نشرة الحوادث المسائية.. القبض على المتهم بالتحرش بالفتيات وحكم نهائي بسجن "دومة" 15 سنةعثر عليها متحللة.. مأموريات تطارد المتهمين بقتل مقاول ودفنه في صحراء الصفالنيابة العامة: التحقيق مع المتهم بالتحرش بالفتيات بعد القبض عليهالمستثمرين الصناعيين: ننتظر تنفيذ قرارات الوزراء لتخفيف أعباء الغاز على المصانعكل ما تريد معرفته عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البتروليةانفراد.. تغيير 22 رئيس شركة غزل ونسيج وملابس تابعة للقابضة للقطنمدرب مصطفى محمد السابق: سيكون الأفضل في العالم بالتركيز والاحترافللمرة الـ13.. بايرن يكمل الثنائية ويتوج باللقب الـ20 لكأس ألمانيايحتفظ بـ18 ألف جمجمة بشرية.. ما هو متحف الإنسان بباريس؟بدء استقبال طلبات الاستفادة من صندوق الأزمات للناشرين بميزانية مليون درهم«سيتين» يرفض التعليق على «رحيل ميسي»إدارة الأهلي تبحث أزمة غياب حسين الشحاتأرسنال يتخطى عقبة ولفرهامبتون الصعبة بهدفين نظيفينوولفرهامبتون × أرسنال : الجانرز يكسرون رقمًا سلبيًا عمره قرابة 5 سنواتالزمالك يستعجل «كاف» لتحديد ملعب «الرجاء»«تخطيط الأهلى» تطلب تدخل الخطيب لإنهاء أزمة فايلر وأزاروبالصور.. إجراءات احترازية مشددة قبل انطلاق مران الإسماعيلىأليو بادجي ينتظم في مران الأهلي الجماعيبرونو فيرنانديز.. «عبقري» انتظره مانشستر يونايتد 7 مواسمالاتحاد يترقب عودة الأفارقة وطلعت يدرس اعتزال التدريب

إلزام الزبائن بارتداء الكمامة والقفاز.. وزير التموين يصدر قرارًا مهمًا بشأن المحلات التجارية

   -  
وزير التموين علي المصيلحي

أصدر وزير التموين قراراً وزارياً جديداً للمحلات التجارية التي تستلزم طبيعة عملها استقبال المواطنين بداخلها، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للحد من مخاطر انتشار فيروس «كورونا» المستجد ( كوفيد 19 )، لحماية المواطنين من مخاطر العدوى أثناء التسوق.

نص القرار على قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، والغرف التجارية على مستوى محافظات الجمهورية، بالتنبيه على كل المحلات التجارية التي تستلزم طبيعة عملها استقبال المواطنين بداخلها، وعلى سبيل المثال وليس الحصر (السوبر ماركت ـ محلات الحلوانى ـ محلات بيع الملابس ـ محلات بيع الأحذية .... الخ) على أن يتم اتباع التعليمات التالية:

1. عدم السماح للمواطنين (الزبائن) بدخول المتجر أو التسوق بدون ارتداء الكمامة.

2. تدبير الكمامات بمعرفة المتجر لتوزيعها على الزبائن بسعر التكلفة.

3. تدبير القفاز البلاستيك الخفيف بمعرفة المتجر للمواطنين لارتدائه داخل المتجر.

4. توفير المواد المطهرة لاستخدام الزبائن في مدخل المتجر.

5. التطهير المستمر للمتاجر وكل ما يلامس الزبائن

6. الالتزام بالمسافات المقررة في التباعد الاجتماعي عند نقاط الدفع (الكاشير)

7. التزام كل العاملين بالمتاجر بارتداء الكمامات الطبية والقفاز الطبي.

8. الالتزام بالتوجيه الخاص بالحد من عدد الزبائن داخل المتجر بما لا يتجاوز نسبة 25% من السعة الاستيعابية.

9. مراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الزبائن داخل المتجر أو أماكن الانتظار بالخارج.

10. حسن معاملة الزبائن والتأكيد على توفر البضائع وحرص المتجر على حمايتهم من العدوى.

وشدد وزير التموين على أن يتم وضع اللافتات الإرشادية التي توضح إجراءات الوقاية والهدف منها، ويتم تعميم هذه التعليمات على كافة المتاجر وما يشابهها، فضلاً عن وضع هذه التعليمات في مكان ظاهر أمام الجمهور، على أن يتحمل صاحب المتجر المسؤولية القانونية في حالة عدم تنفيذ ذلك.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    24,985
  • تعافي
    6,037
  • وفيات
    959
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,287,449
  • تعافي
    2,858,365
  • وفيات
    374,324
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة