، وبعد مضى المدة المشار إليها دون البت بمثابة موافقة ضمنية بعد إعلان الجهة المختصة، وذلك طبقا للقواعد التي تحددها اللائحة التنفيذية.

5- يٌصدر رئيس الجهة المختصة قرار بتحديد الرسوم المستحقة عن إصدار الترخيص بالإعلان أو اللافتات أو تجديدة وفقا للضوابط التي يحددها الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات علي الطرق العامة،وذلك بما لا يجاوز 10 آلاف جنيها تسدد نقداً أو بأي وسيلة من وسائل الدفع الإليكتروني، للجهة المختصة.

6- يختص الجهاز القومي بتحديد مقابل استغلال أماكن وضع الاعلانات وتؤول نسبة 20% من ذلك المقابل إلي الخزانة العامة للدولة.

7- حدد القانون حالات الاعفاء من الحصول على ترخيص بالإعلان أو اللافتة، ومنها إعلانات البيع أو الإيجار الخاصة بالعقار ذاته، والإعلانات والبلاغات والنشرات وغيرها الصادرة من السلطة العامة أو التى يقضى بها القانون، اللافتات التى تقام فى المناسبات العامة كالأعياد الدينية أو القومية أو المهرجانات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة