شاهد الصور الأولى لابنة جى جى حديد وزين مالك5 مطربين يتنافسون على حب مصر فى ذكرى أكتوبر.. عاصى الحلانى ومدحت صالح الأبرزعمر كمال يطمئن متابعيه بعد وعكته الصحية: شوية تعب من السفر والمشاكل وقلة النومبدء موسم حصاد الذرة الرفيعة في الفيوم"زراعة الفيوم" تحذر الفلاحين من أضرار حشرة الجعال على بنجر السكرفحص 57 ألف مواطن بمبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة فى القليوبيةلأعمال الصيانة.. قطع المياه عن مدينة قليوب لمدة 6 ساعاتبعد٢٠ يوما من ارتفاع منسوب المياه.. كيف يعيش أهالي قرية أبو الخاوي في البحيرةصلصة طماطم وبوظة وعصائر وزيت طعام.. إعدام نصف طن أغذية فاسدة في الشرقيةتركيب البلدورات بالطريق قبل المرحلة الاخيرة للرصف بجنوب الأقصر.. صورجيجي حديد تستقبل طفلتها من صديقها زين مالك: «لن نستطيع أن نقول ما الذي نشعر به»إيرادات شباك التذاكر أمس لم تتجاوز 300 ألف جنيه: «الغسالة» يحصد 29 ألف جنيه6 فنانين ماتوا مقتولين.. طعنًا بالسكين ورميًا بالرصاصرئيس جامعة المنيا يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب المستجدينغلق 23 صيدلية وتحرير محاضر لـ6 آخرين فى حملة لمديرية الصحة فى المنوفيةشكري يلتقي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)الإسكندرية تستعد لسيول ونوات ٢٠٢١.. و«الشريف» يطبق نماذج محاكاة بالأنفاق والكباريمحافظ القليوبية: تسلمنا 144 ألف طلب تصالح في مخالفات وتحصيل 810.5 مليون جنيهغلق ٦ منشآت غذائية غير مرخصة وتحرير ٤٦ محضر جنحة صحية بالشرقيةاستخراج 174 بطاقة رقم قومي لسيدات وفتيات مجانا بقرية في طوخ (صور)

أحمد بخيت يوضح سبب ندرة المسلسلات التاريخية مؤخرا

   -  
أحمد بخيت

قال الشاعر الكبير أحمد بخيت، إن رسالة الغفران لـ"أبي العلاء المعري" هي تعبير ونموذج للتأملية الكونية.

وأضاف خلال لقاء له في صالون "المساء مع قصواء" على شاشة قناة "TeN"، إن نبرة "الأنا" في الشعر العربي والعالمي كبيرة جدا لأن الشعر مونولوج شخصي، مشيرا إلى أن اللغة العامية المصرية مأخوذة من اللغة الفصحى.

وتابع الشاعر الكبير: "تاريخ الشعراء العرب يكاد يكون تاريخ الحضارة العربية"، وواصل بأن حالة من الجمود انتابت المسلسلات التاريخية، وأن إنتاج مسلسل تاريخي عن أحد شعراء العرب يحتاج جهدا مضنيا.

وتابع: "لا أستطيع التفرغ لكتابة عمل طويل، دون الحصول على ضمانات كافية لنجاحه".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة