فوائد الجزر على صحتك ومناعتكعميد فنون جميلة حلوان: إعلان نتائج طلاب فرق النقل خلال أسبوعين و90% مؤشرات النجاحالأوقاف تطلق مسابقة لتشجيع المديريات على بيع صكوك الأضاحىالقمر يصل مرحلة التربيع الأخير ويرصد فجرا مع خلفية السماء الزرقاء فى مشهد بديعمستشفى إسنا للحجر الصحى: شفاء وتعافى 957 حالة من كورونا حتى الآنحبس شاب طرد والديه من المنزل وهددهما بالسلاح الأبيض فى الدقهليةصور.. افتتاح العناية المركزة بمستشفى حميات سوهاج واستقبال أول 4 حالات لعلاجهاقطع المياه 12 ساعة عن 9 مناطق بمدينة طامية بالفيومضبط مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية بدائرة أول طنطاصور.. أهالى قصصاين الأزهار بالشرقية يشتكون من سوء رصف الطريقصور.. محافظ سوهاج يتفقد محطة معالجة صرف صحى الهجارسة بتكلفة 72.4 مليون جنيهالطفح الجلدي بعد تناول الفواكه.. علام يدل؟سيدة تستغيث بعد تخلي زوجها وأشقائها عنها بعد فقدان القدرة على الحركةالشباب والرياضة: لدينا أكثر من 10 آلاف مدينة شبابية على مستوى مصر.. فيديوالتنمية المحلية توضح طرق التصالح للعقارات المخالفة.. فيديوعايدة رياض: محمود رضا أسطورة الفن الشعبي فهو فنان محارب ومكافحالرعاية الصحية: جميع المواطنين ببورسعيد يحصلون على خدمات متكافئةوزير العدل: التحرش جريمة دخيلة على المجتمع وتمس قيمهرئيس حي الأسمرات: توفير أكثر من 1500 فرصة عمل للسيدات.. فيديومحمد الباز: الرئيس السيسي عينه دائمًا على المستقبل

الحماية المدنية تسيطر على حريق منزلين فى مصر القديمة دون إصابات

-  
نجح رجال الإدارة العامة للحماية المدنية، فى عملية إخماد حريق منزلين بمنطقة عين الصيرة بمصر القديمة، وتتواجد 3 سيارات إطفاء لإجراء عمليات التبريد منعا لتجدد اشتعال النيران مرة آخرى. 


تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة ، بلاغا بنشوب حريق منزلين فى مصر القديمة ، وانتقلت 7 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة عليه.


وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد  الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة، أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة