الأردن: تسجيل 15 إصابة بفيروس كورونا المستجدروسيا تسجل 175 حالة وفاة و6248 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضيةالمسماري: الجيش الليبي يرصد تحركات نحو سرت ويتوعد بالتصديالمسماري: الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى«الصحة العالمية» تعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان آخر تطورات كورونا الخميس«الصحة العالمية»: تحالف عالمي لتقييم التجارب السريرية لإيجاد علاج كورونابومبيو: الولايات المتحدة «قلقة جدا» من تحذيرات أطلقتها رئيسة هونج كونج التنفيذيةالسفير الأمريكي لدى بريطانيا: حظر لندن لـ«هواوي» يحمي أمنها والتجارة وحقوق الإنسانالرئاسة التركية: أردوغان وترامب يتفقان على التعاون بشأن ليبيا«أبوالغيط» يدين إطلاق الحوثيين صواريخ باتجاه السعوديةروجينا تنشر صورًا جديدة من أحدث جلسة تصويربالصور.. أحمد الفيشاوي يقضي الإجازة بصحبة زوجتهأحمد العوضي ينشر فيديو من تدريبات "البوكسينج"بعد إصابته بجلطة في المخ.. دينا تطلب الدعاء للطفي لبيب"بحبك".. أحمد العوضي يعلق على صورة ياسمين عبد العزيزولدت في البحر وماتت غرقا.. معلومات عن أسمهانوليد فواز يعلق على أزمة ويل سميث وزوجتهتخصيص فقرة للتصويب على المرمى في تدريب الأهلى اليوممن الذاكرة.. كيف رد طارق يحيى على ركوبه الترند بإفيهات مع ضيوف برنامج زملكاوي.. فيديوالظهير التونسي ... حمزة المثلوثي طوق النجاة لخطط كارتيرون مع الزمالك

غرامة 4 آلاف جنيه تنتظر المخالفين.. الحكومة تحدد 6 أماكن لارتداء الكمامة إجباريا

   -  
صورة أرشيفية - تعبيرية

تطبق الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتبارا من اليوم 30 مايو الجاري، إجراءات الإلزام بارتداء الكمامات في عدد من الأماكن بشكل إجباري.

والأماكن التي منع فيها رئيس الوزراء التجول بدون ارتداء كمامة فيها هي: الأسواق، والمحلات، والمنشآت الحكومية، والمنشآت الخاصة، والبنوك، ووسائل النقل العامة والخاصة.

وسيتم تطبيق ارتداء الكمامة بشكل إجباري في هذه  الأماكن، سواء للعاملين فيها، أو لكل المترددين عليها، وذلك اعتبارا من غدا السبت.

وأكدت مصادر حكومية لـ"صدى البلد"، أنه لا تهاون في إجراءات عدم ارتداء الكمامات في الأماكن المشار إليها، لافتا إلى أن الإجراءات سوف تطبق بصرامة وحزم على كل المخالفين.


وأوضحت أن من يراقب أو يفرض غرامات عدم ارتداء الكمامة الأجهزة الشرطية ومأمور الضبط القضائي في المنشآت الحكومية والعاملين بالمترو، لافتا إلى أن سائقي الأتوبيسات العامة لن يسمحوا لمن لا يرتدي الكمامة بالصعود للأتوبيس، وكذلك البنوك والمنشآت الحكومية لن يتم السماح لهم بالدخول إلا بعد ارتداء الكمامات.  

وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار يأتي فى ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية، التي تسعى الدولة من خلالها إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، والعمل على حماية المواطنين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة