طرطور أوباما المفضل!دَعِ الحجر يفكر..«5G»سام بحور يكتب: يجب على أوروبا الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل فوات الأوانبعد توقفها بسبب كورونا.. قصور الثقافة تكشف موعد عملها.. فيديوأخبار التوك شو | مذيعة سي بي سي تكشف تفاصيل غرق شقيقتها.. أحمد موسى يروي تفاصيل محاولة اغتيال مكرم محمد أحمد.. فيديوخبراء إيطاليون: بعض الناجين من كورونا قد لا يتعافون تماما أبدًاس و ج.. هل يتحول مرض السكرى من النوع 2 إلى النوع الأول؟100 رواية أفريقية.. "الطليانى" رحلة تونس فى الطريق لثورة الياسمينقرأت لك .. "فلسطين أربعة آلاف عام فى التاريخ" كانت تسمى فلسطين100 لوحة مصرية .."السيرك" لـ أدهم وانلى حياة مصر الشعبيةحدث ليلاً | الجيش الليبي يؤمن الحدود مع مصر.. «العدل الدولية» تتجاهل مزاعم قطر المرفوضة من دول الرباعي العربياليوم.. مكاتب التأهيل الاجتماعى تستأنف عملها.. وتفعيل حجز البطاقات عبر إلكترونيامدير التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى: أمن مصر وليبيا واحد ومصيرنا مشتركحدث ليلاً| حقيقة تخزين المياه خلف سد النهضة ومصر تتجاوز إصابات الصين بكوروناكورونا في 24 ساعة| 60 ألف إصابة في أمريكا ومصر تسجل 73 حالة وفاة«صاحب المقام».. آسر ياسين ينشر الاعلان الأول للفيلمتطوير شامل .. سانت كاترين تستعد لإنشاء مسجد التجلي بالوادي المقدس ..صورأحدث ظهور للنجم العالمى جورج كلونى مع أبنه أليكساندر فى لوس أنجلوسأسماء وتفاصيل أغانى ألبوم مدحت صالح الجديد

رئيس هيئة الاستثمار يبحث زيادة «سامسونج – مصر» استثمارات بالسوق المصري لـ 84 مليون دولار

-  
رئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يتفقد مركز خدمات المستثمرين بالسادس من أكتوبر - صورة أرشيفية

التقى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تشونكي كوان، رئيس مجلس إدارة شركة «سامسونج مصر»، اليوم، لبحث قرار الشركة بزيادة استثماراتها في السوق المصري بقيمة 23 مليون دولار خلال عام 2020، من خلال افتتاح خط إنتاج جديد للشركة لتصنيع شاشات الحاسب الآلي خلال شهر أغسطس المقبل، وكذلك خطة الشركة لضخ استثمارات جديدة على مدار السنوات الخمس القادمة بقيمة 84 مليون دولار.

وقال المستشار محمد عبدالوهاب، إن شركة «سامسونج» ستستفيد من التعديلات الأخيرة على قانون الاستثمار، والتي نصّت على تمتع توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة بالفعل بالحوافز الاستثمارية الممنوحة للمشروعات الجديدة، ما فتح آفاقا جديدة لضخ استثمارات ضخمة إلى السوق المصري.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار إلى أن توسعات شركة «سامسونج» ستعمق من قدرة الشركة على تصنيع شاشات الحاسب الآلي في مصر، وتصديرها إلى دول الاتحاد الأوروبي، وإضافة خطوط إنتاج جديدة بتكنولوجيا متقدمة، بحيث تصبح «سامسونج- مصر» مركزاً صناعيًا يغذي الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا باحتياجاتهما من منتجات الشركة، وذلك بعد النجاح الكبير المُحقق على مستوى التصدير لقارة أفريقيا وبعض الدول الأوروبية، حيث تُصدر الشركة 85٪ من إنتاجها للخارج، استفادةً من الحوافز الممنوحة للشركات العاملة تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وناقش المستشار محمد عبدالوهاب مع تشونكي كوان، تنفيذ خطة مشتركة، بين الهيئة وسامسونج، لجذب استثمارات ضخمة في الصناعات المُغذية لنشاط سامسونج في مصر، لتعميق الصناعة المحلية وتوفير المكونات الداخلة في هذه الصناعة الضخمة والمتطورة، وأكد المستشار محمد عبدالوهاب على تقديم كافة التسهيلات والحوافز للصناعات المُغذية للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إن خطط سامسونج للتوسع تأتي متسقة مع شهادات المؤسسات الاقتصادية الدولية المتتالية بحق الاقتصاد المصري، وقدرته على مواجهة التداعيات السلبية لأزمة فيروس «كورونا» العالمية، والتعافي السريع من آثارها، اعتمادًا على برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح الذي تبنته الحكومة المصرية على مدار السنوات الأربع الماضية، إلى جانب ما اتخذته الدولة من إجراءات وتدابير لمواجهة تلك الأزمة، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسريع خطة التحول الرقمي في الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للاستثمار للمستثمرين ووكلائهم.

وقال تشونكي كوان، إن ضخ استثمارات جديدة هو تأكيد على النجاح الذي حققته الشركة في مصر منذ بدأ عمل مصنعها ببني سويف، ودليل على ثقة سامسونج العالمية في القدرات التنافسية للمنتج المصري، وخاصة قدرات المصنع كونه ينتج الحصة الأكبر من منتجات سامسونج في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب أوروبا، مما يساهم في جعل مصر مركزًا رئيسيًا لتصدير أحدث منتجات سامسونج للمنطقة، لافتا إلى أن مصر تعد من الأسواق الرئيسة لدي شركة سامسونج التي تعمل على تعزيز عملياتها وأعمالها فيها، حيث توظف الشركة بمصر حوالي 2000 عامل حاليًا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    23,449
  • تعافي
    5,693
  • وفيات
    913
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,160,299
  • تعافي
    2,738,286
  • وفيات
    371,006
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة