بعد صور «الأقمار الصناعية».. محلل دولي يفسر تجمع المياه خلف «سد النهضة»خبير جيولوجي: إثيوبيا ستوقع اتفاق ملئ سد النهضة مع مصر في اللحظات الأخيرةمجلس الشباب المصري: برنامج تأهيل شباب الأفارقة استهدف التقارب مع الأشقاءأسامة هيكل يجري اتصالا بأسرة الكاتب مكرم محمد أحمدأسامة هيكل يتفقد استويو 10 بمدينة الإنتاج الإعلام«الصحة»: تسجيل 929 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و73 حالة وفاةمعاون رئيس «القومية سلامة الغذاء»: البرنامج الرئاسي للتأهيل حقق حلم العديد من الشبابتجاوزنا 4 آلاف حالة وفاة.. «الصحة» تعلن حصيلة ضحايا ومصابي كورونا في مصر«جلطة في الذراع والقدم والفم».. تعرف على الحالة الصحية لـ مكرم محمد أحمدابنة مكرم محمد أحمد تكشف تطورات حالته الصحيةالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يشكر الرئيس السيسي لمتابعته الحالة الصحية لمكرم محمد أحمدالصحة: ارتفاع أعداد مصابي حريق طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي إلى ١٧.. ولا وفياتالزراعة: ضبط منتجات ومصنع أعلاف غير مرخص في الدقهليةتفاصيل الحالة الصحية لمكرم محمد أحمد«الصحة»: تسجيل 929 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و73 وفاةأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 14-7-2020رئيس أنابيب البترول يكشف لـ"اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لحريق خط الخامأسعار النفط ترتفع قليلا مع امتثال أوبك+ للتخفيضات الإنتاجيةخبير تأمين: إنشاء جمعية تأمين تعاونى لجهات التمويل متناهى الصغر يطور القطاعمتحدث البترول تحركنا بشكل سريع للسيطرة على حريق خط خام طريق الإسماعيلية

بعد تجاوز الوفيات 5000.. طوابير أمام محارق جثث ضحايا كورونا بالهند

   -  

ذكر موقع روسيا اليوم، أن طابور من سيارات الإسعاف وقف خارج محرقة الجثث الرئيسية في العاصمة الهندية نيودلهي أمس الإثنين مع استمرار ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، فيما قالت وزارة الصحة الهندية، إن عدد حالات الإصابة في الهند تجاوز 190 ألفا لتتخطى بذلك فرنسا وتصبح سابع أعلى دولة في العالم من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا.

وسجلت الهند ما يزيد على 5000 حالة وفاة، في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة تخفيف قيودها بعد أن جعلت إجراءات العزل العام المفروضة منذ شهرين الملايين بدون عمل، وفي نيجامبود غات الواقعة على ضفاف نهر يامونا، قال أقارب متوفين جراء فيروس كورونا وموظفون، إن نقص المهنيين الطبيين المدربين على التعامل مع جثث الضحايا أدى إلى عمليات تأخير.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الهندية الاثنين، أن البلاد سجلت أعلى حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد بـ 8392 حالة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما رفع إجمالى عدد المصابين إلى 190535حالة، وذكرت الوزارة - في بيان نقلته صحيفة "إنديا توداي" الهندية إن اجمالي عدد الوفيات ارتفع أيضا إلى 5394 حالة بعدما تم تسجيل 230 حالة جديدة.

وكانت الحكومة الهندية قد قررت في وقت سابق من الشهر الجاري تمديد قرار إغلاق البلاد حتى 30 يونيو المقبل، لمحاولة السيطرة على انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.كما قسمت البلاد إلى مناطق حمراء وبرتقالية وخضراء اعتمادًا على الوضع الوبائي. ففي المناطق الخضراء والبرتقالية، حيث معدل الإصابة منخفض نسبيًا، تم السماح لوسائل النقل العام وبعض الشركات بالعمل، وإن كان ذلك مع بعض القيود.

ولكن سيتم السماح للمطاعم والمراكز التجارية والمبانى الدينية باستئناف نشاطها فى المناطق الأخرى من الثامن من يونيو حزيران مع تخفيف الهند أطول اجراءات عزل عام فى العالم للحد من انتشار الجائحة.

وقال مسؤولين إن الولايات فى الهند، بدأت تحديد المناطق التى يتزايد فيها الخطر والتى يجب استمرار اجراءات العزل العام فيها فى الوقت الذى يستعد فيه باقى البلاد لإعادة الفتح فى يونيو على الرغم من الارتفاع القياسى فى عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة