تأكيد على حل الدولتين.. شكري يُشارك في أعمال الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينيةالبنك الأهلي المصري يمنح «تمويل معبري» لصالح شركة مكسيم للاستثمار العقاريمليون دولار تمويل أمريكي للوكالة الدولية للطاقة الذرية لدعم علاج السرطان في مصرمدبولي: تكليفات رئاسية برد الأعباء التصديرية المتأخرة قبل نهاية العام لتشجيع المصدرينبعد توقف 14 سنة.. الزراعة توافق على تصدير كتاكيت بياضقبل الافتتاح الليلة.. خالد فودة يتفقد شارع الثقافة بشرم الشيخ.. صورقروض لـ 401 مشروع للمرأة المعيلة فى 16 محافظة من خلال صندوق التنمية المحليةالانتخابات الأمريكية: ترامب يهاجم أرملة جون ماكين بعد تأييدها بايدنالاتحاد الأوروبي لا يعترف بلوكاشنكو رئيسا لبيلاروسيا: تنصيبه ليس شرعياتقارير صينية: بكين حظرت دخول باحثين استراليين اثنين لأراضيها"عمل وحشي".. سول: كوريا الشمالية قتلت مسؤولا جنوبيا مفقودا وأحرقت جثتهقيود جديدة لمكافحة الوباء تثير جدلا بفرنسا.. وكمامات إلزامية في ميونيخحبس ربة منزل ومقاول 4 أيام بتهمة بالتنقيب عن الآثار بمنشأة ناصربرلمانية: جارِ إنهاء عودة 20 من شباب دهمشا الناجين من الغرقكيف تقدم طلب فصل اجتماعي من بطاقة التموين للتقديم على بطاقة جديدة؟زعزعة استقرار الدول.. اللواء محمد الشهاوى يوضح أهداف حروب الجيل الرابع30 محمية طبيعية... البيئة: نمتلك كنوزا حقيقية في السياحة البيئيةشاب يحلم بالاشتراك فى الاختيار 2.. ويبدع فى الأداء التمثيلى على صباح البلدعلاقة لقاح الأنفلونزا الموسمية بفيروس كورونا.. المصل واللقاح يجيبهند النعسانى: التمس الأعذار للبعض.. ولو فى حد مهتم بيك حافظ عليه

«الصحة العالمية» تسعى لعلاقات جيدة مع أمريكا رغم تحرك ترامب للانسحاب من المنظمة

-  
ترامب خلال حديثه عن أزمة كورونا - صورة أرشيفية

أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس بمساهمة الولايات المتحدة «الهائلة» في الصحة العالمية.

وحث، في إفادة صحفية اليوم الاثنين، على استمرار العلاقات الجيدة معها على الرغم من تحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسحب بلاده من المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وقال ترامب يوم الجمعة إنه سيقطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية، متهما إياها بأنها صارت دمية في يد الصين منذ أزمة فيروس كورونا العالمية.

وخلال الإفادة ذاتها، قالت ماريا فان كيرخوفي عالمة الوبائيات والمسؤولة في المنظمة، إن الاتصال عن قرب يمكن أن يزيد من خطر انتشار مرض كوفيد-19، وذلك ردا على سؤال حول المخاطر الصحية المحتملة خلال الاحتجاجات الحالية بالولايات المتحدة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    24,985
  • تعافي
    6,037
  • وفيات
    959
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,287,449
  • تعافي
    2,858,365
  • وفيات
    374,324
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة