مروض الحيوانات شنايدر فى فوتوسيشن مع أسد.. ويعلق: الحيوانات لا تكذبوجودها أهم من النيش.. تصميمات مختلفة لأرجوحة منزلية للتخلص من المللالنيابة تأمر بدفن جثة شاب عثر عليه داخل أرض فضاء بعين شمس عقب تشريحهاحجز صاحب مخزن لحيازته 40 ألف عبوة سجائر لبيعها بالسوق السوداء فى النزهةحجز صاحب مخزن ضبط بحوزته 6 طن مواد غذائية فاسدة فى الساحلإحالة عاطل للمحاكمة: النيابة اتهمته بسرقة المساكن فى النزهةمصرع شاب تحت عجلات قطار " طنطا - الزقازيق " فى السنطة بالغربيةاعترافات عاطل تخصص فى سرقة المواطنين فى النزهة: معنديش شغل واستسهلت السرقةمباحث العاشر تفرج عن والد طفل البلكونه لبراءته من تعذيبه.. صورالتحفظ على شيكولاتة مجهولة المصدر وعرضها على لجنة لفحصهاالتحريات تكشف سبب حريق شب بمحل صيانة أجهزة كهربائية فى الصفالتحفظ على أدوية غير مصرح بتداولها ضبطت بحوزة صيدلى فى العجوزةردا على قرار الضريبة الفرنسي.. أمريكا تفرض رسوما عقابية على 1,3 مليار دولار من الصادرات الفرنسية سنوياالحنة عند المصريين.. رمز الفرحة وحماية من الشيب وعلاج الشقيانينأزمة ديلسيبس.. القصة الكاملة لـ تمثال مؤسس القناة المثير للجدلمتحف شرم الشيخ يسع 20 ألف قطعة أثرية ويفتتح خلال شهر.. وهذه قصتههل "الطاعون الدبلى" هو "الموت الأسود" وكيف نواجهه حتى لا يتحول لجائحة؟شاهد.. عمل نحت لـ فنان ألمانى غريب جدا .. الفنون جنونتعرف على الكتب الأكثر مبيعا فى المكتبات المصرية.. ما سعرها؟اقرأ مع عباس العقاد.. "إبليس".. يوم معرفة "الشيطان" كانت فاتحة خير

راهب الفن..بماذا أجاب زكى رستم عند سؤاله عن عدم زواجه وتجاربه العاطفية؟

-  

ملامح قوية ونظرات ثاقبة، تجسد الشر والقسوة أحيانا وتفيض بالحنان والأبوة فى أحيان أخرى، وهكذا لم تعرف الشاشة فنانا بقوة وملامح وموهبة الفنان الكبير زكى رستم الذى اشتهر بأنه أشهر عازب فى الوسط الفنى.

عرف الفنان الكبير بأدوار الشر وأجادها وتقمصها حتى يجعلك تخاف حين تنظر إلى عينيه وتراقب ملامح وجهه وفى نفس الوقت أتقن أدوار الخير حتى تصدق أنه أب حنون ، ولهذه الموهبة العبقرية اعتبره عدد من النقاد العالميين أحد أكثر الفنانين موهبة فى العالم.

ينتمى زكى رستم لأسرة ارستقراطية وجده اللواء محمود باشا رستم، وعاش زكى رستم راهبا فى محراب الفن ولم يتزوج طيلة حياته، كما أنك عندما تراه فى أدواره لا تتخيل أن هذا الفنان العبقرى حاد الملامح مر بتجارب عاطفية ورومانسية.

ولكن فى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر بتاريخ 3 ديسمبر عام 1957 أجرت المجلة حوارا مع راهب الفن وأشهر عازب فى الوسط الفنى الفنان الكبير زكى رستم تحدث خلاله عن تجاربه العاطفية وسر عدم زواجه وأطلقت عليه المجلة لقب الاعزب المزمن.

وأجاب زكى رستم خلال الحوار عن سؤال حول سبب ابتعاده عن النساء وعدم زواجه قائلاً :" عندما أنهيت دراستى الثانوية كان التمثيل قد أخذ من وقتى وروحى الكثير فلم أفكر فى شيئ سواه وعندما نزت الميدان اخذت أنهل بشغف من متابعة الفن وشغلنى عن التفكير فى الزواج والاستقرار وبحثت عن الزوجة الصالحة ولكنى لم اصادف المرأة التى تتوافر فيها الصفات التى أنشدها فى زوجتى وصبرت وانتظرت أن أجدها ولكن فاتنى قطار الزواج ولم أتزوج.

وهنا سأل محرر الكواكب راهب الفن عن الحب وهل مر بتجارب ومغامرات عاطفية، فأجاب الفنان الكبير بأنه يؤمن بالحب مثل إيمانه بالحياة وكان له مغامرات فى دنيا النساء وعرفه مرتين فى حياته، الأولى عام 1926  واستمرت 7 سنوات كان وقتها شاباً وجيها ًوسيماً وتعرف بفتاة جميلة وجذابة من أسرة طيبة وأحبها حباً كبيرا ولكنه كان يغار عليها بشدة فتعذب بحبه لأن الفتاة كانت تحب الظهور ويستهويها المديح ووصفها زكى رستم بأنها كانت كالوردة الجميلة التى تحب أن يلتف حولها الجميل ولهذا قرر أن يقطع علاقته بها بعد أن رأى أنها لا تصلح ان تكون زوجة.

أما قصة الحب الثانية فى حياة زكى رستم فقال أنها استمرت 8 سنوات وارتبط بها بعد فترة نقاهة من التجربة الأولى استمرت 3 سنوات وكانت فتاة جميلة طيبة بها الكثير من المواصفات التى ينشدها فى زوجة المستقبل وأحبها من كل قلبه وبادلته نفس الحب.

وأضاف الفنان الكبير:"مع الأسف لم أتزوجها ولازلت ألوم نفسى أننى لم أفعل وكان السبب فى ذلك اختلاف الطبقات بينى وبينها لاسباب خارجة عن إرادتى ، وانتهى هذا الحب عام 1944، وبعدها لم أفكر فى الحب والزواج بعد أن تعذبت بالحب مرتين"

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة