الأفراح وكورونا دونت ميكس.. الكمامة تمنع الزغرودة وتخفى الماكياجأحمد كريمة: تحول كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد سيحدث فتن وكراهيةأفضل مداخلة.. هنا الزاهد توجه رسالة لفتيات مصر.. وتؤكد: مكنتش مصدقة أن الأمن هيقبض على المتحرشينفيديو.. كيف انفجرت سفينة حربية أمريكية راسية فى ميناء بكاليفورنامعركة صندوق النقد الدولىشخبطة 2عشرون عامًا من المغامرات مع مجلس النوابعلى هامش الموتالإقامة الجبريةالإعلام والجامعات!فى ذكرى نصر أبوزيد: رجل سبق عصرهالعلاقات المركبةمعارك لم توقفها المخاطرما يعنينا فى تونس!اتحاد الكرة: شفاء 15 لاعبا من كورونا.. وجميع نتائج المسحة الرابعة سلبية.. فيديوحيمودي: الأهلي وحياتو كانا السبب في إيقافي عام عن التحكيم في أفريقيا.. فيديوشوقي غريب: هدفنا تحقيق ميدالية أوليمبية.. والأولوية للمنتخب الأول.. فيديومرتضى منصور مفجرا مفاجأة: رمضان صبحي زملكاوي..وحسن شحاتة أهلاويمرتضى منصور: الكاف اقترح إقامة نصف نهائي دوري الأبطال بالمغرب والنهائي في القاهرة.. فيديوقبل 28 أغسطس.. أحمد مجاهد يطالب اللجنة الخماسية بسرعة تحديد موعد الجمعية العمومية والانتخابات..فيديو

استشارى طب نفسى: نمر بمرحلة أسى لم يشهدها العالم منذ الأنفلونزا الإسبانية

   -  

قال الدكتور عبد الناصر عمر أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، إن الحالة التي يشهدها العالم لم يمر بها منذ الأنفلونزا الإسبانية والعام يمر بمراحل أسى مختلفة منها الإنكار وعدم التصديق ثم الغضب ثم الاكتئاب والناس الأكثر التزاما تنتقل إلى المرحلة السادسة، وهى مرحلة التعامل والتعايش مع المرض.وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع على قناة mbc  مصر: نحن نتعامل مع حالة كرب دائم وهى حالة غريبة جدا نحن لا نعلم غدا ما ذا يخبئ وحالة تخبط كبيرة جدا حدثت، الكرب المستمر أخل بالمنظومة الصحية للكثيرين وظهرت منها أعراض القلق والاكتئاب.

وتابع: ولابد أن ينتقل الناس إلى مرحلة التقبل والتعايش والضبابية ونقص المعلومات هي التي تتسبب في هذه المشكلة وعلى كل واحد أن يعيش يوما بيوم وألا يؤجل متعته لأنها مشكلة كبيرة جدا واضطرابات النوم عبارة عن خلل نفسى وليس مرضا وإنما هو ناتج عن القلق، ومن الممكن أن يكون نوما متقطعا وهو نوع من أعراض القلق ولابد أن نسمح بأن أكون متضايق أو خائف لأن الخوف الذى يحمينى ليس خوفا مرضيا أخاف على أولادى ونفسى وأخذ الإجراءات لحمايتهم.

وأكمل: نحن نسمع أخبار كثيرة جدا ولابد أن أتابع الأخبار طوال الوقت وأن أكون مترقبا لها من الممكن أن أسمعها مرة صباحا ومرة قبل النوم ولابد ان أرى أعمال كوميدية فالقلق لا يفيد والخوف الشديد لا يفيد، والقعدة فى البيت ليست حلا وفى إحدى الدول اكتشفوا أن 66 % من المصابين كانوا قاعدين فى البيت انزل وخذ حذرك اأبس كمامة وخذ إجراءات التباعد الاجتماعى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة