خفايا كورونا لا تنتهي.. 4 ألغاز للفيروس تحير العلماءجمعية رجال الأعمال تطالب بمد مبادرات الدولة لدعم الشركات في مرحلة التعايش مع كوروناسعر الذهب اليوم الأربعاء 15- 7-2020 في السوق المحلية والعالميةاتحاد الصناعات ينظم ورشة عمل حول مفاهيم "جيمبا كايزن" اليابانية لتحسين بيئة العمل"القومي للإدارة" يوقع بروتوكول تعاون مع المعهد الوطني الياباني للتعاون بمجالات التدريب26% من الشركات الصغيرة والمتوسطة عالميا أوقفت أنشطتها من يناير حتي مايو 2020جوجل تطلق أداة لفك رموز اللغة الهيروغليفية باستخدام الذكاء الاصطناعيغدا طقس مائل للحرارة وشبورة بالقاهرة.. والعظمى بالعاصمة 34المطار يستقبل 11 رحلة دولية تقل 1902 راكب من جنسيات مختلفة"البحث العلمي" والأكاديمية العربية يطلقان حاضنة تكنولوجية جديدة لدعم المشروعات الناشئةننشر شروط برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بـ"تطبيقية حلوان"عبر الفيديوكونفرانس.. "مراكب النجاة" تواصل عملها إلكترونيا | صور13 كلية بجامعة القاهرة تواصل امتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية | صورعقب استغاثة عن محنة "شيال" كفيف.. "التضامن" توفر مساعدة عاجلة له وتبحث تقديم دعم شهريجولة لرئيس جامعة عين شمس لتفقد الامتحانات وأعمال التطوير بكلية الزراعة | صورالتضامن: صرف 95 % من معاشات شهر يوليو بقيمة إجمالية 14.306 مليار جنيه فى ختام الأسبوع الثانىسعفان: ضرورة تمكين المرأة اقتصاديا في ظل جائحة كورونا | صورمحكمة جزائرية تدين رئيسى الوزراء السابقين أويحيى وسلال بالسجن 10 سنواتشريف مدكور على طريقة pirates of the caribbean فى أحدث ظهور له .. صورةقطر تسجل 450 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 104.983

أكثر فاعلية من الحديد.. النحاس يقضي على «كورونا» في 4 ساعات

   -  
النحاس

أوصت دراسة بطلاء مقابض الأبواب وعربات التسوق وأدوات "الجيم" ب النحاس ، لقدرته على القضاء على فيروس كورونا خلال 4 ساعات فقط، مقابل الحديد و البلاستيك اللذين يدوم بقاء الفيروس عليهما ثلاثة أيام، بحسب موقع «العربية نت».
وذكرت دراسة لويليام كيفيل، رئيس قسم الميكروبولوجي في جامعة ساوثهامبتون الإنجليزية، أن طلاء مقابض الأبواب وعربات التسوق ب النحاس يقضي على فيروس كورونا التاجي المستجد، كوفيد-19 خلال 4 ساعات فقط.
وذكرت الدراسة أيضًا أن طلاء نفس الأشياء ب الحديد و البلاستيك يمكن الفيروس من البقاء لثلاثة أيام.
وربما تعزز دراسة جامعة ساوثهامبتون دراسة أميركية نشرت في نوفمبر الماضي عن أن أسرة وحدات العناية المركزة " النحاس ية" تحتوي على متوسط بكتيريا أقل بنسبة 95% من الأسرة التقليدية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة