عصمت الإسكندرانىانتخابات مجلس الشيوخ في زمن الكوروناقبل التحقق من مومياء الملكة.. كيف كشف فيلم «غرام في الكرنك» ترميم معبد حتشبسوت؟ | صورحجز دعوى فصل الموظفين الإخوان للحكم"القضاء الإدارى" يحدد جلسة 29 أغسطس المقبل للحكم فى دعوى وقوع الطلاق الشفوىإيداع الطفلة المتهمة بشنق أخرى تقليدا لمقطع "يوتيوب" في دار رعايةمقتل 3 من داعش في عملية أمنية بشمال شرق العراقبوقادوم : الجزائر على اتصال دائم مع مصر فيما تعلق بالأزمة الليبيةالمكسيك: إصابات كورونا تصل إلى 289 ألفا و174 حالة والوفيات 34 ألفا و191البرازيل: إجمالي إصابات كورونا 8ر1 مليون والوفيات 70398دفن 9 آخرين من ضحايا مذبحة سربرنيتشا في الذكرى الـ25مقتل واحتجاز العديد من المدنيين الأفغان في 3 أقاليم بالبلادالسعودية تسجل 30 حالة وفاة و2994 إصابة جديدة بكوروناترامب مدافعًا عن قراره بتخفيف عقوبة صديقه روجر ستون: ضحية عملية مطاردة غير قانونيةروحاني: التخويف من كورونا والإيحاء بأن الظروف باتت عادية كلاهما خطيرالعراق: تسجيل 95 حالة وفاة و2734 حالة إصابة جديدة بكوروناحماية المستهلك عن احتمالية ارتفاع أسعار السيارات: لا يوجد سبب للزيادةتبدأ من 233 ألف جنيه.. وكيل شانجان يطرح CS35 موديل 2021بزيادة 3 آلاف جنيه عن 2020.. غبور يقدم شيري تيجو7 موديل 2021ما الخطوات التي يجب اتباعها عند تعطل السيارة بالطريق السريع؟

فيديو.. وزير التعليم العالى: 117 ألف إصابة بكورونا فى مصر وفق دراسة افتراضية

   -  
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه ليس شرطا أن الأرقام التى تبلغ فى العالم كله عن إصابات فيروس كورونا المستجد، أن تكون أقرب أرقام إلى الحقيقة، مؤكدا أن هناك نموذجا افتراضيا تم عمله وتم الإعلان أنه سيكون عبارة عن ضرب نسبة الإصابات فى 5، ونسب الوفاة فى 10. 
 
وأضاف: حتى نستطيع أن نطمئن أن لو أن الأرقام التى تبلغ فى يوم 21 مايو، وكانت الأرقام أقل من التى يتم إعلانها حاليا 5 أضعاف والإصابات قد تكون 75 ألفا وفقا للنموذج الافتراضى، وطبعا أن النسبة المئوية للتغير اليومى للنمو كان ثابت 5.4 ولكنه يختلف تماما عندما يكون 6.2 ويختلف بشكل جذرى لأن الرقم الواحد يغير المعادلة بالكامل، وحتى لا ننسى كانت النسبة المئوية فى التغير فى بعض الأيام 3.2 و3.1.
 
واستعرض وزير التعليم العالى، مقارنة بين النموذج الفعلى للأرقام المقدمة من وزارة الصحة والنموذج الافتراضى خلال فيديو بثته وزارة التعليم العالى، مستعرضا معدل النمو النموذجين، مؤكدا أنه لم يشهد تغيرا كبيرا، ومن هنا نقول إذا كنا نتحدث فعليا عن تسجيل 23449 بزيادة 1367 وفقا لتقرير أمس من وزارة الصحة، يتم الحساب وفقا لنظرة تشاؤمية ونقول إن الحالات المصابة 5 أضعاف وأحيانا نقول 10 أضعاف، وبالتالى نحن فعليا 117 ألفا، وبالنسبة للنموذج الافتراضى تكون الزيادة 6835، ولكن ربطنا هذا النموذج بشكل كبير فى معدل الوفيات بناء على نقطة 30 مايو ووفقا للنموذج الفعلى بتسجيل 23449 تكون نسبة الوفيات 3.9، ولو تحدثنا عن النموذج الافتراضى الخاص بـ5 أضعاف يكون النسبة أكبر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة