الجريدة الرسمية تنشر قرار تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعيةمؤتمر ستيين: يجب أن نثني على ريال مدريد لكن سنصارع حتى النهايةمدرب أستون فيلا: ثنائية تريزيجيه في كريستال بالاس ستجلب الخير لهطنطا يلعن ثلاث وديات استعدادا لاستئناف الدوريالإسماعيلي لـ في الجول: ننتظر وصول بن يوسف.. ونلعب ضد أسوان بفريقينزيدان يتأفف من سؤال جديد عن بيل: تحاول شق صفنا لكن لن تستطيعرسميا - الإعلان عن مواعيد كأس العالم 2022.. 4 مباريات في اليوم والنهائي 18 ديسمبرصلاح يواجه أرسنال وعينه على رقم قياسي لم يحدث منذ 54 عامانقابة الأطباء تنعى الشهيد رقم 117 الدكتور بهاء الدين أحمد بعد وفاته بكوروناصور.. نائب رئيس جامعة عين شمس يتابع تنفيذ الإجراءات الوقائية بامتحانات كلية التمريضوزير الرى: مزاعم حصولنا على حصة الأسد من النيل خطأ جسيم بدليل أن 94% من أراضينا صحراء والعكس فى أثيوبياسعفان يترأس اجتماع وحدة المساواة بين الجنسين ويؤكد: تفعيلها بالمديريات بـ 27 محافظة438 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكات الكهرباء فى قطاع شرق الغربيةمحافظ الجيزة: إزالة 54 حالة تعديات على أراضى زراعية وأملاك الدولة ومخالفات بناءالقومى للمرأة يطلق منصته الالكترونية "قوتى فى حرفتى" لرائدات الأعمالمصر للطيران تسير 14 رحلة لعدة وجهات بالخارج على مدار اليومحافظ على شرايين قلبك بطرق طبيعية ومن غير خطورة.. إنفوجرافبالفيديو كونفراس ختام فعاليات ورشة عمل إدارات البحوث والتطوير لشركات المياهمن رمز الرشاقة للأوفر ويت.. أبرز صور كاتي بيري في حملها الأولفيديو.. هند صبري تعبر عن سعادتها بغناء كلمتي حرة

ازدياد معدل استهلاك القهوة بألمانيا بنحو مليار كوب لمواجهة أثار كورونا

   -  

على الرغم من إغلاق المقاهى والمطاعم فى ألمانيا، مع تفشى فيروس كورونا المستجد، إلا أنه ازداد معدل استهلاك القهوة بشكل كبير وفق ما أعلنه الاتحاد الألمانى للقهوة، حيث زاد استهلاك القهوة فى البلاد خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين بنحو 3% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وأوضح الاتحاد أنه في الوقت الذي تراجع فيه استهلاك القهوة في المقاهى والمطاعم بنسبة 76%، ازداد الاستهلاك فى المنازل بنسبة 20%، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال هولجر برايبيش، الرئيس التنفيذي للاتحاد: "يمكننا القول إن القهوة تساعد على مقاومة أزمة كورونا، بعد زيادة استخدام ماكينات القهوة خلال الشهرين الماضيين بنسبة 10%".

وبلغ معدل استهلاك القهوة في ألمانيا عام 2019 نحو 166 لترا لكل شخص، بزيادة لترين عن استهلاك عام 2018، وهي الزيادة التي تقدر بنحو مليار كوب.

وكانت العديد من الدراسات قد كشفت عن العلاقة بين القهوة والحالة النفسية لمتناولها، حيث أوضحت دراسة في 2013 أن تناول القهوة يخفض النزعة الانتحارية بنسبة 45% لما تلعبه من دور في تعديل الحالة المزاجية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة