مرتضى منصور يدعو الجمعية العمومية العادية بالزمالك لمناقشة 11 بندًاتدريبات بدنية للاعبي الإسماعيلي في «الجيم»شاهد.. كيف تاجر أردوغان بالمبني الأثري "آيا صوفيا"؟الصياد: وزير إعلام الإخوان قال لنا انتوا مش مع الرئاسة.. فيديوالمركزية للسياحة والمصايف تكشف تفاصيل غرق 7 مواطنين في شاطئ بالإسكندريةفضائح أردوغان .. النظام التركي ينصب على المرتزقة السوريين في ليبيامحمد موسى: الداخل التركي يشهد حراكا كبيرا ضد الديكتاتور أردوغانأمل نعمان: وزير إعلام الإخوان استبعدني لدفاعي عن مصرصحفي من بكين: حمى الضنك تنتشر عن طريق الحشرات الطائرة ..فيديوياسر رزق: أردوغان الأحمق لا يمكن التنبؤ بتصرفاته.. وعار على الإسلامتطرف فكري.. سعاد صالح: التحرش اعتداء على كرامة الأنثى.. فيديوعبد الرحمن رشاد يوضح دور الإذاعة المصرية فى مواجهة جماعة الإخوان الإرهابيةبشرى لـ الأهلي .. رحيل مهاجم الوداد المغربي رسميامصائب منافس الأهلي تتوالى .. لاعبان في الوداد يطلبان فسخ تعاقدهماموعد ومكان مباراة برشلونة وبلد الوليدغيابات كثيرة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة ألافيس بالدوري الإسبانيللانضمام للزمالك.. بن شرقي وأوناجم يعودان منتصف الشهر.. تفاصيلالإسماعيلي يخاطب اتحاد الكرة لـحل أزمة شيلونجو وموعد وصول باكيتا سيلفاالأهلي يحتفل بـ عيد ميلاد شريف إكرامي برسالةساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات

ترامب يطلب نشر الحرس الوطني في مدن بلاده لمواجهة الاحتجاجات

   -  
دونالد ترامب
وكالات

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد نشر الحرس الوطني في شتى مدن الولايات المتحدة، لمواجهة الاحتجاجات المندعلة على خلفية وفاة جورج فلويد الأمريكي من أصول أفريقية، خلال محاولة اعتقاله يوم الاثنين الماضي، حسبما ذكرت العربية.

ودعا ترامب، حكام الولايات الديمقراطيين إلى التحرك ضد حركة "أنتيفا" التي يتهمها ترامب إشعال الاحتجاجات.

وقال إن بلاده ستصنف حركة "أنتيفا" اليسارية كمنظمة إرهابية، بعد اتهامها أمس، بالمسؤولية عن أعمال الشغب والعنف التي اندلعت في عدد من الولايات ردًا على مقتل جورج فلويد على يد شرطي أبيض.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأحد "الولايات المتحدة ستصنف حركة أنتيفا كمنظمة إرهابية".

وحركة أنتيفا عرف عنها معاداتها للفاشية واليمين المتطرف، وتورطت من قبل في أعمال عنف في أكثر من مناسبة، أبرزها شارلوتسفيل.

واتهم وزير العدل الأمريكي، ويليام بار، السبت "متعصبين ومحرضين مندسين" بالوقوف وراء أعمل الشغب في مدينة مينيابوليس.

وقال بار، في بيان مصور أصدره السبت: "مجموعات من المتعصبين والمحرضين المندسين يستغلون الوضع لمواصلة تنفيذ أجندتهم... للعنف".

وحمل بار أنصار حركة "أنتيفا" (مناهضة الفاشية) اليسارية المسؤولية عن أعمال الشغب في مينيابوليس ومدن أخرى بالبلاد في الأيام الأخيرة، متعهدا بمحاكمة المتظاهرين المنظمين الذين شاركوا في الاضطرابات بجرائم اتحادية.

وألقى ترامب، السبت، باللائمة في الاضطرابات التي شملت مختلف أنحاء الولايات المتحدة، على المحتجين "اليساريين الراديكاليين"
وأعلن عن تقديم مساعدة عسكرية للتعامل مع الاضطرابات في مدينة مينيابوليس التى وقع بها الحادث وهى كبرى مدن ولاية مينيسوتا.

وقال ترامب قبل مغادرته إلى فلوريدا: "لدينا جيشنا جاهز ومستعد وقادر". "يمكن أن يتواجد جيشنا هناك سريعا جدا .

وذكر ترامب في تغريدة منفصلة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى " إنها أنتيفا حركة النشطاء اليسارية المتطرفة المناهضة للفاشية، واليسار الراديكالي لا تلقي باللوم على الآخرين!" .

وأضاف ترامب في إشارة إلى سلطات مينيابوليس "عليهم أن يصبحوا أكثر صرامة" زاعما أن ذلك سيكرم ذكرى جورج فلويد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة