انطلاق الملتقى فى "كتاب الإمارات" أون لاين.. اعرف موعده«مسرح شو» يختتم موسمه الأول بـ«علامة استفهام»محمد علاء يقابل كندة علوش فى حكاية "ضى القمر" من مسلسل "إلا أنا"رفع 20 حالة إشغال و65 طن قمامة بسنورس في الفيومنشوب حريق بالطابق الأرضي بمستشفى جامعة كفرالشيخ15 معلومة تكشف طاهر محمد طاهر أحدث صفقات الأهلىالزمالك يبحث عن ودية ثانية في ختام معسكر البرجما هو مرض سرطان الرئة وعلامات الاصابه بهاعراض الجهاز الهضمى شائعة بين مرضى كورونا فى المستشفيات«غرفة وسائل النقل» : 18 شهرًا لتحويل خطوط التصنيع المحلية لإنتاج سيارات الغازاتحاد الصناعات يتلقى طلبات المشاركة فى مبادرة تحفيز الإنتاج المحلىأمير مرتضى يكشف حقيقة حصول الزمالك على توقيع نجم بيراميدزأحمد مرتضى يكشف التشكيل التاريخي للزمالك من وجهة نظرهأمير مرتضى يختار التشكيل التاريخي للزمالك من وجهة نظرهاليوم.. محاكمة 555 متهما بقضية "الانضمام لجماعة تكفيرية"نرمين الفقي بدون مكياج وابنة هيفاء وهبي بإطلالة أنيقة.. 10 لقطات للنجوم في 24 ساعة"مكنتش مصدقة".. هنا الزاهد تعليقًا على ضبط المتحرشين بهاخالد النبوي عن ياسر جلال :"حبيبي وصاحبي"محمد صبحي :"أحترم كل تجعيدة في وجهي"نبيلة عبيد تصدر كتاب يرصد حياتها السينمائية قريباً

بالأرقام.. كورونا أسوأ أزمة مرت على قطاع السياحة خلال 20 عاما

   -  
تعرض قطاع السياحة العالمى لأزمة كبرى بسبب تفشى فيروس كورونا، وصفتها منظمة السياحة العالمية بأنها الأشد قسوة خلال ال20 عاما الماضية، معربة عن أملها فى أن تعود مجددا للتعافى عقب انتهاء الأزمة.

وأكدت المنظمة أن تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود خلال موسم الذروة السياحي فى الكثير من المناطق حول العالم يعد تقييد لم يسبق له مثيل في التاريخ.

وأشارت إلى أن كل ذلك كلف الدول مليارات الدولارات، ونفد المال من شركات الطيران، وفقد الملايين من الأشخاص حول العالم وظائفهم - مما أدى إلى تحويل صناعة السياحة إلى واحدة من أكبر ضحايا فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وقدمت المنظمة إحصاءاتها عن خسائر القطاع خلال أكبر ثلاث أزمات مرت بالقطاع منذ عام 2000 وحتى الآن، والتى كشفت أن خسائر عائدات السياحة بسبب كورونا ستكون الأعلى.


وإليك أبرز الأزمات وخسائر القطاع وفقا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية:

بلغ معدل الانخفاض عام 2001 مع أحداث 11 سبتمبر  -3,1%.

وعام 2003 عند تفشى فيروس سارس كانت خسائر قطاع السياحة  -0,4% فقط.
عام 2009 مع الأزمة المالية والاقتصادية العالمية كانت الخسائر -4%.

تتوقع منظمة السياحة العالمية انخفاض أن تزيد نسبة التراجع التراكمية للعام الحالي 2020 لتصل إلى ما بين 60% إلى 80% مقارنة بالعام الماضي 2019.

خسائر قطاع السياحة فى 2020 ستتراوح من 850 مليون إلى 1,1 مليار سائح دولي.

أما الإيرادات السياحية فستتراوح خسائرها من 910 مليار دولار أمريكي إلى 1,2 تريليون دولار أمريكي.

وهناك انخفاض يقدر بنحو 2,7 تريليون دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي للسفر والسياحة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة