نائب رئيس جامعة المنصورة يتابع أليات اختبارات الفصل الدراسى الثانيجمارك الإسكندرية تحبط تهريب مكملات غذائية ومنشطات جنسية.. صورمحافظ أسوان: إزالة تعديات على 15 فدان بقريتى العطوانى و قورته.. صوروكيل الدراسات العليا بجامعة الزقازيق يتابع سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانىأمين صيادلة بنى سويف رئيسا لمنطقة "المينى فوتبول" والحسينى للجنة الإعلام10 يوليو المرحلة الأخيرة من رفع أبحاث طلاب سنوات النقل بجامعة سوهاجإلتزام الأسواق الأسبوعية بالشرقية بالإجراءات الوقائية ضد كوروناوكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة الطبية بمشتول السوقتجديد حبس تشكيل عصابى لسرقة 950 غطاء عمود إنارة بالإسكندرية"مستشفى تمام التمام".. شهادات المرضى في "عزل فاقوس" بالشرقية (فيديو)محمد جمعة يشارك جمهوره صورة من العطلة الصيفيةأمي الخارقة.. ملك أحمد زاهر تهنئ والدتها بعيد ميلادهالوك جديد .. روجينا تتألق في احدث ظهور وتوجه رسالة لـ متابعيها.. شاهدنبيلة عبيد تهنئ وحيد حامد بعيد ميلاده: ربنا يخليك لجمهوركعيد الأضحي .. منة فضالي تروج لفيلم زنزانة 7 .. شاهدعلى الطيب برفقة محمود حميدة من كواليس الغسالة.. شاهدشاهد.. صوفينار بملابس مثيرة على البحربإطلالة صيفية.. نرمين الفقي تخطف الأنظاربـ فستان أسود .. رولا سعد في إطلالة جديدة على إنستجراماليوم.. وزارة الثقافة تعرض "المقام العالي" أونلاين

تحرير 907 مخالفة تعدى وإشغال طريق فى حملة لشرطة المرافق بالجيزة

-  

أسفرت حملة شنها ضباط إدارة شرطة المرافق بمديرية أمن الجيزة، عن تحرير 907 مخالفة تعدي وإشغال طريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

وشملت المخالفات المحررة، قرارات غلق وتشميع محلات تجارية مخالفة، وإزالة إعلانات بدون ترخيص، ومدرجات لبيع الفاكهة، وثلاجات عرض، بالإضافة إلى ضبط مركبات توك توك مخالفة، وإزالة فرش خردوات، واستاندات وحواجز حديدية.

وطبقا للمادة 13  من قانون الطرق لسنة 1968 ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر وبغرامة لا تجاوز مائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتعدى على الطرق العامة بأحد الأعمال الآتية:

1- إحداث قطع أو حفر أو إقامة عوائق فى وسطها أو ميولها أو أخذ أتربة منها.

2- وضع أو إنشاء أو استبدال لافتات أو إعلانات أو أنابيب أو برابخ تحتها بدون ترخيص من الجهة المشرفة على الطريق أو إحداث أى تلف بالأعمال الصناعية بها.

3- اغتصاب جزء منها.

4- إقامة منشآت عليها بدون إذن من الجهة المشرفة على الطريق.

5- إغراقها بمياه الري والصرف أو غيرها.

6- إتلاف الأشجار المغروسة على جانبيها أو العلامات المبينة للكيلو مترات.

7- غرس أشجار عليها أو شغلها بمنقولات بدون إذن من الجهة المشرفة على الطريق.

8- وضع قاذورات أو مخصبات عليها. وفى السياق وافق مجلس الوزراء ، فى وقت سابق ، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 140 لسنة 1956 بشأن إشغال الطرق العامة، والذى تسرى أحكامه على الميادين والطرق العامة على اختلاف أنواعها. وقد نص مشروع القانون على أنه لا يجوز بغير ترخيص من السلطة المختصة إشغال الطريق العام بأعمال الحفر والبناء والهدم والرصف ومد الأنابيب والأسلاك فوق أو تحت الأرض، أو وضع حجر تفتيش للمجارى أو عمل فتحات أو مزلقانات فى الأرصفة، أو وضع أرفف وحاملات للبضائع ومظلات وسقائف وحواجز، أو تعديل منسوب الرصيف للمشاة، أو وضع بضائع ومهمات وفترينات ومقاعد ومناضد وصناديق وأكشاك، أو وضع المعدات اللازمة لإقامة الحفلات أو الزينات أو الأفراح، كما لا يجوز غرس الأشجار أو المزروعات فى الطريق العام إلا بإذن من السلطة المختصة

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة