الممرضة المرافقة لرجاء الجداوى: كانت حريصة على سماع القرآن والتحدث مع ابنتها وحفيدتهاانتخابات رئاسية مبكرة فى تركيا عام 2021.. تعرف على التفاصيلالبحرين تسجل 510 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاةالفنانة يسرا عن رجاء الجداوى: "حسيت إن أمى التانية ماتت النهاردة"نجوى إبراهيم: بتبسط لما حد يقول يا ماما.. والسوشيال ميديا أكبر خطر على الأطفالهانى البحيرى عن رجاء الجداوى: أسوأ أيام حياتى يوم وفاتهاخالد أبو بكر: السيسى محدثا رئيس المحكمة الدستورية العليا "القضاة ميطلبوش يأمروا"المنتج أحمد السبكى عن رجاء الجداوى: عمرها ما اتفقت على أجر فى فيلمصبا مبارك عن رجاء الجداوى: "كان عندها ميزة مش عند حد"حزب الرئيس الصربى يحقق فوزا كاسحا فى الانتخابات البرلمانيةفيديو .. مايان السيد: عايزة أمشي في الشارع أحس بأماند. محمد أبوالسعود الخيارى يكتب: «أشباح بروكسل».. السرد يتدفق من ينبوع شاعر وعناية خاصة بالمروى عليه«أنا خطأ النحاة».. ديوان جديد للشاعر أحمد الشهاوىمجانين قصيدة النثر.. وحدة الروح وتماهى الفجيعة فى الشعرية الجديدة«زائر وُجدة».. رواية تتوغل فى تاريخ اليهود المغاربةأسقف نجع حمادى: تدريب الكشافة على الإجراءات الاحترازية تمهيدًا لفتح الكنائسالكنيسة تشيع كاهن أسوان من دير الشهداء بعد وفاته بكورونامواقيت الصلاة اليوم الإثنين 6/7/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةحالة الطقس اليوم الإثنين 6/7/2020 فى مصرالزراعة: لجان مرورية على صوب إنتاج الخضر وتقديم الدعم للمزارعين

تؤدي لضعف المناعة .. الأنصارى: لا ينصح بارتداء الكمامة من سن 6 إلى 11 عاما

   -  
إرتداء الكمامة للأطفال

قال الدكتور محمود الأنصارى، استشارى المناعة والكائنات الدقيقة، إن إرتداء الكمامة هى الحل الأمثل لمن هم فوق الـ 12 عاما، ولا ينصح بإرتدائها من سن 6 إلى 11 عاما.

وأضاف "الأنصارى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على قناة "دي إم سي"، أنه ليس فقط بمصر بل فى دول كثيرة أعلنت عن أن إستخدام الكمامة قد يؤدى إلى مضاعفات أو مشاكل للأعمار الصغيرة، موضحا أن السبب يرجع أنه مع ارتدائها واستنشاق ثانى أكسيد الكربون  يؤدى إلى إرتفاع حموضة الدم.

وأشار إلى أن أثر ارتفاع حموضة الدم يؤدى إلى عدم قدرة كرات الدم الحمراء على العمل بصورة جيدة، أى عدم قدرتها على حمل الأكسجين، حيث إن إرتداؤها للصغار يؤدى إلى قلة وصول العامل الأصلي من الغازات لإتمام عملية الأيض بالخلايا.

وتابع أن إرتفاع الحموضة الخاصة بالدم به مشكلة كبيرة وهى أن عملية تصنيع البروتينات بالدم أو بالجسد ككل سيتم إيقافها، متابعا أن الأجسام المضادة أو المناعة التى تنتجها خلايا البلازما هى بروتين، حيث أن وقفها تؤدى إلى ضعف المناعة.

وأكد أن تحرير الكالسيوم يؤدى إلى نوع من أنواع التقليل الإستثارة العضلية العصبية، أى الشعور بنوع من الأنواع الوهن العضلى وعدم القدرة على الكلام أو القيام بأى نشاط والشعور بالتعب.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة