إزاى تلبسى شنطة ملونة؟.. خليكى جريئة واكسرى القواعد التقليدية بـ6 طرقطرق سهلة لحفظ الطعامنمط الحياة الصحى يساعد على العيش فترة أطول حتى مع الأمراض المزمنةقرارا جمهوري بالموافقة على اتفاق تعاون لتحديث خط سكك حديد طنطا – المنصورة – دمياطقرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية مع بيلا روسيا بشأن المساعدة القضائية المتبادلة فى المواد الجنائيةالجريدة الرسمية تنشر 8 قرارات جمهورية جديدةقرار جمهوري بإحالة مستشار بهيئة قضايا الدولة إلى المعاشقرارات جمهورية بنقل وتعديل أقدمية ومعاش مستشارين بقضايا الدولةالري: إعداد تقرير يومي بالأراضي والمباني المتأثرة بالفيضانباكستان: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 308 آلاف و217 حالةتركيا تسجل 1767 إصابة جديدة بكوروناالصين: لا إصابات بعدوى محلية بكورونا وتسجيل 7 إصابات وافدة من الخارجالهند: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 5 ملايين و732 ألفا و519 حالةجونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز تقترب من 32 مليونكوريا الجنوبية تسجل 125 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناسعر الريال السعودي اليوم الخميس 24-9-2020 في مصرسعر اليورو اليوم الخميس 24-9-2020 في مصرتواضروس يطالب الأقباط بالاستقامة: لا تجعل أي شئ يشتريكوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تكرم طلاب فريق إيناكتس ايجيبتتعرف على مواعيد عرض المسلسل التركي انت اطرق بابي

بنك أوف أمريكا: دبي تتجه لركود بنحو 5.5% وديونها 10 مليارات دولار هذا العام

-  
بنك أوف أمريكا
القاهرة- وكالات:

قال بنك أوف أمريكا في مذكرة بحثية إن دبي قد تشهد ركودا بنحو 5.5% في 2020 إذ تواجه استحقاقات ديون بنحو عشرة مليارات دولار هذا العام بينما يُتوقع أن تتراجع الإيرادات على غرار أزمة 2009.

ووجهت الإجراءات المتبعة لكبح انتشار فيروس كورونا ضربة لاقتصاد دبي وأدت لتوقف شبه كامل لقطاعات حيوية مثل السياحة والطيران، بحسب وكالة رويترز.

وتشير تقديرات بنك أوف أمريكا إلى أن العجز المالي لدبي قد يتسع إلى 4.4 مليار دولار، بما يعادل 3.9% من الناتج المحلي الإجمالي، وقد يرتفع إلى 5.3% بحساب مدفوعات الفائدة على قرض من بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة.

وقال بنك أوف أمريكا إن تمويل العجز المالي أو ضخ السيولة في الكيانات شبه الحكومية سيكون على الأرجح عبر قروض من بنك الإمارات دبي الوطني في المقام الأول. وقد تستخدم دبي أيضا 1.4 مليار دولار ودائع لدى البنك أو تصدر سندات من خلال طرح خاص.

تقدر بيانات صندوق النقد الدولي ديون حكومة دبي والكيانات المرتبطة بها بنحو 110% من الناتج المحلي الإجمالي، دون تغير من حيث القيمة الاسمية منذ الأزمة المالية العالمية في 2009، لكن بنك أوف أمريكا قال إن "مزيدا من تعثر الشركات" سيكون ممكنا إذا تواصل الركود الاقتصادي.

وأضاف البنك أن "خسائر متواصلة في الإيرادات قد تثير مخاوف حيال ملاءة الشركات إذا كان التعافي ضعيفا".

وتابع البنك، مشيرا إلى بيانات صندوق النقد، أن دبي والكيانات شبه الحكومية تواجه سداد ديون بنحو عشرة مليارات دولار هذا العام.

وقال إنه يتوقع أن تحصل الحكومة والبنوك على دعم من أبوظبي الغنية بالنفط ومن مصرف الإمارات المركزي إذا تطلب الأمر، لكن استردادات الديون من الشركات التابعة لحكومة دبي خلال السنوات المقبلة معرضة لخطر أكبر.

وكانت مصادر قالت لرويترز هذا الشهر إن حكومتي أبوظبي ودبي تبحثان سبل دعم اقتصاد دبي عبر ربط أصول في الإمارتين. ونفت دبي فحوى التقرير.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة