النيابة تستجوب 3 متهمين بغسل 10 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعةحملات مرورية وخدمات تأمين لامتحانات الثانوية العامة بالقاهرة والجيزةبتر قدم مراقب بالثانوية العامة إثر سقوطه من قطار بديروطبعد تعافيهم من كورونا.. خروج 32 حالة من مستشفى عزل إسنامحافظ البحيرة ناعيا الفريق العصار: أحد رموز الدولة والقوات المسلحة المخلصينرئيس الرقابة المالية: متفائل بقدرة مصر على عبور أزمة جائحة كوروناتعرف على مجموعة العناية الطبية فى المنزل أثناء تفشى فيروس كوروناأستاذ بجامعة أكسفورد: فيروس كورونا ربما لم يبدأ فى الصينكارتيرون يوافق على ضم بابل والمثلوثى إلى الزمالك فى الموسم الجديدزى النهاردة.. الأهلى يتعادل مع سموحة ويتوج بطلا للدورى للمرة الثامنة على التوالىشريف إكرامى يؤدى تدريبات تأهيلية على هامش مران الأهلىالأهلي يتابع تطورات قضية النجم الساحلي والصفاقسي بعد التصعيد لـ"كاف"رمضان صبحى يشارك فى مران الأهلى الجماعىخالد جلال يفرض التدريب على فترتين فى نادى مصرقصة صور .. عبد الرحمن مجدى مطمع أندية أوروبا والإيجيبشين ليجالأهلى يركز على الجانب البدنى فى المران.. وتدريبات متنوعة للحراستحرير 52 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية في 3 أيامضبط 98 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز في 4 أيامضبط 2733 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعتنفيذ 56 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعة

المركزى الصينى يشترى قروض البنوك لتحفيز إقراض الشركات الصغيرة

-  

يبدأ البنك المركزى الصينى، هذا الأسبوع شراء قروض مصرفية أعطتها بنوك محلية لشركات صغيرة، وذلك في محاولة لتحفيز البنوك على إقراض ما يصل إلى تريليون يوان (140.18 مليار دولار) إلى شركات صغيرة في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال بنك الشعب الصيني على موقعه الإلكتروني إنه سيستخدم حصة إعادة إقراض خاصة بقيمة 400 مليار يوان لشراء القروض، على أساس فصلي، من البنوك المؤهلة لذلك مثل البنوك التجارية في المدن والبنوك التجارية في المناطق الريفية والتعاونيات الريفية وبنوك القطاع الخاصة.

وأضاف أن البنوك المؤهلة تحتاج لإعادة شراء القروض بعد عام ولن يتحمل بنك الشعب الصيني مخاطر الائتمان إذا صارت القروض رديئة.

ويتوقع البنك المركزي أن تساعد الخطوة في التحفيز على قروض مصرفية جديدة للشركات الصغيرة بقيمة تريليون يوان تقريبا.

وقال وين بين الخبيثر الاقتصادي البارز ببنك مينشينج في بكين "ستساعد هذه الخطوة في تعزيز قدرة البنوك الصغيرة على دعم الاقتصاد الحقيقي، وخصوصا الشركات الصغيرة.

"يساعد هذا أيضا البنوك الصغيرة على خفض أسعار الفائدة على القروض للشركات الصغيرة".

وفي بيان منفصل، طلب بنك الشعب الصيني من البنوك تحويل تركيز أنشطتها من إقراض الشركات العقارية وأدوات التمويل الحكومية المحلية التي تمول مشروعات البنية التحتية إلى الشركات الصغيرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة