اتحاد الخماسى الحديث يحدد موعد استئناف المسابقات: أول أغسطس المقبل7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومالزمالك يحدد موعد نهاية معسكر برج العرب بالودية الثانيةأسوان يواصل استعداداته بالمركز الأولمبى لودية الإسماعيلي.. صورتريزيجيه احتفالا بإحراز هدفين أمام كريستيال بالاس: بكل فخر صنع فى الأهليإنبى يبحث خوض وديتين فى عيد الأضحى استعدادا للأهلىالأهلي يشكو مرتضى منصور رئيس الزمالك لوزير الرياضةمعلومة رياضية ..التشاؤم يجبر منتخب البرازيل على تغيير لون الزى الرياضىاللجنة الأولمبية تنعي زوجة نائب رئيس اتحاد الكرةطبيب الإسماعيلي يكشف موقف المحمدي ودونجا بعد الإصابةرفض انتظار «رقص الكاميرات» وعاد إلى المسرح.. محمود رضا والتجربة «العارضة» مع السينما الاستعراضيةالنبش فى الماء.. «معناوى عروس» حياته كلها على مركب صيد | صورعمدة موسكو: المدينة تخرج تدريجيًا من قيود العزل بسبب «كورونا»ألمانيا تعرب عن أسفها لتحويل متحف آيا صوفيا التركي إلى مسجدتقرير.. "صراع عربي والمفاجآت واردة".. الجدل مستمر حول دوري أبطال أفريقيامطالبات بعودة الجمهور للدوري الإيطالي قبل انتهاء الموسمالأهلي لوزير الرياضة: عامان من السباب من رئيس الزمالك.. شبابنا في خطريوفنتوس: نفاوض وكيل ديبالا لتجديد عقدهرئيس برشلونة: مفاوضاتنا مع إنتر من أجل ضم لاوتارو توقفتضبط كيماويات ومستلزمات منتهية الصلاحية بمعمل تحاليل طبية بفاقوس

وزير الري يتابع مع القيادات التنفيذية موسم أقصى الاحتياجات المائية والمشروع القومي لتأهيل الترع

   -  
الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، اجتماعا بالقيادات التنفيذية بالوزارة من الحجر المنزلى ، وذلك لمتابعة موقف المناطق التجريبية لإدخال الري الحديث، و جهود الوزارة في مواجهة التعديات على المجاري المائية، فضلا عن متابعة الموقف المائى وتوفير الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات القادم وما تطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك الإجراءات المتخذة للتعامل مع الاحتياجات المائية والاستفادة من الموارد المائية المتاحة بالشكل الأمثل .
وفى ضوء سعى الوزارة للتوسع فى تطبيق نظم الرى الحديثة والتحول من الرى بالغمر طبقاً لسياسة ترشيد المياه التى تتبعها الوزارة كشف المهندس عبد اللطيف خالد رئيس مصلحة الرى عن فرض غرامة تبديد مياه للأراضي المقرر لها التحول إلى نظام الري الحديث وخالفت التخصيص وذلك بداية من العام القادم 2021، مشيرا إلى أنه تم اعطاؤهم مهلة لتوفيق أوضاعهم وإدخال الري الحديث.
ووجه عبد العاطي بعرض موقف المناطق التجريبية لادخال الري الحديث بالشراكة بين الوزارة والمزارعين وذلك بكل المحافظات على ان تستمر الوزارة بتقديم الدعم الفنى للمزارعين.
من جانبه أوضح المهندس إبراهيم محمود رئيس قطاع الرى أن هناك إقبالا من الفلاحين على تنفيذ الري الحديث خاصة في ظل ما تقدمه الوزارة من دعم بتوريد خامات في حدود 5000جم للفدان وترد على سنتين بدون فوائد .
وكشف الدكتور رجب عبد العظيم الوكيل الدائم للوزارة أن إجمالي عدد المحالين للنيابة العسكرية من المتعدين على الأراضي بلغ حتى الآن 1560، مؤكدا استمرار جهود الوزارة لمواجهة كافة التعديات على المجارى المائية ومجرى نهر النيل تم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الفورية من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية حيال مواجهة التعديات في مهدها ويعرض تقرير شهري بموقف تنفيذ الإزالات بكل جهة والتأكيد علي استمرار ازالة التعديات علي كل منافع الري وتحويل المتعدين الي النيابة العسكرية. ووجه عبد العاطي الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط والمشرف على مركز التنبؤ بالفيضان، بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار واستمرار متابعة مناسيب البحيرات التي تستقبل مياه المصارف استعداداً لموسم الأمطار ومتابعة مناسيب المياه بفرعي دمياط ورشيد ومردوده على المزارعين والمواطنين. وكلف وزير الرى، بمداومة التنسيق بين أجهزة الري والصرف والميكانيكا للاستعداد لموسم أقصى الاحتياجات ومتابعة كافة المجارى المائية، وتكثيف المرور على الترع والمصارف والمحطات من خلال لجان مرور وتفتيش مركزية وأيضاً لجان على مستوى كل محافظة، والتأكد من جاهزية المحطات وعمل الصيانة اللازمة لها وعرض تقرير نصف شهري يتضمن جاهزية المحطات وموقف المعطل منها وموقف الانتهاء من إجراء العمرات اللازمة لها وتوفير قطع الغيار. ونظراً للحرص على السير قدماً فى إنجاز مشروع تأهيل وتبطين الترع طبقاً للتكليفات الرئاسية اكد الدكتور عبد العاطى ضرورة الاسراع فى الانجاز طبقا للمخطط الزمنى.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة