طاهر محمد طاهر يتحدث عن محمد صلاح ورغبته في أن يصبح خليفتهكلمة السر في تألق رمضان صبحي..طاهر محمد طاهر يتغزل في فايلرتوني أوليفيرا: الأهلي نادي القرن ..فيديومواعيد مباريات اليوم الجمعه 10 - 7 - 2020 والقنوات الناقلةأحمد سليمان :السوشيال ميديا كلمة السر في تولي حسام البدري قيادة المنتخب..فيديوأحمد سليمان: الحضري الأحق بالتواجد في الجهاز الفني لـ البدريباحثان يدرسان العلاقة بين مستوى الوعي وطرق الوقاية من جائحة كورونا في السعوديةوزيرة الثقافة تتابع انتظام العمل بـ«القومي للترجمة» وتتفقد المسرح الخارجي للهناجرفرق الإغاثة اليابانية تكافح من أجل الوصول لعالقين جراء الفيضانات المدمرة والانزلاقات الأرضية..فيديوآيتن عامر تتحدث عن أول عمل لها و دور زوج شقيقتها فى مشوارهافوهة مليئة بالثلوج من فوق سطح المريخ..فيديومقررة أممية خاصة تدين اغتيال القيادي الإيراني قاسيم سليماني بطائرة أمريكية مسيرةبـملابس البحر.. نورهان منصور تمارس اليوجا على الشاطئلمرض كاني ويست .. التوتر يسيطر على كيم كارداشيان بسبب زوجها.. صورفي ذكرى وفاة سامي العدل.. كيف يتذكره جمهوره دائما وبماذا يصفونهسفير مصر بالرياض يُسلم رئيس الحكومة اليمنية دعوة لزيارة القاهرةتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الجمعة 10- 7- 2020قصي خولي يحتفل بعيد ميلاد نجله: "كل سنة وأنت عميدي وفارسي"صور| ريا أبي راشد في أحدث ظهور: "أخيرًا هالجينز رجع على قياسي"غدا تلقى طلبات الالتحاق بمعهد تمريض مستشفى الدعاة .. الشروط والأوراق المطلوبة

تصل للحرائق.. كيف يمكن تجنب هجمات القوارض على كابلات السيارة؟

   -  
ارشيفية

شتوتجارت - (د ب أ):

حذرت منظمة الفحص الفني "ديكرا" من أن القوارض قد تتسبب في أضرار جسيمة بالسيارة؛ حيث إنها قد تؤدي إلى نشوب حريق بسبب التلفيات، التي لحقت بالكابلات الكهربائية، أو بسبب سخونة المحرك المفرطة الناجمة عن قضم خراطيم المياه.

وعادة ما تكون خراطيم مياه التبريد أو كابلات الإشعال أو مواد العزل والإحكام المطاطية هدفا سهلا للقوارض في حيز المحرك بالسيارة.

وأوضحت المنظمة الألمانية أن القوارض تحب قضم الأجزاء المطاطية والبلاستيكية بصفة خاصة مثل كابلات الإشعال وخراطيم المياه، مشيرة إلى أنه ليست هناك حماية مطلقة ضد القوارض.

من جانبه نصح اتحاد شركات التأمين الألمانية أصحاب السيارات بغسل المحرك جيدا، في حالة وجود آثار للقوارض في السيارة، حيث يمكن لعمليات غسل المحرك بصورة منتظمة أن تساعد في التخلص من خطر القوارض.

وتعد عملية عزل حيز المحرك من الأمور الفاعلة، التي تساعد مواجهة خطر القوارض، والتي توفرها بعض الشركات كتجهيز لاحق أو يتم تزويد السيارة بها من المصنع.

وتعتبر الشبكة اللاسلكية المرنة الموضوعة تحت غطاء حيز المحرك تعتبر من الوسائل منخفضة التكلفة، ولكنها غير عملية؛ لأنه يتعين على قائد السيارة إزالتها قبل الانطلاق بالسيارة.

ويمكن لأصحاب السيارات حماية الكابلات والخراطيم ضد القوارض من خلال تكسيتها باستخدام بلاستيك صلب مقاوم للقضم، ومع ذلك يجب مراعاة عدم استعمال هذه التغطية مع الأجزاء الساخنة بالمحرك، فضلا عن أن الأجزاء المطاطية والمواد العازلة تظل بدون حماية ضد القوارض.

وينبغي إلقاء نظرة فاحصة تحت غطاء حيز المحرك بصفة منتظمة للبحث عن أية آثار للقوارض، مثل أجزاء بلاستيكية صغيرة متناثرة حول السيارة وكذلك بقايا شحوم ومياه تبريد. وفي هذه الحالة ينبغي زيارة مركز الصيانة على وجه السرعة.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة