برشلونة يعبر بلد الوليد.. ويواصل ملاحقة ريال مدريد المتصدرمسعد عوض: لو كنت "أفوّت" للأهلي فماذا عن لاعبي الأندية الأخرى؟مصدر لمصراوي: مفاوضات الإتفاق وأزارو في طريقها للفشلمصدر في الإسماعيلي لمصراوي: تعافي نادر رمضان من فيروس كوروناانتهت في إسبانيا - بلد الوليد (0) (1) برشلونة.. فوز صعباستراحة الدوري الإنجليزي - برايتون (0) -(2) مانشستر سيتي.. نهاية الشوط الأولمن أجل المستحيل.. برشلونة يرفض الاستسلام ويعبر بلد الوليد بصعوبة بالغةلامبارد بعد الخسارة الساحقة: تعلمت الكثير اليوموزيرا الطيران والسياحة والآثار يتفقدان متحف مطار القاهرة تمهيداً لافتتاحهالصحة: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 23876 وخروجهم من المستشفياتكيف يؤثر فيروس كورونا على الجسم بأكمله؟.. علماء أمريكيون يجيبونوفاة فنان عراقي بعد إصابته بكورونابعد والده.. أبهيشيك باتشان يعلن إصابته بفيروس كوروناهنا الزاهد تتألق بإطلالة صيفية جريئة5 نصائح ضرورية لتجنب الإصابة بكورونا أثناء التسوقالزمالك يواجه سموحة وديا في معسكر الإسكندريةاللجنة الخماسية تجتمع مع أندية الإسماعيلية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخفي الجول يكشف.. هل تستضيف مصر نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقياشيفيلد يونايتد يقسو على تشيلسي بثلاثية نظيفةشيفيلد يونايتد × تشيلسي: سقوط لندني مدوي وسجل ناصع لشيفيلد ضد فرق العاصمة

وزيرة الصحة: توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية الوقائية بجميع المستشفيات

   -  

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات في محافظات الجمهورية. 


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة، اليوم الإثنين، بحضور عددٍ من قيادات الوزارة، وذلك بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة العمل لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت التفتيش الصيدلي بتكثيف المرور على جميع الصدليات، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، لضمان عدم تخزينها، كما ناشدت الوزيرة المواطنين بعدم سحب كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالمناعة دون جدوى.


 وأشار "مجاهد" إلى أنه يتم صرف الأدوية الخاصة ببروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حسب الحالة الصحية للمرضى، موضحًا أنه يتم تصنيف الأدوية ببروتوكولات وفقًا لثلاث مستويات هم (الحالات المتواجدة بالمستشفيات، والمخالطين للحالات الإيجابية، والحالات الإيجابية التي تخضع للعزل المنزلي).



وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أشادت خلال الاجتماع بآلية صرف حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين والحالات الإيجابية الذين يخضعون للعزل المنزلي، من خلال 5400 وحدة صحة و1000 قافلة طبية بجميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى التوسع في عدد المستشفيات إلى 376 مستشفى لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا تغطية كافة المناطق والأحياء على مستوى الجمهورية بالخدمات الطبية اللازمة لمصابي فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة