سلى طفلك مع القومى لثقافة الطفل.. بورش براويز خروف العيد والشيف الصغيرلماذا لم يحترق قلب الشاعر الإنجليزى شيلى مع جثمانه؟كتاب "النيل فى العصر البريطانى" يوضح جذور الصراع الحالى حول مياه النيلاقرا معانا.. التية الفراشة القبلة مع محمد على شمس الدين أونلاينمصائب الناس فوائد لـ المتاحف.. توثيق ما يعيشه الناس فى زمن كورونا والاحتجاجاتتشكيل لجنة لتسعير إيجارات أراضى أملاك الدولة لاقامة مشروعات نفع عام بالدقهليةمحافظ بورسعيد يلتقى بعدد من مستثمرى المنطقة الصناعية جنوب المحافظة.. صورصحة المنيا: تخصيص "المنيا العام" والقمسيون الطبى للمشف على مرشحى الشورىالسيطرة على حريق بشقة سكنية بميت غمر بسبب تسرب غاز من إسطوانة البوتجازرئيس جامعة طنطا يتفقد سير الامتحانات النهائية بكلية الآدابصور.. زراعة الشرقية تنفذ يوما حقليا لترشيد استخدام المياه فى الأنشطة الزراعيةإزالة أول برج سكنى مخالف مكون من 13 طابق بالبحيرة.. صورصور.. انهاء مشروع محطة معالجة الهجارسة الثلاثية يحقق حلم الأهالى بسوهاجمحافظ الدقهلية: تحسين مستوى النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين والتطهير (صور)رؤساء مدن الشرقية يشنون حملات على الأسواق لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية«الأسد».. والاستعانة بـ«أساطير الصعيد» فى تزيين المنازلذاكرة الأقصر.. رأس «حتحور» وعودة «الطريق المقدس»اجتماع ثلاثى فى الإنتاج الحربى لترتيب معسكر الاستعداد للدورىطبيب الأهلي يتوسط لإقناع أجاى بإجراء مسحة كورونا الثالثة.. فيديوبيراميدز ينتهى من إجراء المسحة الثالثة للاعبين والجهاز الفنى

تعرفي على فوائد مركبات النبات الثانوية

   -  
فوائد مركبات النبات الثانوية
د ب أ-

قالت خبيرة التغذية الألمانية أندريا دانيتشيك إن مركبات النبات الثانوية تتمتع بفوائد صحية جمّة بفضل تأثيرها على العديد من عمليات الأيض.

وأوضحت دانيتشيك أن مركبات النبات الثانوية تشمل على سبيل المثال "الكاروتينات"، التي تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة ومثبط للالتهابات، و"الفلافونويد"، التي تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة ومثبط للالتهابات وتساعد على خفض ضغط الدم.

وتمتاز مركبات "الصابونين" بتأثير مضاد للسرطان والفطريات، بينما تساعد مركبات "الفايتوستيرول" على خفض الكوليسترول. أما مركبات "الكبريتيد" فتمتاز بتأثير مضاد للأكسدة والفطريات وتساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول.

وللتمتع بالفوائد الصحية لمركبات النبات الثانوية ينبغي الإكثار من الخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات ومنتجات الحبوب الكاملة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة