أخبار الرياضة...مرتضى منصور يعلن تسجيل لقب نادي القرن للزمالك بوزارة التموين..أول رد فعل من خالد مرتجي..الأهلي يقلص مهام عبدالحفيظوكيل محمود الجزار يحسم الجدل حول عودة اللاعب لـ الأهلي أو الاحتراف .. فيديووزيرة الثقافة تشهد انطلاق أمسيات الأعلى للثقافةمصر أول دولة عربية وإفريقية تعيد الحياة للأنشطة الإبداعية«زي النهارده».. وفاة الفنان سامي العدل 10 يوليو 2015«زي النهارده».. بشار الأسد رئيسًا لسوريا 10 يوليو 2000«زي النهارده».. وفاة الفنان العالمي عمر الشريف 10 يوليو 2015«زي النهارده».. مقتل المناضل الشيشاني شامل باساييف 10 يوليو 2006كيف سبّب الاستعمار جذور الصراع الحالى حول مياه النيل؟مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي يكشف المخطط التركي لخراب ليبياأخبار التوك شو.. الري: رفع تقرير نهائي عن مفاوضات سد النهضة إلى رئيس الاتحاد الأفريقي 13 يوليو والمستشار الطبى لمجلس الوزراء: رئيس الحكومة فخور بأمانةآيتن عامر تحكى مواقف طريفة فى طفولتها وتعاملها الآن مع أبنائهالعبة الشد والجذب مستمرة.. أزمة سياسية جديدة بين النهضة والفخفاخ في تونسقناة تليفزيونية تعرض لقطات نادرة من داخل مختبر متهم بالمسؤولية عن تفشي وباء كورونا.. فيديوسوري يحول منزله إلى متحف لمراحل صناعة الحرير.. فيديوتناسب مختلف الأعمار.. تمارين رياضية لتقوية عضلات الكتف..فيديوأضرار مادية جسيمة جراء الفيضانات في اليابان.. وفرق الإغاثة تكافح للوصول إلى آلاف العالقينكوريا الجنوبية تسجل 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةالمكسيك تسجل 7280 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعةنيوزيلندا تفتح حدودها لضحايا الهجوم على مسجدي كرايتستشيرش

المؤشر نيكى يصعد لذروة 3 أشهر مع انحسار المخاوف بشأن واشنطن وبكين

-  

ارتفع المؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر اليوم الاثنين، بعد أن جاءت تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصين فيما يتعلق بقوانين أمنية جديدة أقل خطرا من المتوقع.

وزاد المؤشر القياسي 0.8 بالمئة ليسجل 22062.39 نقطة، في أعلى إقفال له منذ 26 فبراير.

قادت موجة الصعود عمليات تغطية للمراكز المدينة بعد أن تخوف المستثمرون من أن يلغي ترامب اتفاق التجارة الذي أبرمه مع الصين أو يدعو لإنهاء فوري للمزايا الممنوحة لهونج كونج بعد أن صدق البرلمان الصيني على تشريع أمني جديد للمدينة شبه المستقلة الأسبوع الماضي.

وقال جون فيل، كبير الاستراتيجيين لدى نيكو لإدارة الأصول، "مازالت هناك عقبات عديدة في الطريق، لكن من الواضح أن الرئيس ترامب سيحاول تحاشي تكدير الأسواق لحين انتخابه ما لم تكن هناك ضرورة ملحة بالفعل."

ويركز المستثمرون الآن على تعافي الاقتصاد العالمي مع إعادة بعض الدول فتح اقتصاداتها تدريجيا -- العامل الرئيسي وراء صعود السوق منذ أواخر مارس.

وخففت العاصمة طوكيو القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا اليوم، لتسمح بإعادة فتح قاعات الألعاب الرياضية والمسارح في إطار عملية تدريجية.

لكن الاحتجاجات وأعمال الشغب المندلعة في العديد من المدن الأمريكية بعد مقتل رجل أسود غير مسلح أثناء احتجاز الشرطة له في منيابوليس الأسبوع الماضي تلقي بظلالها على التوقعات.

وكانت قطاعات السمسرة المالية والمنتجات المعدنية عالية الارتباط بالدورة الاقتصادية من بين الأفضل أداء بالبورصة اليابانية، وصعد مؤشرا القطاعين 1.6 بالمئة و1.3 بالمئة على الترتيب.

أبلت الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق بلاء حسنا هي الأخرى بعد أن ارتفع مؤشر فيلادلفيا الأمريكي لأشباه الموصلات 2.7 بالمئة يوم الجمعة بفضل الآمال في طلب قوي يرتبط بتقنيات جديدة مثل اتصالات الهاتف المحمول من الجيل الخامس.

وزادت أسهم سكرين هولدنجز 4.7 بالمئة وطوكيو إلكترون 4.4 بالمئة وأدفانتست 5.8 بالمئة.

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1568.75 نقطة، لكن عدد الأسهم المنخفضة فاق المرتفعة بنسبة 52 إلى 48.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة