«التجارة العالمية»: انطلاق السباق لاختيار مدير عام جديد للمنظمةفيديو.. التكنولوجيا تبعث أمل القضاء على كورونا فى هونج كونجفيديو.. حقيقة المومياء الملهمة لمؤلف قصص "تان تان"اليوم.. وزير الرياضة يسلم دراجات المرحلة الأولى من مبادرة "دراجتك صحتك"اليوم.. الطلائع يواجه المقاصة على جهاز الرياضة في أول ودية بعد كورونااتحاد الكرة يتحصّن بخطاب اللجنة الأولمبية للرد على مطالب "فيفا"مادة غذائية تدمر «الكوليسترول» في الجسم8 قواعد أساسية للعناية ببشرتك إذا كنتِ من مدمنى الأكلات السريعة والتدخينتعرف على طريقة الاستعلام عن أرصدة المتوفى فى البنوك المصريةالتوسع فى المحاصيل الزيتية.. أبرز المحاور لزيادة الأمن الغذائى بخطة التنميةالشمس تتعامد على الكعبة المشرفة اليوم والتعامد المقبل مايو 20213 عقوبات تهدد الجمعيات الأهلية حال مخالفتها ضوابط تمويل المشروعاتالداخلية ترسم البسمة على وجوه البسطاء بتوزيع مساعدات غذائية اليوم«زي النهارده».. وفاة الرائد السينمائي محمد بيومي 15 يوليو 1963«زي النهارده».. مقتل رئيس الوزراء العراقي نوري السعيد 15 يوليو 1958«زي النهارده».. مقتل مصمم الأزياء الإيطالي فيرساتشى 15 يوليو 1997«زي النهاردة».. وفاة أنطون تشيكوف 15 يوليو 1904«زي النهارده».. أوروبا توقع اتفاقية «لندرة» مع تركيا 15 يوليو 1840«الأرصاد» تعلن توقعات الطقس الأربعاء.. والعظمى 35 درجةفاتت سنة.. رانيا محمود ياسين تنشر صورة نادرة بصحبة زوجها وماجد المصري

المرصد السورى: حصيلة قتلى مرتزقة تركيا فى ليبيا 339 بينهم 20 طفلا

   -  

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان والذى يتخذ من لندن مقرا له، إن الحكومة التركية  قامت بتجنيد مجموعات كبيرة من العناصر المسلحة المنتمية فى أغلبها لعدة فصائل وتنظيمات، هي : الجيش الوطني المؤتمر من قبل تركيا، وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، وهيئة تحرير الشام بالإضافة لمقاتلين جهاديين آخرين، وإرسالهم للقتال في ليبيا منذ عدة أشهر ، حتى سادت حالة من الفوضى والعصيان في صفوف المرتزقة السوريين المرسلين إلى هناك، لاسيما في ظل الأوضاع الصعبة لهم، وعدم إيفاء تركيا بالمغريات التي أدعت تقديمها في البداية، فضلاً عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين منهم، على يد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد بلغت حصيلة قتلى مرتزقة الحكومة التركية 339 من المقاتلين السوريين، بينهم 20 طفلا دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.

والقتلى من فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه، ووفقاً لمصادر المرصد فإن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور عدة ضمن الأراضي الليبية، بالإضافة لوجود قتلى من الجهاديين الأجانب غالبيتهم من جنسيات شمال افريقية.

في الوقت الذي تواصل فيه تركيا تجنيد ونقل المرتزقة السوريين إلى الأراضي الليبية، وقد أفاد المرصد السوري أن الأعداد الحالية للمرتزقة الذين تم إرسالهم من قبل تركيا إلى ليبيا تقدر بنحو 11,200 مرتزقًا، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2300.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة