مجلس كنائس مصر لمطران الأسقفية: ننتظر المزيد فى حوار الأديانالزراعة: زيادة معروض الخضروات واللحوم بمنافذ الوزارة بتخفيضات تصل لـ 25%"الزراعة": لجان متابعة للسمسم لزيادة المساحات والإنتاج .. اعرف التفاصيلعضو بنقابة الأطباء: وفاة طبيب بمستشفى صدر الزقازيق.. وارتفاع عدد الشهداء لـ111عناصر الإخوان تنشر صورا مفبركة من 5 سنوات تزعم احتفال مصر للطيران بعودة الرحلاتقصر البارون الأسطوري.. لماذا لا تغيب عنه الشمس وهذه أسراره - بيني وبينكوزير الأوقاف: من لم يشكر فى البأساء شكره فى النعماء فليس بشاكركيفية الحصول على شهادة تصديرية للخضر والفاكهة.. تعرف عليهاتعمل إيه لو فقدت كارت شحن عداد الكهرباء الخاص بك.. اعرف التفاصيلالفتوى: عدم جواز استرداد الفروق المالية المصروفة لموظفى الحكومة نتيجة تسوية خاطئة«حقق نتائج إيجابية».. هل ينجح المشروع «الألماني- الأمريكي» في إنتاج لقاح كورونا؟رسالة دكتوراه تتوصل إلى تقليل مخاطر السرطان وتحجيم نشاطه في العقد الليمفاوية بجامعة الزقازيقعزل رئيس الوحدة المحلية بديمشلت في الدقهلية«تعليم دمياط»: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة اليوممحافظ مطروح يوجه بالإسراع في تنفيذ مدرسة تعليم أساسي بالنجيلة لافتتاحها العام الدراسي الجديد | صورمحافظ الإسكندرية يتفقد مراكز الشباب لمتابعة الإجراءات الاحترازية عقب عودة النشاط الرياضي | صور«تعليم كفر الشيخ»: ضبط 7 حالات غش وإغماء 6 طلاب في امتحانات الثانويةوفاة مشرف هيئة إسعاف الأقصر بفيروس كوروناضبط 2500 كمامة مجهولة المصدر قبل بيعها للمواطنين في طنطا«تعليم سوهاج»: غياب 182 طالبا في الأحياء و107 في الفلسفة و202 في الاستاتيكا

وصول طائرة المساعدات الطبية المقدمة من مصر للكونغو وزامبيا

   -  
مصر ترسل طائرة مساعدات للكونغو وزامبيا

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية من طراز "إليوشن" من قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدل الواقية مقدمة من مصر لجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية زامبيا لمساعدتهما فى التغلب على فيروس كورونا، استمراراً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وكان فى استقبال طائرة المساعدات السفير المصري ب الكونغو ، وريموند تشديا باتي نائب وزير الخارجية الكونغو لي وعدد من المسئولين من جمهورية الكونغو الذين أعربوا عن امتنانهم لدعم مصر الدائم للكونغو لتجاوز أزمة " كورونا " ، وأشادوا بقوة العلاقات التى تربط بين البلدين فى مختلف المجالات .
وعلى الجانب الآخر كان في استقبال طائرة المساعدات المتجهة إلى زامبيا السفير المصرى والسيدة إينونيا وينا نائب رئيس جمهورية زامبيا وعدد من المسئولين من الجانب الزامبي الذين أعربوا عن بالغ شكرهم الدائم لمصر قيادة وشعباً على وقوفهم بجوار الشعب الزامبي لتجاوز أزمة كورونا .
وتأتي تلك المساعدات في إطار جهود مصر الهادفة لمساعدة الدول الأفريقية الشقيقة على تجاوز أزمة كورونا والحد من تداعياتها على شعوب القارة .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة