ماكرون: الاستقرار فى ليبيا مهم لأمن الاتحاد الأوروبىحركة طالبان تطلق سراح 25 من معتقلى القوات الأفغانية في ولاية قندهاررمزى الرميح: مؤتمر للقوات المسلحة الليبية اليوم وإعلان النفير العام.. فيديوعبير موسى: الحراك متواصل لإزاحة الغنوشى وإيقاف المشروع الظلامى.. فيديواستشارى طب نفسى يكشف: الطفل القاتل هو نتيجة لتفكك أسرى أو تعذيبمحمد نصر علام: استمرار خلافات السد.. وإثيوبيا تمارس البلطجة السياسية.. فيديوماذا يحدث حال فشل مفاوضات سد إثيوبيا الجارية برعاية الاتحاد الأفريقى؟.. فيديوالإمارات تسجل 344 إصابة جديدة بكورونا و373 حالة شفاء ووفاة شخص واحدتركيا تسجل 19 وفاة و1008 إصابات جديدة بكوروناوزير المالية: لدينا فائض فى الغاز.. وتحويل السيارات يوفر لأصحابها 50%وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون العلمي والطبي والتكنولوجي مع السفير الصيني بالقاهرةنقيب الصحفيين ينعي محمد منيرجولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان بلجان امتحانات كليتي التربية الفنية والتربية الموسيقية بالزمالك | صور«الكنيسة»: تأجيل عودة القداسات بالقاهرة والإسكندرية حتى 3 أغسطس.. واستمرار العمل بتوصيات المجمع المقدسقناة تركية: بشكتاش لن يجدد استعارة أو شراء محمد الننيفرصة للفوز بقميص اللاعب .. أستون فيلا يواصل الاحتفال بتألق تريزيجيه بتدشين مسابقةحسام عاشور ينشر صور مع ابنته الصغيرة .. شاهدالكاف يعلن الموعد النهائي لتحديد الفرق المشاركة في دوري الأبطال والكونفدراليةالكاف يـغازل الأهلي بـ فيديو لـ الأهداف الحاسمة فى اللحظات الأخيرة.. شاهدلاعبو الأهلي يتدربون بالكرات الطبية.. وفايلر يعقد جلسة مع سيزا

نشاط قطاع الصناعات التحويلية فى أمريكا يرتفع من أدنى مستوى فى 11 عاما

-  

ارتفع نشاط قطاع الصناعات التحويلية فى الولايات المتحدة في مايو من أدنى مستوى في 11 عاما، وهي أقوى علامة على انحسار في التراجع الاقتصادى مع إعادة فتح الشركات، رغم أن التعافى من أزمة كوفيد-19 قد يستغرق سنوات بسبب زيادات حادة في البطالة.

والعلامات المبشرة على الاستقرار في قطاع التصنيع التي أوردها تقرير معهد إدارة المعروض اليوم الاثنين، هي موضع ترحيب مؤقت بينما تستعد البلاد لبيانات يوم الجمعة، من المتوقع أن تظهر أسوأ معدل للبطالة في الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية ومن شأن تفاقم البطالة أن يؤدي إلى فتور في الطلب والنمو الاقتصادي.

وقال معهد إدارة المعروض إن مؤشره لنشاط المصانع في أمريكا ارتفع إلى قراءة عند 43.1 الشهر الماضي من 41.5 في أبريل والذي كان أدنى مستوى منذ أبريل 2009  وتشير قراءة فوق مستوى 50 إلى انكماش في قطاع الصناعات التحويلية الذي يشكل 11 في المئة من الاقتصاد الأمريكي.

وانكمش أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 5 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من العام وهو أسوأ أداء منذ الركود في 2007-2009  ومن المتوقع أن يهبط الناتج المحلي الإجمالي بمعدل حاد قد يصل إلى 40 بالمئة في الربع الثاني وهو ما سيكون أكبر انكماش في الانتاج منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي.

وخسر الاقتصاد الأمريكي 21.4 مليون وظيفة في مارس وأبريل  ومن المتوقع ان تعلن وزارة العمل يوم الجمعة عن فقدان ما لا يقل عن 8 ملايين وظيفة أخرى في مايو وأن يقفز معدل البطالة إلى 19.7 بالمئة، وفقا لمسح أجرته رويترز بين خبراء اقتصاديين.

وسيكون ذلك أعلى مستوى للبطالة منذ بدأت الحكومة الأمريكية رصد السلسلة في عام 1948، وارتفاعا من 14.7 بالمئة في أبريل  

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة