مطرانية مغاغة والعدوة تعلن صيام من الدرجة الأولى مع بدء صلوات القداساتصور.. مستشفى إسنا للحجر الصحى تعلن خروج 15 حالة تعافى من فيروس كورونافصل التيار الكهربى عن منطقة خط الزلازل بمرسى علم اليوم لصيانة المحولاتمحافظ كفر الشيخ يغلق 12 محلاً ومطعمًا ويوقف رئيسى قريتيناجتماع موسع لمناقشة أعمال الرصف والصرف الصحى بالمحلة.. صورصور.. تشمييع سوبر ماركت خالف مواعيد الحظر فى حملة ببنى سويف27 محضر إشغال متنوع ضمن الحملات الليلية بمجلس مدينة المحلةتكنولوجيا جديدة لتركيبات الأسنان بطب المنصورة لعلاج أورام الفكين والشفة الأرنبيةصور.. تنفيذ ١٣ قرار إزالة على أراضى أملاك الدولة بالزينيةتنفيذ 51 قرار إزالة واسترداد 3 آلاف متر مباني بالغربية خلال 24 ساعةخروج ٣ حالات من مستشفى الأقصر العام للعزل عقب تعافيهم من كورونا100 كتاب عالمى.. "هاملت" هل انقلب فيها شكسبير على مسرح "أرسطو"؟المصري: نرغب في استكمال الدوري ببورسعيد.. وطلبنا زيادة سعة الاستاد الجديدعضو الأهلي السابق: الخطيب خليفة حسن حمدي "بلا نقاش"ملف الأحد.. كواليس اجتماع البدري مع اتحاد الكرة.. ومرتضى يُعلن مفاجأة لجماهير الزمالكتعرف على خريطة الأراضى المجانية للمستثمرين بـ 4 محافظات بالصعيدرئيس حزب الوفد: نناصر مشروع الرئيس السيسي لبناء دولة ديمقراطية حديثةطارق شوقى: الوزارة لم تتحدث عن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل بشكل رسمىاليوم.. حلف اليمين لدفعة 2015 للمعينين الجدد بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةرئيس الوطنية للإعلام: تجديد الثقة قوة دافعة تجعلنى أبذل مزيدًا من الجهد

فيروس مالوش كتالوج.. رئيس قسم بالمصل واللقاح يحذر من استخدام بروتوكول علاج كورونا لغير المصابين ..فيديو

   -  
فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن فيروس كورونا قد يأتى بدون أعراض، وقد تصاحبه أعراض طفيفة فقط، لافتًا إلى أن الكثير من الأسر مصابة بالفيروس ولكن دون أى أعراض نهائيًا ولكن يتم اكتشاف إصابتهم من خلال المسحات فقط، مؤكدًا أن هذا الفيروس ليس له "كتالوج".

وأضاف أمجد الحداد، فى مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأعراض تتراوح بين طفيفة وشديدة، والغالبية الأكبر تكون كأعراض البرد الخفيفة، مشيرًا إلى أن المدخنين هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ومرضى الحساسية والسكر والقلب والضغط لذلك يجب أن يكثفوا من إجراءاتهم الاحترازية.

وتابع أن مرضى السكر يجب أن يتبعوا الإجراءات الوقائية بدقة، وفى حالة ظهور أى أعراض ولو طفيفة فعليهم التوجه فورا لأقرب مستشفى، إضافة إلى فئة كبار السن أيضا وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح أن الأشخاص الطبيعيين لو ظهر عليهم أى أعراض عليهم التزام المنزل والعزل المنزلى، مؤكدًا أنه تتم متابعة المواطنين من قبل الأطباء وهم فى العزل المنزلى، مضيفًا أن بروتوكول علاج فيروس كورونا الذى تتبعه وزارة الصحة يجب ألا يتم استخدامه من خلال المستشفيات وأطباء الوزارة فقط.

ولفت إلى أنه لا يجوز لأحد استخدام بروتوكول فيروس كورونا لأنه لا يتم استخدامه إلا للحالات الإيجابية فقط وليس كل الحالات، كما أنه لا يتم استخدامه ألا بعد عمل رسم قلب وفحوصات خاصة للمرضى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة