سفير مصر في الكاميرون: كاف يناقش حضور 10 آلاف مشجع لنصف نهائي إفريقيامازيمبي لـ في الجول: لا توجد محادثات مع أي ناد حول موليكابعد لقاء السيسي.. رئيس إريتريا يغادر مصر بعد زيارة قصيرةخسارتنا كبيرة جدا.. نبيلة مكرم تنعي وزير الإنتاج الحربيالسيسى يصل مسجد المشير طنطاوي ليتقدم الجنازة العسكرية للفريق العصارعلى مدار اليوم.. مطار القاهرة يسير 103 رحلات جوية لعدة وجهات مختلفةشاكر خلال لقائه بوزيرة التجارة: حريصون على منح الأولوية للمنتجات المحليةبعد عامين من التشاور وتجهيز البنية التحتية .. وزيرة البيئة تبدأ مناقشة قانون المخلفات الجديد بمجلس النوابتقديرا لجهودهم.. الكهرباء تمنح العاملين علاوة 12%القومي لحقوق الإنسان: العصار له إسهامات عديدة عكست مواقف وطنية صادقةبريطانيا تعزي مصر في وفاة الفريق العصار: خالص التعازي للحكومة المصرية وللأسرةالسفارة الأمريكية تعزي حكومة وشعب مصر في وفاة الفريق العصار: كان صديقًا عزيزا لناالسيسى يتقدم الجنازة العسكرية للفريق العصار بمسجد المشيرانخفاض 3 درجات وأمطار وتحذيرات.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاءالبابا تواضروس يلتقي أساقفة أوروبا بالفيديو كونفرنس"المستشفيات التعليمية": تعافي رضيع من كورونا بمستشفى الساحلوزير الكهرباء: نساند قطاع الصناعة.. والأولوية للمنتجات المحلية في مشروعات الوزارةاعتقال مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية بتهمة الخيانة العظمىاحترس.. أطعمة تشكل خطرا إذا لم تطبخ جيداالكشف الحرارى على محافظ المنيا قبل دخوله لجان امتحانات الثانوية العامة.. صور

الدور الفاصل أو تجميد المراكز.. ماذا يحدث إذا توقف الدوري الإيطالي مجددا؟

   -  
الدوري الإيطالي
روما- (د ب أ):

ألمح جابريل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى إمكانية اللجوء للدور الفاصل أو تجميد المراكز في حال تسببت أزمة فيروس كورونا في توقف دوري الدرجة الأولى مرة أخرى.

وقال جرافينا لشبكة "سكاي" اليوم السبت بشأن مخطط استئناف الموسم في 20 يونيو المقبل بعد توقفه منذ أوائل مارس الماضي بفعل أزمة كورونا "في حال تكرار توقف الموسم، سيتم اللجوء للدور الفاصل لضمان (حسم اللقب والهبوط) على أساس نتائج المباريات".

وأضاف "إذا كان التوقف نهائيا سنلجأ للخوارزميات، التي ستجمد جدول الترتيب وسيتم التعامل على أساس رياضي".

وشدد جرافينا على ان تفاصيل الخطة البديلة سيتم مناقشتها الاسبوع المقبل.

وقد يتم تعليق المسابقة مجددا حال تبين إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورونا من خلال الاختبارات الطبية المتكررة التي يتم إجراءها، حيث أن بروتوكول السلامة قد يتضمن حينها إخضاع الفريق الذي يضم بين صفوفه اللاعب المصاب بالعدوى، بالكامل لفترة عزل تستمر لاسبوعين.

ووافقت الحكومة الإيطالية يوم الخميس الماضي على استئناف الموسم بعد فترة أكثر من شهرين بعد محادثات طويلة ويشوبها التوتر في بعض الأحيان مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري الإيطالي.

ويعمل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري الإيطالي حاليا على تحديد مواعيد الجولات الـ12 الأخيرة من الدوري الإيطالي بجانب المربع الذهبي للكأس.

وأشار جرافينا "كان هناك لحظات من التوتر لكننا الآن أقوى ونحمل رسالة أمل، المخاطر تظل مرتفعة ، لكن علينا أن نبقيها تحت السيطرة، وهذا يعتمد على المسؤولية وأيضا الحظ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة