استئناف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالإسماعيلية7 شروط أساسية للحصول على براءة الاختراع بأكاديمية البحث العلمىسفير مصر بجوبا يبحث مع وزير شئون الرئاسة بجنوب السودان التعاون بين البلدينزبائن المحلات الشهيرة ببريطانيا ينتقدون وضع البيض فى علب بلاستيك.. اعرف السببفوائد زيت حبة البركة على صحة الجسم والبشرةأمير مرتضى: معسكر الزمالك سيكون في برج العرب.. وموقف الأجانبخبر في الجول - حسين الشحات مهدد بالغياب عن نصف نهائي إفريقيارئيس البرلمان العربي يدين إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة مفخخة على السعوديةترك فيديو الاجتماع مفتوحًا أثناء استحمامه.. مسؤول إسباني يقدم استقالته (فيديو)رئيس وزراء إثيوبيا: أحبطنا محاولة لإشعال حرب أهليةالسيطرة على حريق بكشك كهرباء بقرية فى أوسيمضبط 4 أشخاص لتسريبهم امتحانات الثانوية العامةالنيابة العامة تهيب بوسائل الإعلام بتوخى الحذر فيما يتداول من أخبار وبيانات عن النيابةالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مخزن ضبط بحوزته مواد غذائية مجهولة بباب الشعرية"جاهزون عسكريًا".. أول تعليق من الجيش الليبي على اتفاقية تركيا مع السراجكندا: التحقيقات الإيرانية حول سقوط الطائرة الأوكرانية لم تكن شفافةاليمن يطالب مجلس الأمن بعقد جلسة خاصة حول خزان النفط صافرسفير مصر بجوبا يبحث مع وزير شئون الرئاسة الجنوب سوداني التعاون بين البلدينبريطانيا تدرس الانضمام إلى جهود الاتحاد الأوروبي في تطوير لقاحات ضد كوروناأم تلقي رضيعها في ترعة بالقرنة.. والأهالي يتمكنون من إنقاذه

تعرف على طرق علاج الصداع العنقودى

   -  

 الصداع العنقودي هو نوع من الصداع الشديد، يمكن أن يعاني الأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي من هجمات تحدث فيها العديد من الصداع الشديد على مدار 24 ساعة غالبًا ما تحدث في الليل، يمكن أن تستمر هجمات الصداع العنقودي اليومية لمدة أسابيع أو شهور ، وبعد ذلك يمكن أن تحدث فترة مغفرة يمكن أن تستمر فترة المغفرة لأشهر أو حتى سنوات.

ووفقا لتقرير لموقع healthline يميل الصداع العنقودي إلى الاختلاف بشكل كبير عن أنواع الصداع الأخرى،  يمكن أن تكون شديدة للغاية وغالبًا ما تتطلب رعاية طبية على الرغم من أن الصداع العنقودي يمكن أن يكون مؤلمًا للغاية  إلا أنه ليس خطيرًا.

على الرغم من أن الصداع العنقودي غالبًا ما تتم السيطرة عليه بالأدوية والتدخلات الطبية الأخرى ، فقد يكون هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها في المنزل للمساعدة في تخفيف الأعراض أو منعها.

العلاجات المنزلية للصداع العنقودي 

الميلاتونين 

الميلاتونين هو هرمون يستخدمه الجسم لتنظيم أنماط النوم غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي من انخفاض مستويات الميلاتونين، قد تساعد مكملات الميلاتونين بجرعات تتراوح بين 10 و 25 ملليجرام على منع الصداع العنقودي عند تناوله قبل النوم، ومع ذلك، قد يكون علاج الميلاتونين أقل فعالية في الأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي المزمن.

تمارين التنفس العميق 

يعتبر العلاج بالأكسجين أحد العلاجات الرئيسية في هجوم الصداع العنقودي،  يمكن أن يساعد الحصول على الأكسجين الإضافي في مجرى الدم على تهدئة الجسم والمساعده على التحكم في الألم، يُعد تمارين التنفس من الأساليب القوية في تخفيف الضغط.

المغنيسيوم

ارتبطت مستويات المغنيسيوم المنخفضة ببعض أنواع الصداع، لذلك وتناول مكملات المغنيسيوم أو دمج الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في النظام الغذائي.

أعراض الصداع العنقودي 

ألم شديد يصيب خلف العين أو على جانب واحد من الوجه.

صداع يبدأ دون سابق إنذار، وغالبًا ما يوقظ الشخص في الليل.

الصداع الذي يبدأ في نفس الوقت كل يوم أو في نفس الوقت من كل عام.

العديد من الصداع الشديد الذي يستمر ما بين 15 دقيقة إلى 3 ساعات، في غضون 24 ساعة.

احمرار العين والتمزق على جانب الوجه حيث نشأ ألم الصداع.

سيلان أو انسداد الأنف على الجانب المصاب.

تورم العين أو الوجه.

تدلي الجفن أو الحدقة المقيدة على الجانب الذي تشعر فيه بالألم.

خدر أو وخز على جانب واحد من الوجه أو في الذراعين أو الأصابع.

الشعور بالقلق أو الانزعاج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة