الأرصاد: طقس اليوم حار رطب والعظمى بالقاهرة 35 درجةأخبار الرياضة.. فايلر يقرر إلغاء معسكر الأهلي .. ومرتضى منصور يلوم الخطيب ويصف بلاغه بـ السقطةأمير عزمي يكشف حقيقة تدخل مرتضى في التشكيل وديكتاتورية جروسأحمد سامي: بادجي لا يصلح للعب في الأهلي.. وصالح جمعة يحتاج لعلاج نفسيريال مدريد في ضيافة غرناطة وقفزة كبيرة محتملة نحو لقب الدوري الإسبانيفيديو.. "المملكة السحرية" تعيد فتح أبوابها أمام الزوار فى فلوريدا الأمريكية"بى إم دبليو" تستدعى 356 سيارة فى الصين لمخاطر تتعلق بالسلامةالتصديرى لمواد البناء: طلبنا تخفيض الغاز ليتراوح من 2.5 إلى 3 دولاراتهل تشعر برائحة فم كريهة عند وضع الكمامة؟ إليك الأسبابس و ج.. ما هو مرض كرون وما أعراض الإصابة به؟عشان ميخافش منهم.. إزاى تهيئي طفلك قبل زيارة الطبيب ورؤية الأقنعة على الوجهما هو تفسير الحلم بإنهاء العلاقة العاطفية؟ لو مرتبط أو حتى "سنجل"آنا خورى تتبرع بـ3 قطع مجوهرات.. بينها أقراط جنيفر لورنس على السجادة الحمراءإصابة مدير عام المكتبات بجامعة مدينة السادات بفيروس كوروناحدث ليلا..أزمة جديدة في الزمالك بعد الفيديو المسرب.. لطفي لبيب يعتزل التمثيل مؤقتا.. تطور جديد في قضية فتاة الدقهليةافتتاح الرئيس لعدد من المشروعات القومية يستحوذ على عناوين الصحف الصادرة اليومبراتب شهري 3300 جنيه.. القوى العاملة تعلن عن فرص عمل بالوادي الجديدعبر 7 رحلات طيران.. 1215 عاملا مصريا من العالقين بالكويت يعودون إلى البلاد ..اليومبشرط براءة الذمة.. الأردن تسمح للعمالة الزراعية الوافدة بالانتقال من صاحب عمل لآخرتلقاها مكتب التمثيل العمالي.. الإمارات تدعو المقيمين لتجديد إقاماتهم والهوية المنتهية

لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة: دواء ريمديسفير فى مصر خلال أسبوع

   -  

قالت الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر تعمل في اتجاهين لمحاربة وباء كورونا، الأول إجراء تجارب لمحاولة ايجاد لقاح للمرض، والثاني محاولة إيجاد علاج ودواء للمرض يساعد على الشفاء.

وأضافت عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في لقاء ببرنامج هذا الصباح" للإعلامية أسماء مصطفى على شاشة "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هناك 22 بحثًا تحت التجربة ، وبعض النتائج ظهرت والبعض الآخر ما زال تحت الدراسة.

وكشفت عن تجربة العلاج الياباني بأكثر من مستشفى ،  مضيفة: "نحن في مرحلة تجميع بيانات البحث استعدادً لنشرها لمعرفة النتائج..ومصر تشارك في تجارب ريمديسفير التي أعلنت عنه الولايات المتحدة الامريكية، حيث يتم توافره في مصر خلال أسبوع".

وأوضحت "العسال" أن هناك أدوية كثيرة يعاد استخدامها وتجربتها في كورونا فضلا عن البلازما مع تطوير البروتوكولات العالمية المستخدمة في علاج فيروس كورونا باستمرار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة