هل تنقذ "مناجم الواحات" شركة الحديد والصلب من "التصفية"؟توقعات بزيادة 15% في أسعار هواتف المحمول بسبب الرسوم الجديدة والدولاروزيرا قطاع الأعمال والنقل يبحثان إنشاء شركة للنقل متعدد الوسائطأبرزها "الكمامة وخليها على الله".. كيف يتعايش المصريون مع كورونا (استطلاع)الملابس الجاهزة: 400 مصنعا تعمل في إنتاج الكمامات القماش لصالح التموينأسعار الذهب في مصر تنخفض بعد هبوطها عالميا من أعلى مستوى خلال 8 سنواتتوفيق لمصراوي: تمويل خارجي بنحو 800 مليون دولار لمشروع توسعات مصر للألومنيومتعرف على مواعيد صرف دفعات متجمدات العلاوات الخمس لأصحاب المعاشاتمصانع الملابس تخطط لإنشاء منافذ لبيع "الكمامات القماش" للمواطنينأسعار الأسمنت والحديد تتراجع في بداية يوليو مع هبوط الطلب ووقف البناءالتحفظ على 2 طن أعلاف مجهولة المصدر داخل مصنع بالإسكندريةأمن الشرقية يحبط بيع 402 قطعة أثرية مختلفة الأشكال والأحجامزى النهارده.. شاهد بقضية "تنظيم أجناد مصر": 3 أطلقوا النار على سفارة الكونغوفيديو.. 6 طالبات بالثانوية يتغيبن عن الامتحان بقنا.. والسبب حادث على الطريقزى النهارده.. شاهد بقضية "تنظيم ولاية حلوان": المتهمون اعتنقوا أفكارا تكفيريةحجز تاجر 24 ساعة على ذمة التحريات بعد ضبط سلع مجهولة بمخزنه فى مدينة نصرسيدة تقتل زوجها بسبب خلافات بينهما بالبساتينالداخلية تطيح بالتعديات على أملاك الدولة والزراعات.. فيديوزى النهارده ... قاضى مذبحة كرداسة للمتهمين: تدعون الرحمة وانتم فاقدوهافيديو.. لحظة ضبط مخدرات داخل تنك بنزين سيارة

أقراص مخدرة تسقط عاطل فى قبضة رجال المباحث بإمبابة

-  

اعترف عاطل تم القبض عليه بإمبابة، لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وحيازته عدد من الأقراص المخدرة، قبل ترويجها على عملائه، أنه حول مسكنه إلى مخزن لإخفاء المضبوطات بمسكنه تمهيدا لترويجها بين زبائنه الذين يترددون عليه.

أضاف المتهم أنه يحصل على المواد المخدرة من عاطل، كشف عن هويته لرجال المباحث، وذكر أنه يتواصل مع عملائه هاتفيا، لتوصيل الأقراص المخدرة لهم. تم ضبط المتهم، بعد أن كشفت تحريات رجال المباحث بقسم شرطة إمبابة، اتجار عاطل مقيم بدائرة القسم، بالمواد المخدرة.

وبإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته أقراص مخدرة، وهاتف محمول، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

  كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.  

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة