مؤتمر زيدان: صرخت فرحا بالانتصار.. ولم نفز بالدوري بعدمرتضي منصور يُعلن تراجعه عن قرار عدم خوض انتخابات الزمالكملف الإثنين..الكاميرون تعلن رفض استضافة منافسات دوري الأبطال.. وشفاء 15 لاعبا من كوروناأمير مرتضى يوضح حقيقة ضم دونجا.. ويعلق على تصريحات عبدالحفيظمصر تتقدم رسميا بطلب استضافة الدورة المجمعة لدوري الأبطال"اهدى شوية".. مرتضى منصور يوجه رسالة جديدة لمحمود الخطيبفوائد تناول الجريب فروت على صحة الجسمميدو يطالب المسؤولين في الدولة للتدخل لإنهاء صراعات الزمالك والأهليلاعب الترسانة يكشف كواليس تفاوض الأهلي لضمهرئيس الزمالك : بإمكاني شراء ليونيل ميسيأمير مرتضى : جروس مدرب عنصري.. وأعترف بأنه سيدرب الزمالك لموسم واحدحكم أيرلندي دولي: محمد صلاح من نوعية اللاعبين التي يحبها الحكاممحمد فضل: أبوريدة صاحب فضل علي.. وسأرحل عن الاتحاد فور إنتهاء المدةوليد عبد اللطيف يطالب مسؤولي الزمالك باتخاذ خطو عملية بشأن نادي القرن الإفريقيوليدعبد اللطيف: عبد الله بكري لا يصلح للزمالكنجم الزمالك السابق : المقارنة بين جيلي والجيل الحالي ظالمة لهذا السبباتحاد الكرة يعلن اقتراب مصر من استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا المتبقيةالنيابة تأمر بتفريغ الكاميرات لضبط 4 متهمين بسرقة الشقق السكنية بمدينة بدرتأجيل محاكمة 11 متهمًا بـ"التخابر مع داعش" لجلسة 10 أغسطسمأمورية الوراق تحبط ترويج 8 أطنان سلع غذائية مجهولة المصدر

ليبيريا تعلن خطة طوارئ لتحقيق الأمن الغذائى أثناء أزمة كورونا

   -  
ليبيريا

مونروفيا- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة الليبيرية عن خطة طوارئ لتحقيق الأمن الغذائى أثناء الأزمة الناجمة عن تفشى وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأوضحت وزارة الزراعة الليبرية، في بيان، أن خطة الطوارئ تهدف إلى زيادة الانتاج وتقديم تقارير منتظمة عن الوضع إلى الجهات المعنية والرأى العام بشأن كيفية تحقيق الأمن الغذائى بطريقة منسقة تحقق مصلحة المواطنين أثناء أزمة وباء كورونا .

وقالت الوزارة" إنه منذ بداية ظهور وباء كورونا فى ليبيريا خلال شهر مارس الماضى، تلقينا تقارير تشير إلى أن صغار المزارعين وغيرهم يجدون صعوبة فى زيادة الإنتاج وفى الوصول إلى الأسواق بسبب الإجراءات الصحية الصارمة التى تفرضها الحكومة، وعبر بعض المزارعين عن قلقهم بشأن دور وزارة الزراعة لمعالجة تداعيات هذه الأزمة الصحية، وحذروا من أنه إذا لم يتم اتخاذ إجراءات لإنقاذ الزراعة فى هذه الفترة الطارئة فإن حالة نقص الغذاء يمكن أن تتفاقم بسرعة".

وحذرت الوزارة فى بيانها من أن حالة الركود العالمى الناجمة عن تفشى وباء كورونا يمكن أن تؤدى إلى تزايد نقص مخزون الأرز ومواد غذائية أخرى، مؤكدة ضرورة تقليل الاعتماد على واردات الغذاء وزيادة فرص العمل بالمناطق الريفية، والاهتمام بمعالجة المحاصيل الزراعية وزيادة قدرات التخزين حتى يمكن توفير احتياطى استراتيجى من المواد الغذائية.

وأشارت وزارة الزراعة الليبيرية إلى أن خطتها تعطى أولوية لزيادة إنتاج محاصيل الأرز والكاسافا والفول والفواكه والخضروات، بالاضافة إلى تربية الدواجن .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة