مجلس النواب الليبي يدعو مصر للتدخل عسكريًا في ليبيا لحماية الأمن القوميإصابة وزيرة الخارجية البوليفية بفيروس كورونامصادر: واشنطن أفرجت عن لبناني ممول لحزب الله في إطار محادثات سرية مع طهرانمسؤول أمريكي: نخطط لبدء إنتاج لقاح ضد كورونا خلال ٦ أسابيعواشنطن ترفض مطالبات بكين "غير القانونية" في بحر الصين الجنوبيكوريا الجنوبية تسجل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تسجل 3 إصابات جديدة فقط بكورونا ولا وفياتفرض الحجر الصحي بسبب "طاعون الخنازير" في الشرق الأقصى الروسي"زيادة مقلقة".. علماء كولومبيا يدقون ناقوس الخطر بشأن ارتفاع إصابات كوروناعقيلة صالح: دول الجوار تمهد لحل الأزمة الليبية على ضوء "بيان القاهرة"جامعة حلوان تبدأ اليوم قبول بحوث طلاب فرق النقل الراسبين بالمرحلة الأولىياللي أحبك موت لـ ماجد المهندس تحصد 4.6 مليون مشاهدةولهان لـ راشد الماجد تتجاوز 2 مليون مشاهدةفي عيد ميلاد سميرة محسن.. ابن شقيقتها نجم شهيرهدية للقراء والمثقفين .. تحميل كتاب الأغانى أشهر مؤلفات المكتبة العربية مجاناً100 رواية أفريقية.. "عرس الزين" حكاية مأساة درويش فى يوم زفافههيدى كرم زوجة أحمد زاهر فى مسلسل «لؤلؤ» مع مى عمربعد اتهامها بعلاقة مع ويل سميث..مارجوت روبي تتجول بالشورت والكمامة.. صورالمؤشر نيكي ينخفض 0.67% في بداية التعامل بطوكيولاعبو أسوان يخضعون للمسحة الطبية الرابعة للكشف عن كورونا بالمركز الأولمبي

مندوبنا لدى الأمم المتحدة: مصر ملتزمة بإرساء السلام والاستقرار في ربوع العالم

   -  
السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة

أكد السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، التزام مصر المتواصل بالعمل من أجل إرساء السلام والاستقرار في ربوع العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الاحتفال الافتراضي الذي نظمته الأمم المتحدة بحضور السكرتير العام للمنظمة الدولية، عبر وسائل الاتصال المرئي بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام، الذي يتم الاحتفال به في 29 مايو من كل عام تخليدًا لذكرى وتضحيات قوات حفظ السلام في مناطق النزاع حول العالم.

وقال ادريس إن جائحة كورونا وما ترتب عليها من تعليق عقد الاجتماعات بالأمم المتحدة لم تثن المنظمة ودولها الأعضاء عن تنظيم هذا التكريم للشهداء عبر وسائط تكنولوجيا التواصل، عرفانًا وتقديرًا لما قدمته ولازالت تقدمه عمليات حفظ السلام من عمل نبيل في خدمة الإنسانية.

وأضاف أن مصر في هذه المناسبة تعرب عن الذكرى الخالدة لمن رحلوا عنا من حفظة السلام في قلوبنا وأذهاننا، وأننا لن ننسى تضحيتهم من أجل عالم أفضل يسوده السلام والاستقرار.

كما أعرب عن خالص تعازي حكومة مصر وشعبها لأسر شهداء حفظ السلام، وجرى خلال الحفل تكريم حفظة السلام الذين جادوا بأرواحهم خلال العام الماضي من خلال منحهم ميدالية تحمل اسم سكرتير عام الأمم المتحدة الأسبق داج همرشولد.

وتحتل مصر المرتبة السابعة عالميًا ضمن قائمة كبريات الدول المساهمة بقوات عسكرية وشرطية في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، حيث جاءت أولى مشاركاتها في عملية حفظ السلام بالكونغو الديمقراطية عام 1960، وتواصلت منذ ذلك الحين مشاركة مصر الفاعلة في حفظ السلام وخاصة في قارتها الأفريقية تضامنًا مع أشقائها.

كما تقوم مصر بدور مُبادر وفاعل في صياغة وبلورة مفاهيم وسياسات حفظ السلام الأممية، حيث كانت ضمن مبادراتها ذات الصلة طرح وثيقة "خارطة طريق القاهرة لتطوير أداء عمليات حفظ السلام" التي قدمت توصيات هامة لتفعيل مبادرة سكرتير عام الأمم المتحدة المعنونة "العمل من أجل حفظ السلام".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة